الإثنين, 14 أكتوبر 2019 - 07:05
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 11 دقيقة
افتتاح دورة المدربين للمستوى الثالث "C" بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم
السبت, 05 مارس 2016 - 21:40 ( منذ 3 سنوات و 7 شهور و أسبوع و يوم و 13 ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد الكرة يوزع شهادات دورة C والشواطئ- الأحد
  2. بالتعاون مع اتحاد الكرة... جامعة بوليتكنك فلسطين تُنظم دورة مدربي للمستوى D
  3. اتحاد كرة القدم يفتتح دورة المدربين للمستوى الأول "A"
  4. اتحاد كرة القدم يعلن أسماء المشاركين بدورة المدربين للمستوى الأول (A)
  5. إعادة فتح التسجيل لدورة المدربين للمستوى الأول (A) لمدة 48 ساعة
  6. اتحاد الكرة يختتم دورة المدربين C
  7. دورة اعداد مدرب الناشئين .. غزة والشمال

البيرة - دائرة الإعلام بالإتحاد - إفتتح الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم السبت، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، دورة المدربين للمستوى الثالث "C"، والتي ينظمها الإتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي ستستمر فعالياتها على مدار أسبوعين متتاليين من الشهر الحالي، تتمحور محاضراتها مابين التدريبات العملية والنظرية بإشراف المحاضر الفلسطيني الآسيوي أحمد الحسن، وبمشاركة 28 مدرباً من مختلف الأندية المحلية.

ورحب عبد المجيد حجة أمين عام إتحاد كرة القدم، بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد، وبإسم الأسرة الرياضية، بالمحاضر والمشاركين، متمنياً من كافة المدربين المشاركين الإلتزام بحضور جميع الحصص التدريبية وضرورة تبادل الخبرات فيما بينهم من أجل الخروج من هذه الدورة بكادر أكاديمي تدريبي مميز يساهم في مواصلة النهوض بالرياضة الفلسطينية.

وأشار حجة إلى أن نرى المستقبل الرياضي يعتمد بشكل أساسي على ما يخلقه ويزرعه المدرب في نفسية اللاعب على كافة المستويات، خاصة أن المدرب يعتبر من أهم العناصر والمحاور في الحالة الرياضية،
آملاً من المشاركين الإستفادة وإكتساب الخبرة من المحاضر أحمد الحسن، وأن يعملوا جاهدين على الرقي بالمستوى التدريبي كلٌ في ناديه، وضرورة العمل على صقل الفئات العمرية الصغيرة بإعتبارها المستقبل الواعد لكرة القدم الفلسطينية.

وفي ختام حديثه وجه حجة التحية والشكر للمشاركين ولإدارة أكاديمية جوزيف بلاتر على احتضان مثل هذه الدورات الهامة، وتوفير كافة الإحتياجات للمحاضر والمشاركين، ومتمنياً النجاح والتوفيق لكافة المدربين مستقبلاً.

ومن جانبه عبر المحاضرأحمد الحسن عن سعادته لوجوده بين مجموعة من الكادر التدريبي الطموح، ومؤكداً أنه سيقدم للمشاركين كل ما هو مفيد على الصعيد العملي والنظري، خاصة أن هذه الدورة التدريبية السابعة الذي يشرف عليها المحاضر أحمد الحسن في هذا المجال.

وفيما يتعلق بأهم المواد التي سيتم طرحها خلال هذه الدورة أوضح الحسن بأنها ستشمل منهاج نظري يحتوي على أسس بناء الفريق، مهمة التدريب، طرق التدريب، اللياقة البدنية، الإتصال الفعال، اللحظات الثلاث في كرة القدم، فيما يشمل المنهاج العملي على كيفية الإحساس بالكرة، الدحرجة، التمرير والإسناد، السيطرة على الكرة، ضربة الرأس، الدفاع واللعب المُبدع.

وتمنى الحسن أن يشعر المدربين بالمسؤولية اتجاه أنفسهم واتجاه أنديتهم ، وضرورة مواصلة العمل لتقديم الأفضل مما يجعلهم في المقدمة، كما يساهم ذلك في تخريج مدربين على درجة عالية من المعرفة في مجال التدريب الكروي.
أما المشارك عمر البرغوثي الذي يعمل مدرباً في نادي إتحاد بني زيد، ققد قال أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها في دورة تدريبية على هذا المستوى، معتبراً أن هذه المشاركة تعني له فتح أفاق جديدة في مجال التدريب، والإعتماد على تطوير الذات من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، مشيراً إلى أنه يطمح في الإستمرار بالحصول على كافة الدورات التدريبية التي يعلن عنها الإتحاد لاحقاً، ومؤكداً أن هذه الدورة ستكون مجرد البداية بالنسبة له للدخول في عالم التدريب الصحيح ومواكبة آخر التطورات الكروية.

وأشاد البرغوثي بقدرات المدرب والمحاضر أحمد الحسن وأسلوبه التدريبي الفعّال الذي يدمج فيه كافة الحواس التدريبية، مقدماً شكره أيضاً للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي أتاح له هذه الفرصة الهامة في مجال التدريب.

  • الموضوع التالي

    شاهد .. لقاءات بعد مواجهة هلال غزة وشباب خانيونس
      غزة
  • الموضوع السابق

    المان سيتي يستعيد توازنه وستوك سيتي يضع حداً لانتصارات تشيلسي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر