السبت, 23 نوفمبر 2019 - 01:08
آخر تحديث: منذ ساعة و54 دقيقة
في دوري جوال لكرة السلة:
فوزان بشق الأنفس لسرية رام الله وإبداع على بيت ساحور وأهلي القدس
الثلاثاء, 26 إبريل 2016 - 14:43 ( منذ 3 سنوات و 6 شهور و 3 أسابيع و 6 أيام و ساعة و 25 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. فوز السرية على بيت ساحور في اللقاء الاول لمباراة الكاس
  2. سرية رام الله الأولى أول فريق فلسطيني يتأهل للمشاركة في بطولة أندية آسيا
  3. في كأس جوال: انتصاران للسرية والعمل على عيبال والاخوة
  4. تتويج سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  5. انتصاران للاهلي وابداع على دلاسال ورام الله
  6. فوزان للوصيف بيت ساحور وحطين على عيبال وبيت لحم في دوري جوال
  7. سرية رام الله يتوج بكأس رئيس الاتحاد للسيدات
  8. ابداع الدهيشة وسرية رام الله

بيت لحم – وجدي الجعفري – نجح سرية رام الله في اجتياز عقبة أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور بعد فوز بشق الأنفس بفارق نقطة واحد، فيما حقق إبداع الدهيشة فوزا خجولا على أهلي القدس  بفارق نقطتين في الأسبوع الثاني لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

ففي صالة العمل الكاثوليكي، وفي سهرة سلوية ممتعة، وامام حضور جماهيري كبير جله من عشاق الفريق الساحوري، تخطى فريق سرية رام الله  نظيره بيت ساحور بصعوبة كبيرة وفاز عليه بعد وقت إضافي بالنتيجة 82-81  على اثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 71-71.

ورسم الفريقان لوحة سلوية رائعة، وقد اهتزت أركان الصالة بهتافات الجماهير التي صدحت وتفاعلت مع كل نقطة بالمباراة.

ويعد هذا الفوز الثاني لسرية رام الله على ارض صالة العمل الكاثوليكي رافعا رصيده إلى أربع نقاط، فيما تعتبر الخسارة الأولى لبيت ساحور ليصبح رصيده 3 نقاط.

وحول المباراة الثانية، والتي كانت متوسطة المستوى، فاز إبداع الدهيشة على أهلي القدس بصعوبة  بالنتيجة 60-62.

وبدا الأهلي أكثر إصرارا على الفوز فيما افتقد إبداع للروح القتالية، وتعد هذه المباراة الأولى التي يشارك فيها المدرب المحنك ماهر مطر في قيادة دفة تدريب إبداع. وهذا الفوز الأول لإبداع ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط والخسارة الثانية للأهلي برصيد نقطتين.

والى تفاصيل المباراتين اللتين جرتا بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب والامين العام عزيز طينة:

سرية رام الله- أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور

الربع الاول:

 أقل ما يمكن وصفها بالمباراة "النارية" لما قدمه الفريقان من مستوى فني راق وروح قتالية عالية، وبدت بصمات المدربين الأجنبيين لفريقي سرية رام الله وبيت ساحور واضحة على أداء اللاعبين داخل الملعب من حيث خطط اللعب والأداء الفني والبدني.

بدأ بيت ساحور اللعب بدفاع المنطقة بتشكيلة ضمت  قصي العناني، وبول، وامين سلمان، ووسيم مسك، وماهر قسيس قابله السرية بدفاع "رجل لرجل"  بتشكيلة: باتريك سواني، وتامر حبش، وداوود ابو قويدر، وابراهيم حبش، والاجنبي انتوني.

البداية ساحورية وثلاثية من ماهر قسيس رد عليه ابراهيم حبش بالمثل.

الربع سار نقطة بمثلها حتى الدقيقة السابعة إلى ان أحرز ضابط السرية إبراهيم حبش ثلاثية رائع عززها الاجنبي بالمثل وعاد حبش وسجل لتصل النتيجة 16-9 وسط سيطرة واضحة على مفاتيح لعب بيت ساحور.

مدرب بيت ساحور الذي اخرج وسيم مسك عاد وادخله بعد اتساع الفارق وطلب وقتا مستقطعا مع الدقيقة الثامنة في محاولة لإعادة اللاعبين الى مجرى المباراة، فيما واصل النجم داوود أبو قويدر رقابته اللصيقة لاجنبي بيت ساحور بول مما حد من تحركاته داخل الميدان، لينتهي الربع لمصلحة السرية بالنتيجة 22-13 علما ان قائد السرية إبراهيم حبش أحرز 3 ثلاثيات خلال الربع، وانتوني 7 نقاط.

الربع الثاني:

ربع دفاعي بامتياز، حسن خلاله بيت ساحور من أدائه داخل الملعب بعد ان غير طريقة لعبه الى دفاع "رجل لرجل" وقلص المساحات على لاعبي السرية، وتمكن الفريق الساحوري من الوصول لسلة السرية اكثر من مرة وخاصة بعد اشتراك اللاعب إبراهيم جواريش الذي ينتظره مستقبل باهر في كرة السلة نظرا للتطور الملحوظ الذي يشهده، الى جانب وسيم مسك وماهر قسيس وقصي العناني.

بالمقابل مال أداء السرية الى الفردية على عكس الربع الاول ما ساعد السواحرة وعبر جواريش تسجيل التعادل 25- 25 مع الدقيقة السادسة.

أحرز تامر حبش ثلاثية رائعة للسرية بعد ان تحلل من الرقابة المفروضة عليه من قبل "بول" رد وسيم مسك بتغميسة مثيرة ألهبت اكف الجماهير.

حسم السواحرة النتيجة 16-10 سجل منها وسيم مسك 7 نقاط فيما انتهى الشوط الاول للسرية 32-29.

الربع الثالث:

ربع الاجانب،  اعتمد السواحرة بشكل واضح على الاجنبي بول الذي تألق وقاتل بقوة من اجل قلب نتيجة المباراة لفريقه مستغلا قوته البدنية ومهارته الفنية فيما برع اجنبي السرية انتوني بالتسجيل ولم الكرات مستفيدا من طوله الفارع وفكره السلوي.

بعد ان وسع السرية الفارق الى 8 نقاط، عاد بيت ساحور وعبر بول وسجل ثلاثية جميلة واضاف العنيد عدي هلال اخرى ليتعادل الفريقان 41-41 لكن اجنبي السرية بحنكة عالية اعاد الفارق مرة اخرى 46-41.

وتعادل الفريقان  من خلال بول لكن السرية مع نهاية الربع عادوا ووسعوا المجموع العام الى 58-50 من خلال المقاتل والنجم تامر حبش اضافة الى شقيقه ابراهيم وداوود ابو قويدر لينتهي الربع للسرية 26-21، وسجل بول خلال الربع 12 نقطة، فيما سجل اجنبي السرية 7 نقاط.

الربع الرابع:

ارتفعت حرارة المباراة ووصلت  أوجّها بين الفريقين العريقين خاصة بعد ان سجل اجنبي بيت ساحور التعادل لفريقه 64-63.

جاء ذلك بعد ان عاد وسيم مسك وامين سلمان والعناني الى ارض الملعب خلال الربع ما  رفع من مستوى الفريق الذي قاتل بقوة لنيل الفوز، فيما عانى السرية قليلا من التسرع والفردية في بداية الربع.

زاد الشد العصبي بين الفريقين ما رفع عدد الاخطاء حيث خرج داوود ابو قويدر وكيفين حبش بالاخطاء الخمسة، ما ساعد بيت ساحور على التقدم مرة اخرى وخاصة بعد نقطتي ماهر قسيس لكن ثلاثية النجم تامر حبش فرضت التعادل في الثواني الاخيرة 71-71 ليتم تمديد المباراة بشوط اضافي.

الوقت الاضافي:

تأثر بيت ساحور بارتفاع الاخطاء وخاصة بخروج العمود الفقري للفريق بول بالاخطاء الخمسة، فيما واصل اجنبي السرية وتامر حبش تألقهم وسط عناد ساحوري الى ان انتهى الشوط لمصلحة السرية بالنتيجة 11-10 والمباراة بالنتيجة 81-82.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، سعيد زادة.

سجلها: خالد السمحان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.

إبداع – أهلي القدس

الربع الاول:

بداية متوسطة المستوى للفريقين الذين لعبا بدفاع المنطقة، تكافأ الجانبان لعبا ونتيجة اكثر من مرة،  ابداع اعتمد على متابعات حمزة عبد الله  من تحت السلة. والاهلي اعتمد على رائد دياب الذي افتتح التسجيل بثلاثية رد عليه حمزة عبد الله بنقطتين.

ورغم تقدم ابداع اكثر من مرة من خلال ثائر جفال والاجنبي جيري وخالد خميس الا ان مقاتل الاهلي رائد دياب فرض التعادل الى جانب الاجنبي ماثيو، وفي نهاية الربع تمكن خالد خميس من تسجيل ثلاثية قدمت ابداع بالنتيجة 16-13.

الربع الثاني:

حسن ابداع من مستواه خلال الربع الثاني خاصة بعد دخول جورج طافس الذي سجل 6 نقاط لكن سرعان ما تراجع اداء الفريق الذي غاب عنه الانسجام والروح القتالية.

بالمقابل ظهر الاهلي المقدسي اكثر عنادا وتنظيما داخل الميدان بقيادة المدرب ابراهيم قراعين، وبدا التعاون واضحا بين نديم بدرية ورائد دياب والاجنبي. واستطاع الاهلي حسم الربع بالنتيجة 19-18.

الربع الثالث:

ثلاثيتان الأولى لإبداع عن طريق عبد الله جبر والأخرى للأهلي من خلال رامي البكري.

ماهر مطر الذي تولى تدريب إبداع ويقود المباراة الأولى له مع الفريق حاول أجراء أكثر من تبديل سعيا لاستدراك الموقف خاصة بعد  تقدم الاهلي من خلال الأجنبي 44-40.

فيما واصل الأهلي أفضليتهم بالاعتماد على الكرات المرتدة في معظم الأحيان وأخطاء الخصم لينتهي الربع للأهلي 17-13.

الربع الرابع:

زادت الاخطاء على الفريقين مما رفع فرص التسجيل من خلال الرميات الحرة، الاهلي الذي قاتل لنيل الفوز فقد المباراة من بين أيديه في اللحظات الأخيرة نتيجة التسرع وبفضل أجنبي ابداع جيري وحمزة عبد الله لتنتهي المباراة لمصلحة ابداع بالنتيجة 62-60.

الحكام:  بسام ابو ثابت، عنان دراغمة، هيثم حوشية.

سجلها: بشير عبد العزيز، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.

  • الموضوع التالي

    المزرعة الشرقية يفوز على الجلزون ويقفز الى وصافة المجموعة الثانية
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    طارق جابر نائب مدير تربية جنين يرحب بإستضافة البطولات الرياضية لمديريات التربية والتعليم
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر