السبت, 22 فبراير 2020 - 16:00
آخر تحديث: منذ دقيقتين
في دوري جوال لكرة السلة:
بيرزيت يكشر عن انيابه ويهزم ابداع على ارضه وبين جمهوره
الجمعة, 22 إبريل 2016 - 12:39 ( منذ 3 سنوات و 10 شهور و يوم و 20 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. إبداع يعمق جراح حطين
  2. بيرزيت يحقق فوزا صعبا على حطين
  3. جدول مباريات الأسابيع الثاني والثالث والرابع لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  4. بيت ساحور يهزم بطل الكأس والسرية يمطر سلة اهلي القدس
  5. فوزان لبيت لحم ورام الله في انطلاق دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  6. بيرزيت يعزز صفوفه بعباس وكامل قبل ممتازة السلة
  7. افتتاح دورى جوال لكرة السلة الضفة

بيت لحم- وجدي الجعفري - قهر فريق بيرزيت خصمه ابداع الدهيشة عندما فاز عليه بالنتيجة 64-58 على ارضه في صالة ابو عمار الشبابية وبين جمهوره في ختام الاسبوع الاول لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.
وكشر بيرزيت المدجج بالنجم الأجنبي جميل عن أنيابه منذ بداية المباراة واثبت نفسه بقوة وكبرياء بقيادة مدربه معتز أبو دية وكتيبة لاعبيه وخاصة أحمد ياسر ومصطفى ياسر وجناد عواد.
وعاد جمهور ابداع الدهيشة الذي زحف بكثرة الى مدرجات الصالة خائبا نتيجة الهزيمة التي تلقاها فريقه الذي لم يقدم المستوى المأمول وظهر متراخيا داخل ارض الملعب فاقدا للانسجام.
وقبل اللقاء، دخل اللاعبون ارض الملعب يحملون صورة كبيرة للشهيد عبد الحميد محمد أبو سرور (19 عاما) من مخيم عايدة شمال بيت لحم، ووقف الجميع دقيقة صمت حدادا على روحه.
 
وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي تابعه رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب.
الربع الاول: 
اربع دقائق سريعة باغت فيها بيرزيت خصمه ابداع الدهيشة، وسع خلالها الفارق الى 11-2 عبر  مقاتله احمد ياسر والعنيد جناد عواد والنشيط علي شحادة جاء ذلك قبل اشراك اياد عبد الله الذي كان لدخوله تأثيراً كبيراً على ابداع وحول مجريات المباراة لمصلحة فريقه وقلص الفرق الى 10-15 الى جانب المقاتل وليد جفال.
البداية جاءت عن طريق علي شحادة رد عليه وليد جفال بنقطتين، لعب ابداع بطريقة دفاع المنطقة فيما لعب بيرزيت بطريقة دفاع الرجل لرجل.
دفاع الفريق الضيف كان اشد وأقوى في بداية الربع فيما عانى دفاع ابداع من هشاشة قبل ان يطلب مدرب الفريق تبديلا باشراك اياد عبد الله وادخل السريع فراس شعلان بدلا من يحيى الخطيب.
المباراة بدأت مثيرة واستمرت على نفس الوتيرة مع أفضلية بسيطة لبيرزيت الذي حافظ على توازنه داخل الملعب دفعا وهجوما   بقيادة الاجنبي واحمد ياسر وانهى بيرزيت الربع بالنتيجة 19-17.
الربع الثاني: 
تحسن اداء ابداع بعد ان تحرر من حالة الارتباك والتراخي التي عاشها في الربع الاول وهدد سلة خصمه بوابل من الكرات الناجحة وخاصة من خلال عملاقه اياد عبد الله صاحب الخبرة والباع الطويل في كرة السلة ويحيى الخطيب الذي سجلا ثلاثية فارقة وسع منها الفارق لـ 24-19 فيما منع ابداع خصمه عن الوصول لسلته بعد ان عزز دفاعاته حتى تمكن فارس ظامن في الدقيقة الثانية والنصف من تسجيل أول نقطتين لفريقه.
مع افضلية ابداع طلب معتز ابو دية وقتا مستقطعا في محاولة لاستدراك الموقف فيما اخرج مدرب ابداع محمد عدوي الاجنبي جيري الذي فرضت عليه رقابة لصيقة وناجحة من مقاتل بيرزيت احمد ياسر وادخل مكانه خالد خميس.
بعد ذلك تراجع مستوى ابداع ما منح الفرصة لبيرزيت الذي استغل اكثر من كرة مرتدة من خلال احمد ياسر وقلص الفارق قبل ان يعود ابداع مع نهاية الربع ويوسع الفارق من خلال الاجنبي الذي عاد للملعب واياد عبد الله وينتهي الشوط 38-31 والربع لابداع 21-12.
الربع الثالث:
تألق نجم بيرزيت الاجنبي جميل هوس خلال الربع وقدم اجمل ما لديه في تغميسة رائعة افتتح فيها التسجيل لفريقه جاءت بعد سلة من اجنبي ابداع الذي  تأثر بعشوائية زملائه.
بيرزيت الذي كان الاكثر قتالية  من خلال احمد والأجنبي  وجناد عواد تمكن من تقليص الفارق مع النصف الاول الى 41-45 قبل ان يسجل فراس شعلان ثلاثية جميلة ويوسع الفارق 48-41.
مع نهاية الربع واصل بيرزيت قتاله المستميت واستطاع فرض التعادل 48-48 عبر الدينامو علي شحادة.
واستطاع قائد الفريق ونجمه المخضرم احمد عوض الله احراز اخر نقطتين في الربع معيدا التقدم لفريقه 50-49 والربع بالنتيجة 19-11
الربع الرابع:
لعب بيرزيت بحنكة واتزان عال المستوى واداء منظم دفاعا وهجوما قابله ابداع بفردية وتسرع واضح وتبديلات كثيرة من قبل مدرب الفريق محمد عدوي.
عادل اجنبي ابداع النتيجة  50-50 لكن مصطفى ياسر رد بهجمة مرتدة مسجلا نقطتي التقدم واضاف اليها عوض الله وعلي شحادة .
ضغط ابداع بدفاع الرجل لرجل في محاولة لمعالجة الموقف لكن جهوده باءت بالفشل امام اصرار وعناد بيرزيت الذي حسم المباراة لمصلحته عن جدارة واستحقاق  64-58.
الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، بشير عبد العزيز.
سجلها: الياس البندك، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

  • الموضوع التالي

    الأحد قرعة بطولة خماسيات امير الشهداء ابو جهاد ال (22)
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    مناورة اليرموك تجهز نشامى خانيونس لنهائي الكأس
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر