الأحد, 29 نوفمبر 2020 - 01:08
آخر تحديث: منذ 51 دقيقة
انتصارات لبيت ساحور وبيرزيت وعيبال على رام الله والأهلي وإبداع
الإثنين, 16 مايو 2016 - 17:15 ( منذ 4 سنوات و 6 شهور و أسبوع و 6 أيام و 16 ساعة و 53 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. في كأس جوال: انتصاران للسرية والعمل على عيبال والاخوة
  2. تتويج سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  3. انتصاران للاهلي وابداع على دلاسال ورام الله
  4. فوزان للوصيف بيت ساحور وحطين على عيبال وبيت لحم في دوري جوال
  5. دلاسال يهزم بيرزيت وحطين يتقدم على عيبال
  6. اهلي القدس يفاجئ وصيف دوري جوال


بيت لحم - بسام أبو عرة ووجدي الجعفري- حققت فرق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وعيبال وبيرزيت الفوز على أرثوذكسي رام الله وإبداع الدهيشة وأهلي القدس في الأسبوع السادس لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.
في صالة أبو عمار الشبابية، اقتنص فريق عيبال انتصارا مهما على حساب إبداع الدهيشة على أرضه وبين جمهوره بفارق نقطة واحدة وبالنتيجة 64-63 بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب.
وقاد المخضرم اسلام عباس فريقه عيبال الى الفوز في الثانية الاخيرة عندما سجل نقطتين بطريقة فنية رائعة منهيا المباراة لمصلحة فريقه بعد ان كان متأخرا بفارق 14 نقطة في بعض فترات المباراة.
وفي صالة ماجد اسعد، حقق فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور فوزا مريحا على حساب أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 54-37 في مباراة جيدة المستوى. بحضور امين عام الاتحاد عزيز طينة. وفي نفس الصالة تفوق فريق بيرزيت على أهلي القدس بالنتيجة 76- 65. وبهذه عاد بيت ساحور وتصدر الترتيب رافعا رصيده الى 11 نقطة، وعيبال 7 نقاط، وبيرزيت 9 نقاط، وأرثوذكسي رام الله 6، و ابداع 8، واهلي القدس 8.
عيبال- وابداع الدهيشة
الربع الاول: بداية سريعة، تقدم ابداع 4-صفر عبر الاجنبي جيري الذي بدأ يشهد مستواه تطورا ملحوظا داخل الملعب وخالد خميس. رد عيبال بسلسلة هجمات ناجحة مستفيدا من خبرة وحنكة المخضرم اسلام عباس الذي يعتبر المحرك الاساسي للفريق النابلسي داخل الملعب واستطاع التفوق برفقة واثق دويكات 9-4. ومع النصف الثاني من الربع فرض ابداع نفسه وتقدم مستفيدا من خدمات جيري الذي احرز "دنك" رائع، والنشيط راشد طرشان في الفاست بريك السريع ومتابعات حمزة عبد الله. وانهى ابداع الربع 20-14 ، علما ان اسلام عباس سجل 10 نقاط، وجيري 8 نقاط.
الربع الثاني: واصل ابداع افضليته واعتمد على الكرات المرتدة عبر وليد جفال والاجنبي جيري وجورج طافش وفراس شعلان في توسيع الفارق فيما لعب عيبال بطريقة رجل لرجل للحد من اندفاع خصمه.
ونجح ابداع في استغلال معظم الهجمات وتعميق النتيجة مستفيدا من الثغرات الدفاعية لعيبال وتثاقل لاعبيه في العودة للمنطقة الدفاعية وتسرعهم في الهجوم. ووسط كثرة الكرات العيبالية الضائعة حسم ابداع النتيجة 18-10
الربع الثالث: بدء الانتفاضة العيبالية، اعتمد الفريق النابلسي على التسجيل من الفاست البريك السريع، مستفيدا من تراخي ابداع بعد اتساع النتيجة التي وصلت لـ 14 نقطة. وامطر عيبال سلة ابداع بـ8 نقاط متواصلة من خلال المقاتل طارق التميمي الذي لعب رغم الاصابة اضىافة الى الخلوق ناصر دويكات. وحاول اياد عبد الله وفراس شعلان وجيري اعادة فريقهم للمباراة لكن محاولاتهم لم تنجح امام الاصرار العيبالي بقيادة التميمي ودويكات وعباس وسامي عودة المصاب. ومع دفاع عيبالي شيد وروح قتالية عالية في الهجوم استطاع الفريق النابلسي حسم الربع 24-12, علما ان طارق التميمي سجل 8 نقاط، واسلام عباس 6 نقاط.
الربع الرابع: ربع ناري، سار نقطة بمثلها خاصة بعد فرض عيبال التعادل من خلال محمد عوكل 51-51 وجاء بعده التقدم من خلال الواثق دويكات 55-53. تناوب الفريقان على التقدم مع افضلية لعيبال، الذي استطاع نجمه العملاق اسلام عباس قيادة الفريق للفوز بفارق نقطة واحدة بعد ان سجل ثنائية في الثانية الاخيرة من المباراة لتنتهي بـ 64-63 وسط فرحة عيبالية كبيرة من قبل الجهازين الفني والاداري واللاعبين. علما ان نجمي ابداع، وغاب عن المباراة قائد ابداع يحيى الخطيب فيما تابع نجم ابداع عبد الله جبر المباراة عن المدرجات.
حكم المباراة: باسم كروان، بسام ابو ثابت، هيثم حوشية، سجلها: ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

بيت ساحور- رام الله
جاءت المباراة جيدة المستوى الفني تميز فيها الفريق الساحوري باللعب الجماعي وابدع فيها الاجنبي بول كعادته فيما تميز وسيم مسك بتسجيله 21 نقطة ونجاحه بالريباوند الدفاعي والهجومي وكان افضل لاعب في اللقاء، رغم ابداع جميع اللاعبين دفاعا وهجوما بدءا من دينمو الفريق ماهر قسيس وقصي عناني وابراهيم جواريش وجورج زيدان وعدي هلال واخيرا امين الراميني الذي لعب دقائق قليلة باللقاء في محاولة من المدرب لاراحته قدر المستطاع استعدادا للمباراة المقبلة .
في المقابل حاول فريق رام الله مجاراة بيت ساحور ونجح في مرات عديدة من خلال تالق المبدع يوسف زكاك وروح الفريق عمار جلايطة والاجنبي ديزل وحسام فريج واحمد دراغمة والناشئون عدي زهير ومحمد واحمد ابو شمسية وفادي طنوس فيما اعتمد على الخبرة بالتسجيل الثلاثي لخليل الحصري، ولعب الفريق دفاع المنطقة للحد من الهجمات السريعة التي شنها فريق بيت ساحور والاعتماد على الهجمات المرتدة عبر عمار جلايطة.
فريق بيت ساحور لعب وعينه على الصدارة منذ البداية فكثف من هجومه واطبق على اللقاء لكنه لم يحسن التسجيل كثيرا فكانت مباراته الاقل تسجيلا من النقاط في دوري جوال ، واعتمد الفريق على اقتحامات وسيم مسك والاجنبي وعدي هلال والاختراقات من تحت السلة فيما اعتمد على ماهر قسيس التسجيل من خارج القوس وكان قصي عناني وجورج زيدان يغلقان الفضاء تحت السلة امام رام الله ونجحا بافشال معظم هجمات واختراقات لاعبي رام الله على سلة بيت ساحور .
انتفض فريق بيت ساحور في الربع الثاني بقوة وسط تشجيع منقطع النظير من مشجعيه الذين أموا الصالة بقوة وقدم افضل الارباع هجوما ودفاعا وسجل 21 نقطة فيه فيما سجل رام الله 10 نقاط.
فريق رام الله لعب بناشئيه ابناء النادي اضافة الى اللاعب الاجنبي في محاولة منهم للاعتماد على النفس ولو على حساب النتيجة، فالفريق له مستقبل واعد بهذا العدد من الناشئين الذين سيكون لهم بصمة اكيدة بالدوري المقبل.
جاءت ارباع المباراة كما يلي: الاول : 7-11 الثاني : 10- 21 الثالث : 15-11 الرابع: 10-11 والنتيجة الاجمالية 37 مقابل 54 نقطة لمصلحة بيت ساحور بفارق 17 نقطة .
حكم اللقاء مفلح عقل وعنان دراغمة ومفيد عبد الله وسجلها بشير عبد العزيز ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينية .
بيرزيت 76 اهلي القدس 65
في اللقاء الثاني حقق فريق بيرزيت فوزا مقنعا على اهلي القدس بنتيجة 76 نقطة مقابل 65 على صالة ماجد اسعد بالبيرة ، قدم فيها الفريقان مستوى جيدا الى حد ما ولعبا بنفس الطريقة باغلاق منطقة الدفاع والضغط على حامل الكرة ومن ثم رجلا لرجل للحد من خطورة بعض اللاعبين المميزين بالفريقين ، بيرزيت بدا اللقاء بقوة وسيطر عليه من خلال هجمات احمد ياسر والاجنبي هاريس ومصطفى ياسر وعوض الله وبرز ت موهبة علي شحادة في التوزيع الذكي والمهاري فيما قابلهم تالق الثنائي نديم بدرية واينار عودة القادمين من بيرزيت الى الاهلي فكانا افضل اللاعبين الى جانب احمد ياسر في اللقاء .
فريق اهلي القدس فقد خدمات عموده الفقري رائد ذياب منذ البداية لاصابته اصابة بليغة في راسه بطريقة غير مقصودة ما ادى لخروجه من اللقاء، واعتمد مدرب الفريق المقدسي على نبيل نصر المتالق والثنائي بدرية وعودة ورامي البكري والحسيني وعمار بغدادي والاجنبي المميز ماثيو ، فقدم الفريق المقدسي مستوى مباراة جيدة نافس فيها بيرزيت وكانت الكفة في النهاية لمصلحة بيرزيت من خلال تمايز احمد ومصطفى ياسر وعوض الله وجناد عواد وفارس ضامن والاجنبي المميز جدا الذي سجل اكثر من دنك في اللقاء.
واستطاع مدرب بيرزيت معتز ابو دية التعامل مع اللقاء بروية ومهنية وفكر سلوي عال من خلال التركيز على كسب المباراة بنقاطها دون عناء وباقل الخسائر رغم وجود مقاومة كبيرة من الاهلي الذي تطور مستواه كثيرا كما ان لدى مدربه ابراهيم قراعين فكرا سلويا ناضجا ، ويهذه النتيجة يجمع بيرزيت 9 نقاط والاهلي 8 نقاط.
جاءت ارباع اللقاء كما يلي: الاول 19- 13 الثاني 13-17 الثالث 24 -20 الرابع 20- 15 والنتيجة الاجمالية 76 نقطة مقابل 65 .
حكم اللقاء ابراهيم حمدان وعنان دراغمة وبشير عبد العزيز وسجلها مفيد عبد الله ووقتها عدنان وائل و24ث خالد سمحان وراقبها عزيز طينة.

  • الموضوع التالي

    اتحاد السلة وجوال يوقعان رعاية بطولة الدوري الممتاز
      غزة
  • الموضوع السابق

    المهاجم الحبيبي حبيب العميد غزة الرياضي
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر