الأحد, 17 فبراير 2019 - 20:58
آخر تحديث: منذ دقيقة
التشجيع الرياضي .... محبة وانتماء
السبت, 30 إبريل 2016 - 19:20 ( منذ سنتين و 9 شهور و أسبوعين و 4 أيام و 15 ساعة و 7 دقائق )

بقلم : امجد ماجد ناصر الدين

الرياضة ، احد الفنون التي نستمتع بمشاهدتها ، على اختلاف أنواعها ، من كرة السلة ، وكرة اليد ، وكرة الطاولة ، وكرة القدم ، ففيها مهارات تخلب الألباب ، من خلال مناورة الخصم ، وتبادل تكتيكات اللعب ، بين الفريقين ، بخوض المباريات ،  فلكل منها جمهورها ، الذي يعشقها ويهواها ، باختلاف الأندية ، التي نشجعها من شخص لآخر ، في واقعنا الرياضي .

      فعندما نحب العمل في حقل ما ، فإننا نعشقه ، وتبذل كل ما بوسعنا لأجله ، فالعمل فيه واسع متشعب ، سواء أكان عملا صحفيا ، أو رياضيا ، فهذه المنظومة ، يجمعها محبة ، وعشق ما نعمل فيه أو لأجله ، ناديا أو مؤسسة صحفية ، مشجعين أو مراقبين ، أو لاعبين .

     و العاملين في هذا الميدان ، أندية ومشجعين ومراقبين ، إداريين ، أو مدربين ، يجمعهم عشق هذا الفن الجميل ،  ويحملون رسالته ، بعدم التعصب ، و البعد عن التحيز ، ونشر الثقافة الرياضية ، القائمة على الاحترام المتبادل ، فالهدف منه المتعة ، ولترفيه عن النفس ، بتفريغ طاقاته ، بمتابعة المباريات إما في على ارض الملعب ،أو عبر شاشات التلفاز ، محليا ، وعربيا ، و أوروبيا  .

        وهناك أفراد ، لا يتقبلون الهزيمة ، وهنا يجب توعية الجماهير ، بعدم التعصب ، فالمشاهدة والتشجيع أمر جميل ، لكن يستحب البعد عن المشاجرات ، التي لا تقدم ولا تؤخر ، فعندما تهزم إحدى الفرق ، فذلك لا يعني نهاية العالم ، فالفوز والخسارة أمر طبيعي ، فيجب التحلي بالروح الرياضية .

        فالرياضة من أهدافها المتعة ، ومشاهدتها من الأمور الجميلة التي نقوم بها  ، فالفرق التي تلعب سويا ، قد تتنافس داخل الملعب ، لكن بعد انتهاء  المباراة ، اللاعبون فيها هم أصدقاء ، وللمشجعين لهم منا كل تحية ، فإذا خسر ناد معين فيجب النظر في أسباب ذلك ، بأخذ العبر ، من المباريات التي تهزم فيها ، الفرق التي نشجعها ، بزيادة التدريب ، ومعرفة مواطن الخلل لدينا ، وعدم إلقاء اللوم على غيرنا .

وهكذا فالانتماء لناد معين ، حق مشروع لكل إنسان ، لكن أن يكون بأسلوب لطيف تسوده الألفة والمودة ، باحترام مشاعر الفريق المنافس وجمهوره ، ونتمنى أن تتقدم الرياضة الفلسطينية وتزدهر بتطور أنديتها ، وزيادة مهارات لاعبيها .

  • الموضوع التالي

    خروج نيمار ومارسيلو ولويز من قائمة البرازيل في كوبا أميركا
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    مونشنغلادباخ يؤجل حسم بايرن ميونخ للقب الدوري الألماني
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر