الثلاثاء, 07 إبريل 2020 - 10:56
آخر تحديث: منذ 11 ساعة و دقيقة
ورشة عمل لأندية المحافظة الوسطى بعنوان " دعم الاندية واجب وطني واخلاقي وانساني "
الأحد, 15 مايو 2016 - 20:14 ( منذ 3 سنوات و 10 شهور و 3 أسابيع و يوم و 11 ساعة و 42 دقيقة )

 

غزة/اعلام التجمع الانساني للسعادة والتنمية/

أقام التجمع الانساني للسعادة والتنمية بالتعاون مع هيئة الزكاة الفلسطينية , ورشة عمل لجميع الأندية في المحافظة الوسطى بقطاع غزة, بعنوان " دعم الاندية الفلسطينية مادياً واجب وطني واخلاقي وانساني " , وذلك مساء السبت 14 – 5 - 2016 في نادي خدمات النصيرات.

وحضر الورشة ممثلو الأندية والمراكز والهيئات الشبابية في المحافظة الوسطى بمختلف درجاتهم, وجمال أبو يوسف رئيس نادي خدمات النصيرات مستضيف الورشة, ود. وليد القدوة رئيس التجمع الانساني للسعادة والتنمية وأعضاء إدارة التجمع, و د. زياد أبو زيد رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة الفلسطينية.

و أطلع د. وليد القدوة الجميع على فكرة التجمع وأهدافه ومن ثم قدم شرحاً مفصلاً عن الاتفاق الذي أبرم ما بين التجمع وهيئة الزكاة من اجل تقديم الدعم لقطاع الشباب والرياضة.

وأضاف أن التجمع الانساني للسعادة والتنمية يجد أن أحد أهم أهدافه هو المساهمة في التخفيف من الضائقة التي تمر بها الأندية ايماناً منه بدور الشباب وخاصة الرياضي منهم برفعة الوطن.

وأشار أنه من الواجب استقطاع مبالغ مالية من عائدات الضرائب لصالح الرياضة وهذا ما توصل إليه التجمع مع هيئة الزكاة في ظل غياب البدائل لاستقطاع ما قيمته 20 % من قيمة فواتير ضريبة الدخل التي تدفع من خلال هيئة الزكاة.

بدوره تحدث د. أبو زيد عن كيفية صرف المبالغ المالية لمستحقيها وفقاً للاتفاق وخاصة أن هنالك أوجه لصرف هذه الأموال في المؤسسات الرياضية.

وأجاب د. أبو زيد عن تساؤلات رؤساء الأندية , حيث تركزت الأسئلة على الدور الذي ستقوم به الأندية لخدمة ذاتها وكيفية تسخير الطاقات من رجال الأعمال لتوجيه أموال ضرائبهم لهيئة الزكاة من أجل استقطاع المبلغ لصالح الأندية الرياضية.

وأكد أبو زيد على أن الهيئة سوف تقدم العديد من الخدمات للأندية الرياضية على صعيد علاج اللاعبين وتسديد بدل رسوم جامعية للطلاب الذين يستحقون وفق شروط محددة, ناهيك عن المشاريع الصغيرة التي ستقدم لتحقيق تنمية مستدامة.

وفي ختام الورشة اتفق الحضور على دراسة بعض المقترحات التي قُدمت من بعض رؤساء ومندبي الأندية والهيئات والمراكز الشبابية.

ويستعد التجمع الانساني للسعادة والتنمية بالتعاون مع هيئة الزكاة الفلسطينية لإقامة ورشة عمل لأندية محافظة خان يونس , وذلك يوم الأربعاء المقبل في نادي خدمات خان يونس.

  • الموضوع التالي

    سنجل بطلا لدوري كرة الطائرة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    سلوان يلحق بالأمعري إلى الإحتراف الجزئي وبقاء الهلال ودورا بالمحترفين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر