الخميس, 27 إبريل 2017 - 02:32
آخر تحديث: منذ ساعتين و 17 دقيقة
أصغر لاعب في العالم الفلسطيني دوفش .. مشروع بطل دولي
الخميس, 14 إبريل 2016 - 13:47 ( منذ سنة و أسبوع و 5 أيام و 6 ساعات و 44 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ديانا سليمان لاعبة بإميتاز وحصلت على شهادة مشاركة في كرة الطاولة في شغف الإكتساب والخبرة
  2. انطلاق منافسات مرحلة الإياب دوري كرة الطاولة بغزة
  3. 16 لاعبا يجتازون تصفيات البطولة الفردية للطاولة بغزة
  4. خدمات البريج وشباب الزوايدة يتأهلان لمصاف أندية الدرجة الأولى بكرة الطاولة
  5. رغد الشريف .. أصغر حكم كرة طاولة في العالم
  6. الجمعة بطولة الفئات العمرية التصنيفية للطاولة

الخليل – عبد الرحيم أبو حديد

أصغر لاعب كرة طاولة في العالم يوسف دوفش، طفل لم يتجاوز الخمس سنوات لعائلة رياضية  تمارس لعبة كرة الطاولة، فوالده كامل المدرب الدولي في النادي الأهلي ،و لاعب منذ 29 عام حقق العديد من الألقاب وشارك بالعديد من  البطولات الخارجية، حيث مثل المنتخب والعديد من الأندية الفلسطينية ونادي اليرموك في الأردن ، وكان آخر لقب حققه بطولة فلسطين في العام 2008، ولم تخرج هذه البطولة من عائلة دوفش منذ ذلك الوقت، حيث واصل الابن الأكبر حسام دوفش 20 عام حصد اللقب منذ العام 2009 حتى الآن وهو لاعب المنتخب والنادي الأهلي  ،أما حنين فهي  بطلة فلسطين للسيدات، ومحمد الآن لاعب منتخب الأشبال وسارة بطلة زهرات فلسطين في العام السابق والعام الحالي .

 توجهنا إلى بيت هذه العائلة لنلتقي  بيوسف ووالده للحديث عن اللاعب الأصغر في العالم .

 وقال والده  " بأنه وعند ولادة يوسف وضعته بين كرات التنس وعمره يوم واحد وعند بلوغه العام بدأ يمسك المضرب واللعب مع أشقاءه ، وفي العام الثاني بدأ يلعب على الطاولة ، وفي العام الثالث من عمره بدأ اللعب من خلال الوقوف على كرسي مما لفت أنظار وسائل الإعلام لهذه الموهبة ،وعلى اثر ذلك تلقى يوسف دعوة من رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة من اجل حضور افتتاح البطولة الدولية بالبحرين وكان ذلك في العام 2015 ، ولقي آنذاك ترحيب وتشجيع وإشادة من كل المسؤولين والمشاركين في تلك البطولة وكرمه رجل الأعمال البحريني عبد الرحمن الجواهري بدينار ذهبي" .

وبعدها تم دعوته إلى العديد من البطولات المحلية والتي كان آخرها بطولة محمد القيق في المزرعة الشرقية .

وأضاف دوفش الأب  انه يطمح بان يكون ابنه بطل عالمي كونه  يمتلك إمكانيات لذلك بشهادة شخصيات رياضية عالمية مرموقة في كرة الطاولة  مثل نائبة رئيس الاتحاد الدولي بولونا من ألمانيا ، ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي المصري خالد الصالحي .

وفي حديثه عن مستقبل يوسف بين والده بان الأوقات الحالية التي يعيشها يوسف هي التي ستحقق حلم( بطل دولي فلسطيني)  وإذا مرت بدون توفير الإمكانيات من حيث المشاركات الخارجية أو إيجاد مدربين أجانب والمشاركة في معسكرات خارجية  فلن يستطع يوسف أن يكون بطل عالمي كونه الآن الأصغر في العالم وهي فرصة ذهبية بحوزتنا كي نبني عليها لتكوين بطل عالمي من فلسطين ، وذا لم يتم الاهتمام بيوسف فسيكون قصة رياضية جميلة ومنتهية استمتع بها الجمهور و صفق لها .

واعتبر دوفش أن الطموح يجب أن يستمر ويجب أن لا يتوقف رغم المعيقات التي يواجها وأهمها غياب الإمكانيات المادية كحال باقي أبناء الشعب الفلسطيني مما يصعب توفير التدريبات اللازمة ليوسف .

وشكر دوفش كل من يحاول دعم طفله وتحقيق طموح فلسطيني لإيصال رسالة للعالم مفادها بان صعوبة الظروف لا تمنع التفوق والتقدم وان الشعب الفلسطيني يخلق المعجزات .

وفي نهاية حديثه ثمن دوفش الدور الكبير الذي يبذله الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة ،وخصوصا نائب رئيس الاتحاد رضوان الشريف والذي يقدم كل ما يستطيعه لدعم الموهبة يوسف مؤكدا أن الشريف يعامل يوسف بشكل مميز وذلك لإيمانه بضرورة تطوير هذه الموهبة إضافة إلى نادي برستيج والذي خصص كل إمكانياته ليوسف ، وروضة الذكاء العقلي التي تبنت يوسف بشكل مجاني، وتمنى دوفش من القطاع الخاص أن يكون له دور محوري في رعاية يوسف لان ذلك واجب عليهم .

بدورنا توجهنا إلى نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة رضوان الشريف لنرى وجهة نظر الاتحاد بخصوص دوفش ، حيث اعتبر الشريف أن فلسطين سبقت الصين بدون محاباة أو مجاملة ليس بالنتائج ولكن بميلاد لاعب معجزه من خلال اصغر لاعب كرة طاولة في العالم يوسف كامل دوفش والذي لم يتجاوز الخمس سنوات حيث يتقن ضربات الإرسال والضربات الأولى وهو يقف على (طاولة صغيره) .

 ونحن في الاتحاد نعمل ونضع كافة الإمكانيات للمواهب الصغيرة والرفع من مستواهم بالطرق العلمية والعملية لأنهم هم ثروة المستقبل في رفع تمثيل الوطن في الخارج ونحن نعمل كاتحاد على ترويج هذا اللاعب أمام العالم وقد رفعنا عدة كتب إلى الاتحادين العربي والدولي لدعم ومساندة هذه الموهبة , وقد وعد رئيس الاتحاد القطري خليل المهندي بان يشارك في بطولة قطر الدولية القادمة. واختتم الشريف قوله بان اتحاد الطاولة يقتنص كل فرصة من أجل إيصال اللاعب الصغير الكبير إلى المحافل الدولية وتحقيق طموح والده الذي يبذل جهدا كبيرا وتحقيق طموحه، فهو ابن فلسطين .

  • الموضوع التالي

    علاء النبريص.. اكتشاف جديد في عالم الكرة الغزية
      غزة
  • الموضوع السابق

    الــدوري هــابــط .. ولا مـكــان للخــونة !!
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر