الثلاثاء, 23 إبريل 2019 - 05:25
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 29 دقيقة
لــكـــم كــــل الاحتـــرام
الجمعة, 25 مارس 2016 - 00:42 ( منذ 3 سنوات و 4 أسابيع و 10 ساعات و 43 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. فلسطين تودع كأس آسيا بعد فوز عمان على تركمنستان
  2. رسمياً المنتخب الفلسطيني يودع كأس آسيا
  3. الفدائي يقترب من توديع كأس آسيا
  4. مدرب الفدائي يلقي اللوم على نقص الخبرة ويؤكد على رضاه عن الأداء
  5. الفدائي يتعادل مع الأردن ويحافظ على أمله في كأس آسيا
  6. الفدائي يخسر أمام المنتخب الأسترالي بثلاثية في كأس آسيا
  7. أهداف مباراة فلسطين والأردن بالدورة العربية (1-4)
  8. ملخص مباراة فلسطين وليبيا في الدورة العربية (1-1)
  9. أهداف مباراة فلسطين والسودان بالدورة العربية (2-0)
  10. مباراة فلسطين والأردن في الدورة العربية (1-4)
  11. صور مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت
  12. صور .. فلسطين تلبس ثوب الفرح

بقلم : عمر الجعفري

يبدو ان تقدمي بالسن جعلني لا اتحمل الكثير من المواقف ، فما ان بدأو بعزف النشيد الوطني الفلسطيي في ملعب محمد بن زايد بالامارات حتى اغرورقت عيناي بالدموع ، وكنت حريصا على ان لا الفت انتباه زملائي في العمل الذي غالبا ما يترددوني على مكتبي في الاحداث الرياضي .
بدأ البث المباشر وحدقت النظر في الشاشة الصغيرة علي ارى صديق قديم لعبنا معا في ازقة المخيم ، او قريب اجبرته لقمة العيش على مغادرة الوطن والارض التي ولد فيها ، او ابن مخيم طارده الاحتلال سنوات طوال ونفاه في بلاد الله الواسعة ينتظر يوم عودته .
زادت موعي غزارة بعد ان وقفت الجماهير وهتفت لفلسطين التي لم تمحوها سنوات الغربة من الذاكرة ، وسررت عندما شاهدت ماجدات الوطن يشجعن من خروجي لاعلاء كلمة الوطن ويمثلوه في هذا المحفل الرياضي .
ارتحت كثيرا بعد تناولت كوبا من الشاي الاخضر قبل المباراة حتى لا يرتفع ضغطي وخاصة انني اعاني من هذا المرض منذ مدة ليست بالقصيرة ، وتنفست الصعداء بعد ان جاءت تسديدة الانيق " تامر صيام " في الدقيقة الاولى والتي باغتت فيها الحارس الاماراتي ، وقلت في نفسي "الاولاد ُمصِرين على الهجوم منذ البداية" .
في العموم أعجبت بما قدمه الفدائي الذي اصبح له شخصيته ،فقد تابعت المواقع الاماراتية ولاحظت مدى الاستعداد الذي قام به الاماراتيون لهذه المباراة حتى انهم وفروا الحافلات للمشجعين كما وفروا لهم وجبتي الغداء والعشاء بالاضافة الى المياه ، كما ان تصريحات المسؤولين الاماراتيين تدل على مدى خوفهم من الفدائي .

كان ينقصنا الهدوء وبالرغم من ان الحكم بالغ في اخراج البطاقات الملونة من جيبه ، وهذا ما علق عليه "مهدي علي " المدرب الاماراتي حينما قال :الحكم بالغ في اعطاء البطاقات اثناء اللقاء " الا ان المتابع للقاء لاحظ زيادة في حالات الاحتجاج على قرارات الحكم في منتخبنا ، بالاضافة الى عصبية بعض اللاعبين ، وكاد هذا يكلفني كثيرا خاصة بعد ان احتج البهداري مطالبا بركلة جزاء ، كما دفعنا ثمنا لذلك خروج محمد درويش من الميدان .

بالرغم من ذلك تذكروا اننا في البداية ، وما تحقق يعبر على عظمة الفدائي ، فشكرا للجميع ، واخص بالذكر المهذب الكابتن عبد الناصر بركات .

  • الموضوع التالي

    بيت لاهيا تحشد قواتها للمباراة المصيرية
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    فوز "باهت" للأخضر السعودي على ماليزيا يعيده لصدارة المجموعة
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر