الثلاثاء, 12 نوفمبر 2019 - 02:41
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و دقيقتين
على حساب المقاولون العرب
الزمالك يحقق أول انتصار له في الدوري المصري تحت قيادة ماكليش
الأحد, 06 مارس 2016 - 21:40 ( منذ 3 سنوات و 8 شهور و 5 أيام و 23 ساعة و )

    روابط ذات صلة

  1. الأهلي يرد بقوة على قرار تأجيل مباراة القمة والانسحاب من الدوري
  2. رسميا .. الكاف يقرر اعادة مباراة الزمالك وبطل السنغال مع عقوبة للأبيض وبافوي
  3. مرتضى منصور: اعتذار جنش أنهى أزمته
  4. مرتضي منصور يقرر عرض " جنش " للبيع ..
  5. الأهلي يكتسح الانتاج الحربي بأربعة اهداف دون رد
  6. الأهلي.. يطالب الكشف علي الحالة العقلية لمرتضي منصور..
  7. مرتضى منصور يهاجم شوبير
  8. تناقض تصريحات إبراهيم حسن بعد مباراتي الإفريقي
  9. أهداف الزمالك 2-1 اورلاندو بيراتس (أبطال أفريقيا)
  10. خاص لبال جول: أجواء قمة الأهلي والزمالك في كأس السوبر
  11. السوبر المصري في أبوظبي 20107

حقق الزمالك فوزه الاول ، تحت قيادة الاسكتلندي اليكس ماكليش ، بتغلبه على المقاولون العرب بثنائية نظيفة في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاحد ، على ملعب بتروسبورت ، ضمن مباريات المرحلة ال21 للدوري .

سجل البوركينابي محمد كوفي (43) ، والزامبي ايمانويل مايوكا (45+1) ، ليرفع الزمالك رصيده للنقطة 41 في الوصافة ، ويتجمد رصيد المقاولون عند النقطة 19 في المركز الخامس عشر

اظهر لاعبو الزمالك رغبتهم الهجومية في الثواني الاولى ، واهدر محمود عبد المنعم كهربا فرصة تسجيل واحد من اسرع اهداف الدوري ، حينما مرر مصطفى فتحي بينية متقنة ، للمنطلق من الجبهة اليمنى عمر جابر ، مررها لكهربا المواجه للمرمى ، وضعها بغرابة اعلى العارضة ، فيما لم يتاخر رد المقاولون د من كرة ثابتة سددها عمر جمال ، حولها الحارس احمد الشناوي الى ركنية .

سيطر الزمالك نسبيا على المباراة ، لكن فردية بعض اللاعبين ، اهدرت على الزمالك ترجمة الفرص الى اهداف ، ابرزها انطلاقة مصطفى فتحي من وسط الملعب من هجمة مرتدة ، تباطئ في تمريرها الى مايوكا او كهربا ، بالاضافة لهجمة من طارق حامد ايضا تباطئ في تمريرها واو تسديدها الى ان انقذها الدفاع ، فيما شكلت الهجمات المرتدة للمقاولون خطورة كبيرة ، من تسديدة عمرو جمال داخل منطقة الجزاء امسكها الشناوي ، ثم راسية قوية من محمد فضل انقذها الشناوي .

كثف لاعبو الزمالك من محاولاتهم الهجومية ، الى ان سجل البوركينابي الهدف الاول (43) ، من تمريرة ايمن حفني الركنية ، قابلها الزامبي مايوكا بلمسة ، قابلها المنفرد كوفي براسية قوية .

عزز الزمالك الهدف سريعا (45+1) ، من مجهود فردي لايمن حفني ، راوغ دفاع المقاولون ، لتذهب الكرة لمايوكا ، الذي سددها متقنة بيسراه ، اصطدمت بالقائم الايمن وتسكن شباك الحارس محمود ابو السعود .

عادت الفردية تسيطر على اداء لاعبي الزمالك مع بداية الشوط الثاني بعد اطمئنانهم للنتيجة ، واهدروا العديد من الفرص السهلة ، ابرزها تسديدة قوية من ايمن حفني ، امسكها ابو السعود ، فيما وضح تأثير النتيجة في الشوط الاول ، على معنويات لاعبي المقاولون ، في محاولة تقليص النتيجة ، والعودة الى المباراة من جديد ، باستثناء محاولات البديل محمد اونش ، الذي شكل خطورة من تسديدة قوية ، امسكها الشناوي بصعوبة .

حاول المدير الفني للمقاولون محمد عودة استغلال الهبوط الكبير في اداء الزمالك ، واجرى تغييرات عجومية ، لكن اليقظة الدفاعية للاعبي الزمالك ، وتألق احمد الشناوي في الكرات العرضية حال دون تغيير النتيجة

يوروسبورت

  • الموضوع التالي

    شاهد .. أهداف مباراة أهلى غزة والقادسية
      غزة
  • الموضوع السابق

    وست بروميتش بتفوقه العددي ينتصر على مانشيستر يونايتد بالدوري الإنجليزي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر