2024-03-28

قطار برشلونة يدهس خيتافي بسداسية ويبتعد بصدارة الليغا

2020-09-29

سجل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع ثلاثة أهداف ليقود برشلونة إلى فوز جديد ساحق في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني لكرة القدم بالتغلب على خيتافي 6 / صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

ومنح هذا الفوز الكاسح فريق برشلونة دفعة معنوية هائلة قبل مباراته المرتقبة أمام ضيفه أرسنال الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال علما بأن مباراة الذهاب بينهما في العاصمة البريطانية لندن انتهت بفوز برشلونة 2 / صفر.

وتقدم برشلونة خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في المسابقة حيث رفع الفريق رصيده إلى 75 نقطة في صدارة جدول المسابقة موسعا الفارق مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني إلى 11 نقطة ولكن أتلتيكو يستطيع تقليص الفارق مجددا مع برشلونة من خلال مباراته اليوم أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.

وواصل خيتافي ترنحه وفشل في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي في المسابقة حيث مني اليوم بالهزيمة الثامنة في هذه المباريات التسع.

وكرر برشلونة نفس النتيجة التي تغلب بها على خيتافي في استاد “كامب نو” في الموسم الماضي وهي 6 / صفر علما بأن مباراة الفريقين الأولى في الموسم الحالي انتهت بفوز برشلونة 2 / صفر على ملعب خيتافي.

وحسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول حيث أنهاه لصالحه بأربعة أهداف نظيفة جاء اولها من النيران الصديقة حيث سجله خوان أنطونيو رودريجيز نجم وسط خيتافي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثامنة كما أهدر ميسي ضربة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 11 .

ونجح ميسي في تعويض فريقه عن ضربة الجزاء الضائعة بصناعة هدفين سجلهما زميلاه منير الحدادي والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقتين 19 و32 ثم سجل ميسي بنفسه الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 40 .

وفي الشوط الثاني، سجل نيمار والتركي أردا توران هدفين آخرين لبرشلونة في الدقيقتين 51 و57 لتكتمل السداسية.

DPA