السبت, 23 مارس 2019 - 18:23
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 31 دقيقة
في دوري الدرجة الأولى لكرة السلة:
بيت جالا وقلنديا يتفوقان على الراعي والعمل الكاثوليكي
الأربعاء, 18 مايو 2016 - 23:23 ( منذ سنتين و 10 شهور و 3 أيام و 21 ساعة و 59 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. قلنديا بطلا والاسلامي وصيفا لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة
  2. نقل مباريات دوري جوال وتحديد موعد نهائي الدرجة الاولى
  3. اسلامي بيت لحم وقلنديا يتأهلان إلى "ممتاز السلة"
  4. جدول مباريات دوري الدرجة الاولى - ملحق الصعود
  5. الفارعة يتفوق على قلنديا في دوري الدرجة الاولى لكرة السلة
  6. ثبات الاخوة والعمل في اولى السلة وهبوط الراعي وعنبتا الى الثانية

 
 
بيت لحم – وجدي الجعفري – فاز فريقا أرثوذكسي بيت جالا وقلنديا على الراعي الصالح والعمل الكاثوليكي في دوري الدرجة الأولى لكرة السلة.
في صالة أبو عمار الشبابية وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، تفوق أرثوذكسي بيت جالا على الراعي الصالح بالنتيجة 81-65، فيما تجاوز فريق قلنديا نظيره العمل الكاثوليكي وإلحاق به خسارة الثانية بالنتيجة 79-72.
بيت جالا- الراعي الصالح
الربع الاول:
غاب الانسجام عن الفريقين في اول مباراة لهما، مال اللعب الى التسرع خاصة من الراعي الذي مزج بين الخبرة والناشئين بعد رفض ادارة النادي التعاقد مع لاعب أجنبي، فيما نوع بيت جالا بين الخبرة والشباب مع تعاقدهم مع لاعب اجنبي يبلغ طوله 208 سم.
البداية مع الراعي من خلال المخضرم الياس بانو الذي يعتبر اساس الفريق رد عليه بيت جالا بهجمات ناجحة مستفيدين من هشاشة دفاع الراعي وافتقداهم للاعب طويل القامة على عكس الفريق البيتجالي الذي تألق منه الطويل فادي جولاني والاجنبي في لم الكرات وخليل حرب وفارس جعنينة في المقدمة.
جوني مجروح سجل ثلاثية جميلة قلص منها الفارق، وانتهى الربع لمصلحة بيت جالا 25-16.
 
الربع الثاني:
نجح لاعبو الراعي الياس بانو ومحمد جاد الله ومشيل ميكيل في تقليص الفارق الى 4 نقاط 25-29 بعد ان رتبوا اوراقهم داخل الملعب وسرعوا من طريقة لعبهم واعتمدوا على الكرات المرتدة وتغلبوا على خصمهم في عنصر اللياقة البدنية.
لكن مع مرور الوقت عاب على الرعي سوء التركيز في نهاية الهجمة والتسرع الواضح واهدروا اكثر من 6 هجمات نظيفة كادت ان تساعد على التقدم ما ساعد البجاجلة الذين لعبوا بتركيز اعلى وبخبرة اكبر على كسب الربع 26-17 بجهود السريع والنجم الصاعد فارس جعنينة، والاجنبي الذي برع في لم الكرات ومتابعتها، والدينامو كمال مكركر، والخلوق خليل حرب.
الربع الثالث:
ربع ضعيف فنيا، ارتفعت فيه الاخطاء على الفريقين، فرض خلاله الراعي افضليته فيما تراجع مستوى البجاجلة واكثر مدربهم من تبديلاته.
زادت الكرات المقطوعة والتصويبات الخاطئة من الطرفين واحرج الراعي خصمه في محاولة لقلب النتيجة ونجح في حسم الربع 13-12 بفضل النشيط محمد جاد الله الذي احرز 8 نقاط، ومحرك الفريق ميشيل ميكيل ، وقائد الفريق الياس بانو.
 
الربع الرابع:
واصل لاعبو الراعي قتالهم ورفضوا الاستسلام ووقف الفريق ندا عنيدا امام بيت جالا ، وسط تألق واضح من النجم ميشيل ميكيل، والياس بانو، والنجم الصاعد جوني مجروح الذي اظهر فنياته العالية ومستواه المتطور وقدرته على التسجيل من داخل وخارج القوس ومحمد جاد الله.
بالمقابل حافظ بيت جالا على تقدمه مستفيدا من لاعبيه كمال مكركر وعميد السلة شارلي قطان وجورج قطان.
وحسم بيت جالا المباراة لمصلحته بالنتيجة 81-65.
 
قلنديا- العمل الكاثوليكي
مباراة قوية المستوى، قدم الفريقان اداء فنيا عاليا، وخاصة قلنديا المتسلح بنجمه الاجنبي كور يون الذي اعطى المباراة نكهة خاصة وكان الاكثر تسجيلا ، حيث استطاع احراز 46 نقطة بينها 9ثلاثيات.
ورغم توسط طوله الا انه يعتبر من افضل اللاعبين الاجانب الذين انضموا للفرق الفلسطينية خلال هذا الموسم وتميز بسرعته وحنكته وفكره السلوي، وكان قائدا داخل الملعب الى جانب مؤيد متخ الذي أكد علو كعبه وقتاليته، والطويل اسماعيل حمد الذي اجاد تحت السلتين دفاعا وهجوما، والبارع محمد عماد الذي امتاز بتسجيلاته من مختلف المواقع ، اضافة الى قائد الفريق وضابطه المخضرم نزار شحادة الذي كان مهندس قلنديا داخل الميدان الى جانب الاجنبي وعمل على توسيع الفارق من خلال تسجيلاته الحاسمة بالاعتماد على خبرته السلوية وعناده.
بالمقابل تعد هذه الخسارة الثانية للعمل الكاثوليكي بعد خسارته الاولى امام اسلامي بيت لحم، ولكن اظهر العمل تطورا في مستواه وبدا اكثر انسجاما من مباراته السابقة.
وركز العمل على اللعب بطريقة دفاع "رجل لرجل" ما ارهق اللاعبين وخاصة الخمسة الاساسيين كما واعتمد العمل على لاعبه الاجنبي الذي قدم مباراة رائعة الى جانب الطويل مايك المصري وياسين شرباتي ورامز العلي.
وانتهت ارباع المباراة (15-21) قلنديا، (18-9) العمل، (21-15) قلنديا، (28-24) قلنديا. وانتهت المباراة لقلنديا (79-72).
 
الحكام: باسل كروان، بسام ابو ثابت، الياس البندك، هيثم حوشية، جوني حزبون، حسين حمدان، حسن الخطيب.
المراقب الفني: ابراهيم نواورة.

  • الموضوع التالي

    إشبيلية يدخل التاريخ ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة توالياً
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    يوسف زكاك وسري عامر الأفضل في الأسبوعين الرابع والسادس لدوري جوال
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر