2024-03-28

أربع انتصارات تشعل دوري الدرجة الثالثة

2020-10-31

غزة – بال جول

حققت فرق أندية فلسطين والشمس والاقصى الرياضي والأمل انتصارات هامة على حساب إتحاد جباليا واليرموك وأهلي البريج والترابط على الترتيب في ختام منافسات الأسبوع الخامس من بطولة دوري الدرجة الثالثة في فرعيه لتشتعل المنافسات على بطاقتي الصعود.

فعلى ملعب بيت حانون شمال القطاع انعش نادي فلسطين الرياضي فرصه للصعود لدوري الدرجة الثانية بعدما ألحق بالمتصدر إتحاد جباليا أول خساره له في المسابقة بهدفين دون رد لحساب فرع غزة والشمال.

سجل هدفي فلسطين عمر بلح من ركلتي جزاء في الدقيقتين 37 و 67, وأهدر وجدي عودة ركلة جزاء لإتحاد جباليا في الدقيقة  50.

ارتفع رصيد فلسطين إلى 9 نقاط بالمركز الرابع وتجمد رصيد إتحاد جباليا عند 12 نقطة في الصدارة.

ولذات المجموعة حقق نادي الشمس فوزاً كبيرا على اليرموك بأربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب شباب بيت لاهيا شمال القطاع. 

سجل رباعية الشمس محمد الحداد (د47) وعمار الغف (د49) ومحمد المطلان “هدفين” الأول من ركلة جزاء (د68) ود(88), فيما سجل ثنائية اليرموك شادي ابو الخير (د45) و رجب خريس من ركلة جزاء (د77).

ارتفع رصيد الشمس إلى 6 نقاط بالمركز السادس, فيما تجمد رصيد اليرموك عند 3 نقاط بالمركز السابع.

ولحساب فرع الوسطى والجنوب انتزع الأمل الصدارة بعد تغلبه الكبير على الترابط بخمسة أهداف مقابل هدفين في لقاء احتضنه ملعب القادسية بمدينة رفح جنوب القطاع.

وسجل خماسية الأمل محمد المصران ” هاتريك ” في الدقائق 30 من ركلة جزاء و87 و88 على التوالي , وحسن عرام في الدقيقة 50 وخليل الأشقر في الدقيقة 76, فيما دون هدفي الترابط ناجي البحيري في الدقيقتين 5 و65.

ارتفع رصيد الأمل إلأى 11 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن الأقصي الثاني والشوكة الثالث, فيما تجمد رصيد الترابط عند 4 نقاط بالمركز السادس.

وأخيراً واصل الأقصى الرياضي عروضه القوية وحقق فوزه الثالث في البطولة على حساب أهلي البريج بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على ملعب النصيرات وسط القطاع.

سجل ثلاثية الأقصى يوسف العش في الدقيقة الخامسة و مهند مصلح في الدقيقة 44 و عبد الله الحنفي في الدقيقة 62 في حين سجل هدف أهلي البريج الوحيد أحمد أبو لبدة من ركلة جزاء في الدقيقة 44.

ارتفع رصيد الأقصى إلى 11 نقطة بالمركز الثاني خلف الأمل وأمام الشوكة بفارق الأهداف, فيما تجمد رصيد أهلي البريج عند 4 نقاط بالمركز الخامس.