السبت, 04 يوليو 2020 - 22:38
آخر تحديث: منذ ساعتين و 24 دقيقة
تأهل أرثوذكسي بيت جالا والإسلامي الى الدور الثاني في الدرجة الأولى
الأحد, 29 مايو 2016 - 02:37 ( منذ 4 سنوات و شهر و 6 أيام و 9 ساعات و 31 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. النجم عبد الله جبر يوقع على كشوفات اسلامي بيت لحم
  2. قلنديا بطلا والاسلامي وصيفا لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة
  3. انتصاران لبيت جالا لرامين على العمل وصرة
  4. الخميس انطلاق أسبوع نادي إسلامي بيت لحم الرياضي والثقافي

بيت لحم – وجدي الجعفري – ضمن فريقا أرثوذكسي بيت جالا واسلامي بيت لحم الصعود الى الدور الثاني في دوري الدرجة الاولى عن المجموعة الثانية بعد فوزهما على قلنديا والراعي الصالح.
وفي صالة ماجد اسعد، قسى البجاجلة على قلنديا وفازوا عليهم بالنتيجة 75-41، في مباراة صال وجال خلالها البجاجلة في ارض الملعب فيما تاه لاعبو قلنديا وقدموا مستوى ضعيف وغير متوقع.
وفي صالة ابو عمار أمطر نجوم اسلامي بيت لحم سلة خصمهم الراعي الصالح وسجلوا فيهم 92 نقطة مقابل 62، وأبدع الاسلامي واقنع امام الراعي الذي يسعى جاهدا للمنافسة للبقاء في ظل عدم وجود لاعب اجنبي، واعتماد النادي على لاعبيه الناشئين.
وبهذه النتائج، واصل البجاجلة تصدرهم للترتيب بالعلامة الكاملة بـ 8 نقاط ليضمنوا التأهل للدور الثاني مفتاح الصعود والعودة الى مصاف اندية الدرجة الممتازة كمتصدر للمجموعة الثانية يليه الاسلامي بسبع نقاط من خسارة وثلاثة انتصارات، وتبقى المنافسة بين بقية فرق المجموعة "الجنوب" لحجز بطاقة الصعود الثالثة للتأهل للدور الثاني.
 
بيت جالا – قلنديا
فوز مريح لبيت جالا الذي لم يجد المقاومة المتوقعة من خصمه، قدم نجوم بيت جالا مستوى طيب يؤكد قوة هذا الفريق وعراقته في ظل تواجد العديد من اللاعبين المميزين بداخله امثال النجم الصاعد جورج قطان الذي يسير على خطى والده شارلي قطان حيث يلعبان في نفس الفريق.
وقدم جورج قطان اداء مميزا وراقيا مستفيدا من مهارته السلوية ولياقته البدنية وتوج تفوقه باحراز 20 نقطة في سلة قلنديا، كذلك كان حال فارس جعنينة الذي قدم موسم سلوي ولا اروع مع بيت جالا واثبت تطور مستواه وتقدمه سلويا وظهر ذلك واضحا من خلال اعتماد الفريق البيتجالي عليه في معظم المباريات وقد احرز 17 نقطة، اضافة الى الطويل الاجنبي ليندن الذي يعتبر اضافة نوعية للفريق البيتجالي واستطاع احراز 15 نقطة، والمخضرم شارلي قطان وياسر الديري وخليل حرب.
بالمقابل فاجأ قلنديا الجميع بمستواه غير المتوقع على الرغم من احتواء الفريق العديد من النجوم امثال نزار شحادة واسماعيل حمد ومؤيد متخ ومحمد عماد والاجنبي.
وقد غاب الانسجام عن اللاعبين ولعبوا بفردية فيما كان دفاعهم ممرات مفتوحة لبيت جالا الذي لم يجد أي صعوبة في الكثير من الاحيان في الوصول للسلة والتسجيل وتعميق الفارق .
ويتطلب من فريق قلنديا تنظيم صفوفه والابتعاد عن الفردية من اجل المنافسة.
وجاءت ارباع جميعها لبيت جالا باستثناء الربع الثالث (20-10)، (19-7)، (13-12)، (24-11).
الحكام: مفلح عقل، بسام ابو ثابت، خالد السمحان.
سجلها: بشير عبد العزيز، ووقتها سليمان نصري، 24 ثانية عدنان ورائل.
 
اسلامي بيت لحم – الراعي الصالح
حقق فريق اسلامي بيت لحم فوزا سهلا على الراعي الصالح، ووصف مدرب الاسلامي نزار الهريمي المباراة بـ"بالجيدة، لم يجد الاسلامي أي صعوبة في حسمها".
وأضاف انه لعب في الربع الاول بالتشكيلة الاساسية التي ضمت علي الاعرج ومعتز جواريش والاجنبي واحمد قنديل ومحمد نواورة.
وقدم النجم محمد نواورة مستوى رائع في المتابعة والتسجيل الى جانب "الزنبرك" احمد قنديل، وملك الثلاثيات المحامي محمود جبر، والمقاتل جواريش وناظم شعلان.
وأشار الى ان الراعي الصالح فريق ينتظره مستقبل جيد لما يضمه من لاعبين ناشئين، لم يستسلموا وحاولوا كثيرا مجاراة الاسلامي لكن تنقصهم الخبرة.
وقال الهريمي انه اشرك معظم لاعبي الفريق وخاصة خلال الربع الاخير ما اعطى الفرصة للراعي لتقليص الفارق.
وجاءت ارباع المباراة جميعها للاسلامي باستثناء الربع الاخير (28-6)، (19-12)، (22-12)، (32-23).
الحكام: الياس البندك حسن الخطيب جوزيف حزبون.
 

  • الموضوع التالي

    سمسون يقود السرية لاجتياز بيرزيت ويضعها بالمقدمة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    ريال مدريد يحسم ركلات الترجيح أمام الأتلتكو ويتوج بلقب الحادية عشر
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر