2024-03-19

منتدى الرواد يهنئ الرياضي علي حمش بالإفراج عن نجله الأسير المحرر أشرف

2021-07-28

غزة/الدائرة الاعلامية لمنتدى الرواد/

قام وفد كبير من منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية بزيارة الأسير المحرر أشرف حمّش نجل الرياضي الكبير علي حمش عضو الجمعية العمومية لمنتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, وذلك مساء الثلاثاء في منزله بمحافظة خانيونس.

ورحب علي حمش والد الاسير المحرر أشرف بوفد منتدى الرواد, معبراً عن فخره الكبير بهذه الزيارة التي تؤكد على عمق الترابط في الوسط الرياضي.

بدوره ثمن بسام الخطيب عضو قيادة حركة فتح إقليم غرب خان يونس في كلمته التي ألقاها باسم مفوضية الأسرى و المحررين دور منتدى رواد الحركة الرياضية الذي يعمل من أجل تعميق حالة الترابط في مجتمعنا من خلال الافكار الخلاقة التي ينتهجها منذ تأسيسه.

وهنأ علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية عائلة وأصدقاء الأسير المحرر “حمش” بمناسبة الافراج عنه, مشيراً أن ما يقوم به المنتدى هو من ضمن الواجبات الملقاة على عاتقه, وأنه لن يتأخر عن القيام بها.

وأكد ابو حسنين أن المنتدى عاقد العزم على مواصلة تحقيق اهدافه ومن ضمنها الجانب الاجتماعي وزيارة كل قطاعات شعبنا المنضوين تحت المظلة الجامعة وهي الحاضنة الرياضية الفلسطينية.

وتمنى ابو حسنين في ختام حديثه الافراج العاجل عن كافة أسرانا البواسل والتحرير لأرضنا من دنس المحتل والرحمة للشهداء الأبرار والشفاء للجرحى الابطال.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد أفرجت يوم الأحد 28-2-2016، عن الأسير أشرف حمّش (42 عامًا) من مخيم خان يونس، جنوب قطاع غزة عند معبر “بيت حانون – إيرز” شمال القطاع، وذلك بعد قضائه بعد 12 سنة متنقلاً بين السجون الإسرائيلية, حيث أعتقل عام 2004، وذلك خلال توغل قوات الاحتلال في الأطراف الشرقية لمدينة خان يونس.

وقضت محكمة عسكرية إسرائيلية على حمّش بالسجن الفعلي بتهمة الانضمام لحركة “فتح”، والعمل في صفوف ذراعها العسكري المعروف باسم “كتائب شهداء الأقصى”، حيث أمضاها كاملة.