الأربعاء, 20 نوفمبر 2019 - 22:43
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 26 دقيقة
قدامى الرياضيين تختتم مهرجان تكريم المرحوم "غنام" بنجاح كبير
الجمعة, 04 مارس 2016 - 13:29 ( منذ 3 سنوات و 8 شهور و أسبوعين و 3 أيام و 3 ساعات و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. جمعية قدامى الرياضيين تشارك في افتتاح ملعب حديقة الأمراء برفح
  2. صور.. قدامى خانيونس يتوجون ببطولة الراحل ناصر
  3. محضر اجتماع مجلس ادارة جمعية قدامى الرياضيين
  4. محضر الاجتماع الاول لمجلس جمعية قدامى الرياضيين
  5. منتخب قدامي فلسطين يختتم تدريباته على ملعب فلسطين

غزة/الناطق الإعلامي لقدامى الرياضيين الفلسطينيين:

برعاية الدكتور النائب أحمد أبو هولي "أبو غريب" , اختتمت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين مهرجان تكريم الرياضي المرحوم عبد الحكيم غنام "أبو محمد البيك" رئيس مركز خدمات المغازي السابق بنجاح كبير, حيث جرت مباراة بين نجوم قدامى الوسطى ونجوم قدامى غزة وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما , وذلك يوم الخميس 3 / 3 / 2016 , باستضافة أكاديمية سبورت لاند في قرية المصدر وسط قطاع غزة.

بحضور النائب أحمد أبو هولي "أبو غريب , و محمد النجار رئيس بلدية المغازي , و عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين , وعلي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية وأعضاء إدارة المنتدى , وأحمد دلول "أبو ميار" رئيس نادي الزيتون , و نجل المرحوم أحمد عبدالحكيم غنام, وعدد من عائلة المرحوم "غنام", ولفيف من أصدقاء المرحوم وعدد من الرياضيين من كافة محافظات قطاع غزة.

وبدأ المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني وتقدم المهرجان فرقة كشافة نادي الشاطئ التي قدمت عرض مميز تخلله مسير داخل الملعب برفقة الفريقين من قدامى اللاعبين.

وقال د. "أبو هولي" أن المرحوم عبد الحكيم غنام يعتبر مثلاً للرياضي الخلوق , مثنياً على البصمات التي تركها للأجيال الرياضية وهي تعتبر إرث حضاري رياضي يفتخر به كل من عاشره وتتلمذ على يديه.

وأكد د. "أبو هولي" أن المرحوم غنام عمل على مدار تاريخه النضالي بالحركة الرياضية من أجل خلق جيل رياضي واعِ قادر على النهوض والتطور , مشيداً بالفترة التي عمل بها المرحوم غنام كرئيس لنادي خدمات المغازي.

وكشف د. "أبو هولي" النقاب عن انشاء جمعية تعنى بمرضى السرطان الذي كان المرحوم "غنام" أحد ضحايا هذا المرض الخبيث الذي انشر في مجتمعنا في الآونة الأخيرة بكثرة, وأن هذه الجمعية تأسست في المنطقة الوسطى وستخدم كل محافظات قطاع غزة ومقرها في النصيرات.

وبين د. "أبو هولي" انه لا يفكر في الدخول بانتخابات على صعيد الجانب الرياضي وأن ما يقدمه في هذا السياق هو نابع من حرصه الشديد على دور الشباب الذي تعد الرياضة هي البوابة والحضن لهم لذلك يحرص على تقديم كل الدعم والتسهيلات للرياضيين ويرعى العديد من الانشطة الرياضية وخدمة أبناء شعبة انطلاقاً من موقعة كنائب في البرلمان الفلسطيني.

وشكر د. "أبو هولي" الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين التي لبت دعوته لإنجاح المهرجان الرياضي , كما شكر اللجنة المشرفة على البطولة وسليم المصدر "أبو حازم" رئيس مجلس إدارة أكاديمية سبورت لاند التي احتضنت المهرجان, والشكر موصول لكل الحضور.

بدوره أكد عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين أن الجمعية لن تتأخر في تكريم الرياضيين الكبار وفاءً لعطائهم وعملهم الخالص لله وخدمة الوطن .

وأضاف "التتري" أن الجمعية تحرص دوماً على تكريم الرياضيين الأحياء والأموات عرفاناً بتضحياتهم وهم الذين أسسوا ووضعوا اللبنة الأولى للحركة الرياضية.

وعدد "التتري" مشاركات الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين في المحافل العربية , مشيداً بدور منسق العلاقات الخارجية في الجمعية وعضو مجلس إدارتها الرياضي الكبير زياد أبو سمرة على دوره البارع في مشاركة الرياضيين الفلسطينيين في المحافل العربية وسعية الدؤوب من أجل ربط شبكة علاقات رياضية مع دول أوروبية لكسب مشاركات للقدامى في محافل دولية بموازاة المشاركات العربية.

وشدد "التتري" على سعي الجمعية الدائم لتكريم القادة الشهداء في ذكرى الوفاء لهم أمثال القادة "ياسر عرفات أبو عمار, والشيخ أحمد ياسين , ود. فتحي الشقاقي , وأبو علي مصطفى, وكافة القادة الشهداء.

وأثنى نجل المرحوم "أحمد غنام" على تاريخ والده "عبدالحكيم" , داعياً له بالرحمة , لافتاً إلى أن والده المرحوم سخر كل امكانياته لخدمة الرياضيين والرياضة الفلسطينية و كان يتابع حتى في مرضه المجريات الرياضية في الساحة الفلسطينية.

وقدم "أحمد غنام" شكره وشكر عائلته للدكتور النائب أحمد أبو هولي وللجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وللسيد سليم المصدر وكافة الحضور على هذا التكريم , مشيراً أن العائلة تتشرف وتزداد فخراً بهذا التكريم .

أما صديق المرحوم محمد بركة النجار رئيس بلدية المغازي , فقد عدد مناقب المرحوم "غنام" وقال أنه كان نعم الأخ والصديق وكان يعمل بتفاني واخلاص في كل موقع شغله.

وعبر "النجار" عن فخره واعتزازه بأنه كان رفيقاً لدرب المرحوم "غنام" الذي كان يؤرخ لمسيرة عطاء مخيم المغازي وكان يصب جل اهتمامه للنهوض بواقع الشباب والرياضة.

وأضاف "النجار" أن المرحوم "غنام" يستحق كل الاحترام والتقدير والتكريم لدوره الوطني الرائد في خدمة الوطن من خلال العمل في المجال الرياضي.

وفي المباراة التي جمعت نجوم قدامى غزة و نجوم قدامى الوسطى والتي انتهت بالتعادل بينهما بهدفين لمثلهما , سجل للوسطى بسام العصار , و جهاد شلتوت , فيما سجل لغزة عرفات ماضي وعماد هاشم.

وعقب نهاية المباراة قدم الفريقين كأس المرحوم "عبدالحكيم غنام" كهدية لعائلته تسلمه نجله "أحمد", تم تقديم الميداليات للاعبي الفريقين, وأهدت الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين عائلة المرحوم "غنام" ساعة قيمة, كما أهدت الدكتور النائب احمد أبو هولي ساعة مماثلة, وأهدى منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية عائلة المرحوم درع تقديري وفاءً وتقديراً لعطائه, بدورها قدمت عائلة المرحوم درعاً تقديرياً للنائب د. أبو هولي", كما أهدت الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان هدية لعائلة المرحوم.

يذكر أن اللجنة المكلفة للإشراف على المهرجان والمكونة من "محمود شلتوت رئيساً وعضوية كلاً من "زياد أبو سمرة وتوفيق أبو حرب, وسليم المصدر, ومحمد مهدي , و الصحفي حسام الغرباوي الناطق الاعلامي للجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين" , حرصت كل الحرص على انجاح هذا المهرجان الكبير وخروجه بالصورة المشرفة التي تليق باسم وسمعة هذا الرياضي الكبير المرحوم "عبدالحكيم غنام.

  • الموضوع التالي

    في زمان قل فيه الأوفياء
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    ميسي يقود برشلونة لفوز كبير على فاليكانو وتعزيز الصدارة
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر