السبت, 20 يوليو 2019 - 22:44
آخر تحديث: منذ 4 دقائق
إتحاد كرة القدم يفتتح دورة مدربات البراعم بالتعاون مع الإتحاد النرويجي لكرة القدم
الأربعاء, 11 مايو 2016 - 12:18 ( منذ 3 سنوات و شهرين و أسبوع و يوم و 19 ساعة و 25 دقيقة )

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد - افتتح الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فعاليات دورة مدربات البراعم بالتعاون مع الإتحاد النرويجي لكرة القدم، وذلك في فندق برج فلسطين برام الله، حيث تستمر الدورة على مدار أربعة أيام، بمشاركة 25 مدربة من مختلف الأندية والمحافظات الشمالية، وتحت إشراف ثلاثة من المدربين النرويجيين.

وتقام المحاضرات النظرية الخاصة بهذا المهرجان في فندق برج فلسطين برام الله، فيما تعقد المحاضرات التدريبية العملية في ملعب ماجد أسعد بالبيرة.

ورحبت جينا خنوف المدير الفني للدائرة النسوية بالإتحاد بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد، بالمشاركات كافة وبالطاقم التدريبي النرويجي، شاكرةً لهم تعاونهم وسعيهم المستمر لدعم الكرة النسوية الفلسطينية، ومتمنية من المشاركات الإلتزام بكافة تعليمات الدورة والإنضباط بالوقت والإستفادة من خبرات المدربين قدر الإمكان.

وأشارت خنوف إلى أن الهدف الأساسي من عقد مثل هذه الدورات هو إخراج كادر من المدربات المحليات القادرات على خدمة وتطوير الفئات العمرية، وتوسيع الفكر الكروي لدى الفتيات من كافة المحافظات لما لذلك من فائدة كبيرة على الكرة النسوية الفلسطينية.

كما نوهت خنوف إلى أنه سيتم تنظيم مهرجاناً كروياً يوم الجمعة المقبل آخر أيام الدورة، يشارك فيه ما يقارب 96 مشارك ومشاركة تتراوح أعمارهم ما بين 7 إلى 13 عاماً، تقوم المدربات خلاله بتطبيق كل ما تم تناوله خلال فعاليات الدورة من مواد نظرية وعملية.

من جانبه أعرب هانز فنستد مدير البرامج في الإتحاد النرويجي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بالزيارة الثالثة لفلسطين، مشيراً إلى التطور الكبير الذي طرأ على الكرة الفلسطينية في عدة مجالات مختلفة، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون بين الإتحادين الفلسطيني والنرويجي لكرة القدم.

وشدد فنستد على أهمية التعامل بسلاسة مع المدربات واتاحة الفرصة أمامهن  للإستفسار عن كل ما يتعلق بالنواحي التدريبية، طالباً من المشاركات المحافظة على نشاطهم وحيويتهم طوال مجريات الدورة، ومؤكداً أنه سيقوم بتسليم المدربات بعض الأدوات الضرورية التي سيتم استخدامها خلال التدريبات مستقبلاً.

كما أشار فنستد إلى أنه يقوم خلال زيارته القادمة لفلسطين بدعوة كافة المدربات المشاركات في هذه الدورة والوقوف على أهم انجازات كل مدربة في النادي الذي تعمل فيه، منوهاً إلى أهمية التركيز على الهدف الأهم للدروة آلا وهو العمل على كيفية ادماج الفتيات بشكل أكبر في عالم كرة القدم، شاكراً اللواء جبريل الرجوب على سعيه الدائم لتطوير كرة القدم النسوية بكافة فئاتها العمرية في فلسطين.

من جهتها قالت مدربة نادي بلدنا نادين سويطي المشاركة في هذه الدورة بأنها كلاعبة ومدربة تطمح لخلق جيل كروي واع ومنتمي ولديه لياقة بدنية عالية ومهارة وسرعة وخبرة كروية مدروسة.

كما أكدت سويطي أنها تسعى خلال هذه الدورة لتبادل الخبرات والمهارات مع زميلاتها المشاركات والإستفادة من المدربين النرويجيين أهم الوسائل والطرق الحديثة في عالم التدريب.

  • الموضوع التالي

    الاعرج تشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    أهلي الخليل يخوض معركة بإرادة مصيرية من أجل فلسطين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر