الجمعة, 19 إبريل 2019 - 04:18
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 15 دقيقة
أرثوذكسي بيت لحم يدك حصون ابداع
الجمعة, 27 مايو 2016 - 15:58 ( منذ سنتين و 10 شهور و 3 أسابيع و 15 ساعة و 20 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. في كأس جوال: انتصاران للسرية والعمل على عيبال والاخوة
  2. تتويج سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  3. انتصاران للاهلي وابداع على دلاسال ورام الله
  4. فوزان للوصيف بيت ساحور وحطين على عيبال وبيت لحم في دوري جوال
  5. دلاسال يهزم بيرزيت وحطين يتقدم على عيبال
  6. اهلي القدس يفاجئ وصيف دوري جوال
  7. نادي إبداع الدهيشة ينظم إفطارا وأمسية رمضانية في أجواء من المرح
  8. نادي إبداع الدهيشة ينظم إفطارا وأمسية رمضانية في أجواء من المرح
  9. نادي إبداع الدهيشة ينظم إفطارا وأمسية رمضانية في أجواء من المرح

 
بيت لحم – وجدي الجعفري – استأنف فريق أرثوذكسي بيت لحم، يوم الخميس، سلسلة انتصاراته في دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة على حساب إبداع الدهيشة  بفوز مستحق بالنتيجة 70-58.
ودك أرثوذكسي بيت لحم حصون إبداع الدهيشة على أرضه في صالة أبو عمار الشبابية وبين جماهيره في مباراة متوسطة المستوى من قبل بيت لحم الذي بدت بصمات مدربه الجديد ديرك واضحة على اللاعبين، فيما تاه إبداع على ارض الملعب معظم فترات المباراة وسط أداء عشوائي وفردية واضحة من اللاعبين.
ومع ختام الجولة الثامنة، عزز التلاحمة رصيدهم إلى 13 نقطة من 5 انتصارات وثلاثة خسائر ليقترب بذلك إلى المقدمة في المركز الرابع، يليه إبداع في المركز الخامس بـ 11 نقطة من ثلاثة انتصارات واربع هزائم حتى اعداد التقرير.
وحضر اللقاء رئيس الاتحاد خضر ذياب، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، والى التفاصيل:
الربع الاول:
ضغط بيت لحم منذ الدقيقة الاولى ولعب بطريقة "رجل لرجل" وحاصر لاعبي ابداع الذين قابلوا بيت لحم بدفاع المنطقة.
فاجأ بيت لحم نظيره  بست نقاط سريعة من هجمات خاطفة في أول دقيقة ونصف عبر "الزنبرك" فراس فريج، والموهبة ابراهيم حبش والاجنبي ليضطر مدرب ابداع ماهر مطر لاستقدام لاعبيه وتعديل الموقف، حيث استطاع بعدها العملاق اياد عبد الله فك شيفرة الدفاع التلحمي واحراز أول نقطتين.
ورغم كثرة الكرات المقطوعة من الفريقين،  الا ان بيت لحم كان الاكثر انضباطا وتنظيما والافضل فنيا واستطاع توسيع الفارق وتطبيق خطط المدرب بشكل محكم هذا المدرب الذي حافظ على حيوية لاعبيه داخل الملعب من خلال كثرة التبديلات بشكل دوري وجماعي.
واتت خطط المدرب أهدافها حيث أرهق التلاحمة خصمهم وتلاعبوا بهم داخل الميدان ووجدوا طريقهم بكل سهولة إلى السلة  مستغلين حالة العصبية وسوء التركيز التي رافقت إبداع.
كل ذلك جاء بفضل النجم إبراهيم حبش الذي يدهش الجميع في كل مباراة بمستواه الفني وذكائه داخل الملعب وأجنبي بيت لحم الذي  شبه  البعض يديه بـ"الملاقط" في لم الكرات ومتابعتها، وحسم بيت لحم الربع بالنتيجة 23-14.
 
الربع الثاني:
جاء مماثلا لسابقه من حيث الكرات المقطوعة والضائعة، التي تدل على حالة الارتباك التي يعيشها الفريقان مع افضلية فنية لبيت لحم.
بيت لحم  استفاد كثيرا من خبرة وحنكة لاعبه الأجنبي في تمويل زملائه بالكرات وشوهد التعاون ظاهرا بينه وبين زميله إبراهيم حبش الذي عمل على توسيع النتيجة لمصلحة بيت لحم إلى جانب جاك صابات وفراس فريج.
فيما استشاط مدرب إبداع ماهر مطر غضبا من اداء لاعبيه مما دفعه الى اجراء سلسلة تبديلات وتعالت صيحاته عليهم أكثر من مرة داخل الملعب، وتمكن بيت لحم مع نهاية الربع من حسم النتيجة 41-28 والربع 18-14.
 
الربع الثالث:
تكرر نفس سيناريو الربع الاول لكن هذه المرة لمصلحة ابداع، قلص اياد عبد الله وجورج طافش الفارق الى 41-34 ما اجبر مدرب بيت لحم ديريك لطلب لاعبيه  وسع بعدها نجوم بيت لحم الفارق بالتسجيل من خارج القوس بعد ان واجهوا صعوبة في اختراق دفاعات ابداع، وسجل الاجنبي جارلد وابراهيم حبش وتوفيق رفيدي اربع ثلاثيات انهوا معها الربع لمصلحتهم بـ 17-14.
 
الربع الرابع:
لم يحافظ ابداع على طفرته السريعة مع بداية الربع والتي استطاع خلالها تقليص الفارق الى 7 نقاط  من خلال جورج طافش وحمزة عبد الله وجيري لكن سرعان ما اعاد بيت لحم السيطرة على زمام الامور ومنع اندفاع ابداع الدهيشة و حسم التلاحمة المباراة لمصلحتهم بـ 70-58
وكان الاكثر تسجيلا من بيت لحم جارلد 25 نقطة، وابراهيم حبش 19 نقطة، وقدم من بيت لحم ابراهيم البندك وعوض الهريمي، وجورج قنواتي وعبد القادر محمد اداء طيبا.
الحكام: حسين حمدان، باسل كروان، بسام أبو ثابت.
سجلها: جوني حزبون، المراقب الفني: جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.
المراقب الفني: ابراهيم نواورة.

  • الموضوع التالي

    أحمد يونس أفضل لاعب بالاسبوع الثامن لدوري جوال
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    القدس باقية في المحترفين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر