الثلاثاء, 25 فبراير 2020 - 09:00
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 21 دقيقة
اختتام دورة مدربي كرة القدم للمستوى الثالث (C)
الخميس, 17 مارس 2016 - 23:57 ( منذ 3 سنوات و 11 شهر و أسبوع و يوم و 19 ساعة و 32 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. افتتاح دورة المدربين B
  2. افتتاح دورة المدربين للمستوى الثالث (C) بالتعاون مع الاتحاد الأسيوي
  3. اتحاد الكرة يُخرج دورة مدربي A
  4. بإشراف الاتحاد الآسيوي.. اتحاد الكرة يفتتح دورة مدربي A
  5. تحاد الكرة: دورة تدريب A تبدأ في السادس من مايو المقبل
  6. اتحاد الكرة يُخرج دفعة جديدة من المدربين
  7. اتحاد الكرة يُخرج دورة المدربين " C " في غزة

البيرة-دائرة الإعلام بالإتحاد- أختتمت ظهر اليوم الخميس، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، فعاليات دورة المدربين للمستوى الثالث (Cوالتي نظمها الإتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث استمرت مدة أسبوعين، حاضر فيها المحاضر الأسيوي الفلسطيني أحمد الحسن، بمشاركة 24 مدرباً.

وحضر حفل الختام الأمين العام لاتحاد كرة القدم عبد المجيد حجة بالإضافة إلى عايدة الطريفي المدير الإداري بأكاديمية جوزيف بلاتر .

ورحب حجة بجميع المشاركين بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، متمنياً أن تكون هذه الدورة فاتحة خير لجميع المشاركين على المستوى الفردي والجماعي.

 وأكد حجة على أن الرياضة في فلسطين أصبحت متطورة عن السابق حيث أصبح لديها جهاز فني وإداري كامل، مشيرأ الى أن المدرب يعتبر صمام الأمان لكتيبة اللاعبين الذين يقودهم بالملعب على صعيد أدائهم أو إنجازاتهم، مواصلاً حديثه حول أن  طريق الرياضي الفلسطيني مرتبط بالقضية الفلسطينية وهو سفير لها.

وتأمل حجة أن يكون المشاركون قد اجتازوا الدورة بنجاح، شاكرأ  المحاضر الأسوي أحمد الحسن على جهوده المبذولة في تطوير المدربين الفلسطينين، موجهاً شكره أيضاً الى الإتحاد الأسيوي لكرة القدم على منحه الثقة للمحاضر الفلسطيني أحمد الحسن .

من جانبه أعرب أحمد الحسن عن سعادته بإختتام الدورة السابعة له في فلسطين، معتبراّ أن هذه الدورة كانت مميزة وتحمل نخبة من المدربين الصاعدين الذين سيكون لهم بصمة جيدة في عالم التدريب، موضحاً بأن الدورة هي عبارة عن بداية لطريق طويل بحاجة إلى الإجتهاد والعمل المستمر بالإضافة الى الإطلاع لمواكبة أخر تطورات الكرة الحديثة.

وأشار الحسن الى أن الفترة القادمة ستشهد التركيز على عقد دورة لمدربين الفئات العمرية في الأندية الفلسطينية، في ظل وجود ثغرة عند المدربين والتي تكمن بالتأسيس الغير صحيح للفئات العمرية بالأندية الفلسطينية، مؤكداً على أن الدائرة الفنية بالتنسيق مع دائرة المسابقات بالإتحاد الفلسيني لكرة القدم والإتحادات الفرعية  إتجهت نحو عدم إصدار بطاقة مدرب لأي نادي ما لم يحمل شهادة بالتدريب، شاكرأ الجميع على حسن تعاونهم  في إنجاح هذه الدورة.

بدوره قال المشارك  د.محمود الأطرش أنه إلتحق بهذه الدورة من أجل خدمة طلاب جامعة النجاح لاسيما أنها تعتمد على الجانب النظري والعملي معاّ، مؤكداً على أن الدورة قد أضافت له الكثير من حيث طرق التدريب وفترات الراحة ،وتنظيم الوحدات التدريبية بالإضافة الى معرفة عامة عن إصابات الملاعب .

أما المشارك عيسى خويص فقد أشاد بإسلوب المحاضر الأسيوي الذي إعتمد على شرح مشاكل الفرق الفلسطينية داخل الملاعب، ومتطلبات المدربين، والمستوى التكتيكي، مراعياً الفروق الفردية من مشارك لاخر، مضيفاً على أن الدورة ساعدته كثيراً في إعادة تنشيط المعلومات الموجودة لديه بالسابق، بالإضافة الى تأهيل المدربين للدخول في مجال التدريب مباشرة.

بينما وجه المشارك فادي اللحام شكره الجزيل للمحاضر الفلسطيني وإتحاد كرة القدم على دعمهم المتواصل للمدرب الفلسطين وتشجيعهم المستمر لهم بعقد دورات تطويرية، تساهم بشكل كبير في صقل شخصيته .

من الجدير بالذكر أن الحاصلين على شهادة التدريب للمستوى الآسيوي الثالث التقدم يمكن لهم التقدم لاحقا من أجل الحصول على شهادة التدريب للمستوى الثاني B ثم المستوى الأول A، قبل أن يصبحوا مؤهلين للمشاركة في دورة المدربين المحترفين التي تعتبر أعلى شهادات التدريب في قارة آسيا.

  • الموضوع التالي

    لجنة تسيير نادي شباب رفح تزور نادي اتحاد الشجاعية
      غزة
  • الموضوع السابق

    تأهل فياريال وأتلتيك بلباو وسبارتا براغ لدور الثمانية للدوري الأوروبي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر