الثلاثاء, 25 فبراير 2020 - 05:43
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 4 دقائق
ان توقد شمعة خير من ان تلعن الظلام
الإثنين, 23 مايو 2016 - 22:34 ( منذ 3 سنوات و 9 شهور و يومين و 14 ساعة و 39 دقيقة )

أ - عمر الجعفري

    روابط ذات صلة

  1. اسبوع الحسم
  2. نحن معكم يا رجال
  3. عايدة سيلتك
  4. "أبا غوش " رفعت رؤوسنا
  5. "عَمصِي في صُوتْ"...؟؟
  6. بيت لقيا والنازيون الجدد

بقلم : عمر الجعفري

حزمت حقائبي وشققت طريقي وسط زحمة السيارات التي تشهدها شوارع مدينة بيت لحم ، قاصدا صالة مدينة ابو عمار الشبابية التي تقع بالقرب من مخيم الدهيشة ، لحضور احدى مباريات دوري الدرجة الاولى لكرة السلة ، لم يمض وقت طويل على وصولي حتى وصل الاستاذ " خضر ذياب " رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ، و "خضر ذياب " لمن لا يعرفه هو واحد من ابرز معلمي مادة الرياضيات في مدارسنا ، تتلمذ على يديه العديد من ابنائنا الطلبة وخاصة طلبة الثانوية العامة .
أعرف خضر ذياب منذ سنوات طوال حيث كنا ناشطين رياضيين ، كنت انا في مركز شباب الدهيشة وهو في مركز شباب العروب ، هنأته بعيد ميلاده ، وسألته بعد ان جلس بجانبي عن اوضاع كرة السلة الفلسطينية :

فقال : والارتياح ظاهر على محياه : الامور تسير على ما يرام ، فعلى صعيد دوري الدرجة الممتازة نخوض موسما رائعا وخاصة من الناحية الفنية ، فالمستوى افضل من الموسم الماضي ، اما على صعيد دوري الاولى و بالرغم من بدايته لكنه يسير بشكل جيد .
وتابع حديثه هذا لا يعني انه لا توجد هفوة هنا أو مشكلة هناك "فمن يعمل يخطىء" .

سألت " ذياب " عن مستوى اللاعب الاجنبي وهل هذا اللاعب الذي كنا نتمناه ...؟؟

فقال : اللاعب الاجنبي الذي تعاقدت معه الاندية هو بمستوى لاعبينا أو أعلى بقليل ، ومن هنا انخرط وانسجم معهم ، واذا ما اردنا لاعبا اجنبيا اخر فتصبح هناك هوة بينه وبين لاعبينا كما انه سيكلف الاندية كثبرا .
وقال : ان ما يقدمه اللاعب الاجنبي من قوة واثارة جعلت اللاعب المحلي يسعى لمحاكاته ، كما ان المدرب الاجنبي الذي استعانت به العديد من الفرق ،كل ذلك ساهم في تحسين الاداء فارتفع المستوى رافق ذلك تغطية اعلامية مميزة مما ادى الى ازدحام الصالات بالجمهور وهذه يحسب لكرة السلة الفلسطينية وللجميع .

وعن رمضان قال : ان مرحلة الذهاب ستنتهي قبل رمضان ، وفق البرنامج الذي أعد ، لكننا سنعود الى الاندية بناء على ما تم الاتفاق عليه عندما ناقشنا تعليمات البطولة ،فيما اذا كنا سنقيم عددا من المباريات في الاسبوعين الثاني والثالث من رمضان .

وعن التدريب والتحكيم قال :سيكون في مرحلة الاياب حكام من القطاع ، وسيقيم الاتحاد دورتين للحكام بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي في شهر تشرين اول كما اننا سننظم دورة للمدربين " مستوى C " في نفس الشهر بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي .

واضاف لقد تم ارسال الكابتن سليم الحصري الى دورة لانه حاصل على دورة تدريب على مستوى C وهو شرط من شروط حضور الدورة ، علما انه سيحضرها على نفقته الخاصة ، وكذلك ارسل توفيق رفيدي الى دورة اخرى بناء على طلبه بعد ان اتصلنا بالاتحاد الاماراتي الذي تربطنا به علاقة قوية علما ايضا ان الدورة على نفقة " توفيق " .

لكننا نقول صحيح ان اتحاد السلة بالرغم من قلة الموارد والامكانيات استطاع ان يلملم جراحه وينهي موسمه الماضي وبأقل الاضرار ، وهو يعمل جاهدا على ان يحقق ذلك في هذا الموسم ، لكن اتمنى على اتحاد كرة السلة بالرغم من قناعتي بالاسباب التي ساقها الاتحاد ان يجتهد اكثر في موضوع المنتخب الوطني لما لوجود هذا المنتخب من اثر على الحالة الرياضية الفلسطينية .

تحية كل التحية لكل معاول البناء ، وتحية الى جمهور كرة السلة الذي اعاد للعبة رونقها وبريقها ، وتحية الى ادارات الاندية التي تقود انديتها في هذا الزمن بالرغم من شح الموارد وضعف الامكانيات ... ولكننني ابقى أردد " ان توقد شمعة خير من ان تلعن الظلام ".

  • الموضوع التالي

    كل عام وانت البطل يا عميد
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    وفد اتحاد كرة القدم يتوجه للمحافظات الشمالية
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر