الأربعاء, 13 ديسمبر 2017 - 03:25
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 3 دقائق
سبب غريب يعطّل اتفاق مانشستر يونايتد مع مورينيو
الأربعاء, 25 مايو 2016 - 17:47 ( منذ سنة و 6 شهور و أسبوعين و 4 أيام و 12 ساعة و 37 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مانشستر يونايتد وبازل يعبران لدور الـ16 بدوري الأبطال
  2. مانشستر يونايتد يقهر آرسنال على أرضه في البريميرليج
  3. مانشستر يونايتد يتجاوز عقبة واتفورد برباعية
  4. السيتي يتجاوز هيدرسفيلد ويوسع الفارق مع يونايتد لـ8 نقاط
  5. مانشستر يونايتد ينجو من فخ برايتون بنجاح
  6. ريال مدريد يجهز عرض خيالي لضم الحارس دي خيا
  7. شاهد هدف روني الرائع في مانشستر سيتي
  8. مهارات معجزة الكرة الجديد.. طفل مانشستر يونايتد

فجّرت وسائل إعلام إنجليزية مفاجأة حول جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لفريق تشيلسي، والمرشح بقوة لتولي مسئولية تدريب مانشستر يونايتد بعد إقالة لويس فان جال، وقالت إن اسم "جوزيه مورينيو" هو علامة مسجلة باسم نادي تشيلسي، ولا يجوز التصرف فيه بدون الرجوع إليه.

وحسب ما ذكره عدد من الصحف في انجلترا، مثل "صن"، و"إندبندنت"، وغيرها، فإن نادي تشيلسي هو صاحب حقوق الملكية لاسم المدرب البرتغالي، وهو ما قد يتسبب في تعطيل صفقة انتقاله لليونايتد بعض الوقت.

يُذكر أنه بالدخول على موقع الاتحاد الأوربي لتسجيل الملكية الفكرية، نجد بالفعل اسم "Jose Mourinho" ضمن العلامات المسجلة، ومالكها هو النادي اللندني، علمًا بأنه تم تسجيلها في عام 2005 أثناء فترة مورينيو الثانية مع البلوز، قبل رحيله إلى ريال مدريد الإسباني، وتنتهي في 2025.

الطريف أن الصحف أكدت أن توقيع مورينيو أيضًا كان مملوكًا لتشيلسي، لكن ملكيته انتهت في يناير الماضي بعد شهر واحد من إقالته من تدريب البلوز.

وأشار الموقع أن اسم مورينيو يستخدم كعلامة تجارية على عدد منتجات مثل الساعات، والمجوهرات، ومنتجات العناية الشخصية، والعطور، وغيرها.

يُذكر أن مورينيو درب الفريق اللندني فترتين، الأولى من 2004 إلى 2007، والثانية من 2013، حتى إقالته في ديسمبر 2015 بسبب تردّي نتائج الفريق، واقتراب بطل البريميرليج من مراكز الهبوط.

وأصبح التعاقد مع الاستثنائي مطلبًا جماهيريًا بين عدد كبير من مشجعي اليونايتد الغاضبين على الهولندي لويس فان جال بسبب الأداء المخيب والنتائج المتراجعة للفريق في عهده، وأشارت عدة تقارير صحفية في إنجلترا أن المدرب البرتغالي أصبح قريبًا من خلافة فان جال في تدريب الشياطين.

  • الموضوع التالي

    اتحاد الرياضة العسكرية يختتم بطولة العودة لكرة الطاولة
      غزة
  • الموضوع السابق

    جماهير شباب الخليل تشعل ملعب الحسين في ليلة تتويج أقمارها
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر