2024-03-28

أتلتيكو مدريد يحقق فوزًا هاماً ويواصل المنافسة على اللقب

2020-08-15

انتزع أتلتيكو مدريد فوزًا شاقًا جدًا من ضيفه ملقة بهدف نظيف في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب فيثنتي كالديرون لحساب الجولة الـ35 من الدوري الإسباني، وهو فوز يُبقي اللوس كولتشونيروس في الصراع على اللقب.

اللقاء كان ذا طابع مهم جدًا بالنسبة لأتلتيكو مدريد الذي كان يعلم أن أية عثرة ستُجهز على حظوظه في الفوز بلقب الدوري، أما ملقة الذي أمّن بنسبة كبيرة بقاءه في الدرجة الأولى فقد دخل اللقاء من أجل إظهار قدرته على التصعيب من مهمة أقوى فرق الدوري الإسباني.

وعرف الشوط الأول ندية كبيرة جدًا بين الفريقين، حيث احتدم الصراع في وسط الميدان ودخل اللاعبون في صراع بدني جعل نسق اللقاء يبدو رتيبًا، فكانت الفرص على المرمى قليلة جدًا وهو ما أدى إلى نهايته من دون أهداف، رغم أن الأتلتي تحصل على فرصة وحيدة واضحة للتسجيل.

ففي الدقيقة الـ14، انسل كوكي عبر الرواق الأيسر متفوقًا على مُدافعي ملقة ثم مرر كرة عرضية لم يتمكن توريس من تسديدها لتصل على طبق من ذهب لجريزمان لخالي من الرقابة والمتواجد أمام زاوية مفتوحة للتسديد، لكن الفرنسي، وأمام فجأة الجميع سدد الكرة بجانب القائم الأيسر لأوتشوا ليضيع هدفًا محققًا على فريقه.

نهاية الشوط الأول عرفت أحداثًا مثيرة للجدل بعد أن طرد الحكم ماثيو لاهوز سيميوني محملًا إياه مسؤولية إلقاء أحد لاعبيه لكرة ثانية لداخل الملعب من أجل عرقلة هجمة مرتدة لملقة، فخاض الأتلتي الشوط الثاني دون مُدربه الأرجنتيني.

الشوط الثاني لم يعرف تغيرًا كبيرًا في نسق اللقاء، لكن الأتلتي كان أكثر إصرارًا هذه المرة وحاول الاقتراب أكثر من مرمى أوتشوا بحثًا عن هدف يُنهي البياض الذي تعيش فيه المُباراة، وهو أمر تأتى لهم دقائق بعد إقحام الأرجنتيني كوريا مكان البليجيكي كاراسكو.

ففي الدقيقة الـ62، توصل أنخيل كوريا بكرة طائشة على مشارف منطقة الجزاء، فأطلق تسديدة أرضية رائعة على يسار أوتشوا الذي لم يلحق بها لتسكن شباكه وتعطي تقدمًا من ذهب لأصحاب الأرض الذين كان يعون جيدًا قيمة التسجيل أولًا في مباراة معقدة مثل تلك.

الأتلتي تحرر بعد الهدف الأول، حيث أصبح أكثر خطورة على المرمى وخلق مجموعة من الفرص الخطيرة التي كادت تتحول لمرمى الزوار، وأهمها تلك الفرصة التي أتيحت لكوريا في الدقيقة الـ78 بعد أن تخلص من مدافعي ملقة وانفرذ بالحارس المكسيكي ليطلق تسديدة علت المرمى.

الدقائق الأخيرة عرفت بعض اللحظات الصعبة على مرمى أوبلاك، لكن النتيجة لم تتغير ليرتقع رصيد الأتلتي لـ82 نقطة في المركز الأول مؤقتًا، فيما تجمد رصيد ملقة في 42 نقطة بالمركز العاشر.