الأربعاء, 24 إبريل 2019 - 09:15
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 39 دقيقة
دلاسال القدس يمزق سلة الاهلي
الإثنين, 30 مايو 2016 - 12:32 ( منذ سنتين و 10 شهور و 3 أسابيع و يومين و 23 ساعة و 42 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. في كأس جوال: انتصاران للسرية والعمل على عيبال والاخوة
  2. دلاسال القدس وبيت ساحور يتفوقان على رام الله وبيت لحم.
  3. حطين النابلسي يطيح بأهلي القدس في افتتاح كأس جوال لكرة السلة
  4. تتويج سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  5. انتصاران للاهلي وابداع على دلاسال ورام الله
  6. فوزان للوصيف بيت ساحور وحطين على عيبال وبيت لحم في دوري جوال
  7. دلاسال القدس يحتفظ بكأس "جوال" بعد إطاحته ببطل الدوري بيرزيت
  8. نهائي كأس السلة : دلاسال القدس وابداع الدهيشة
  9. دلاسال القدس يتربع على عرش كأس السلة

 

بيت لحم -  وجدي الجعفري - حسم دلاسال القدس ديربي العاصمة امام نظيره الأهلي بفارق 38 نقطة في الجولة التاسعة لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وفي مباراة مفتوحة وسهلة جرت في صالة العمل الكاثوليكي، اجتاح دلاسال منطقة خصمه أهلي القدس وأثقلها بالسلال بالنتيجة 91-53 وذلك بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب.

وعزز دلاسال رصيده النقطي إلى 13 نقطة من خمسة انتصارات وثلاثة هزائم، فيما أصبح لدى الاهلي 11 نقطة من فوزين وسبعة خسائر، علما ان لدى دلاسال مباراة مؤجلة امام عيبال ستجري يوم الجمعة 3 حزيران عند الساعة السادسة والنصف في صالة العمل الكاثوليكي.

وكشر دلاسال عن أنيابه منذ بداية المباراة وأكد استعداده للمباراة وبرع نجومه وخاصة سليم سكاكيني الذي كان الاكثر تسجيلا بـ 29 نقطة وعمار نوفل الذي تفنن في تسجيل الثلاثيات واحرز 17 نقطة، وموسى بشير 13 نقطة، وسري عامر 12 نقطة، بقيادة المدرب حسان عوض، فيما غاب الانسجام تماما عن خطوط الاهلي المقدسي، وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

الربع الاول:

ربع من جانب واحد، دلاسال لعب باريحية  وبتركيز عال المستوى وقدم لوحة سلوية جميلة خاصة في الجماعية بين صفوفه سواء دفاعا أو هجوما وبدا ذلك واضحا من خلال التعاون المثمر بين الدكتور سري عامر والمخضرم عمار نوفل  ونجم المباراة سليم سكاكيني والنشيط جهاد يغمور وموسى بشير.

وعلى الرغم من تقدم اينار عودة بالنتيجة لمصلحة الاهلي بنقطتين في مطلع الربع الا ان فريقه تأخر كثيرا خاصة بعد تدخلات سليم سكاكيني الذي برع في المتابعة والتسجيل. وأمتع واقنع سكاكيني واحرز خلال الربع 14 نقطة الى جانب الخلوق موسى بشير الذي سجل 4 نقاط والمقاتل جهاد يغمور والذي احرز 5 نقاط.

وفي الطرف المقابل والذي افتقد للروح القتالية في مثل هكذا مباريات الى جانب الانسجام والتعاون تقاسم التسجيل كلا من اينار عودة والاجنبي ونديم بدرية.

وحسم دلاسال الربع بالنتيجة 23-10.

الربع الثاني:

لعب الاهلي بطريقة دفاعية افضل من الربع السابق، تحرك على اثرها دلاسال واستغل مهارة القناص عمار نوفل في التسجيل من خارج القوس وبرع في احراز ثلاث ثلاثيات متتالية موسعا الفارق الى 32-14.

وسعى الاهلي من خلال لاعب الخبرة عمار البغدادي ولاعب المنتخب الوطني اينار عودة لتقليص الفارق لكن محاولاتهم لم تنجح امام تالق جون اسطفان وسليم سكاكيني وموسى بشير.

وانهى دلاسال العاصمة الربع 18-16.

الربع الثالث:

انفتح دفاع الاهلي على مصرعيه امام هجمات دلاسال والذي امطر سلة خصمه بسيل من الكرات من داخل وخارج القوس وسع من خلالها دلاسال الفارق الى 26 نقطة عبر عمار نوفل سجل 8 نقاط،  جهاد يغمور 5 نقاط ، وسري عامر 6 تقاط،  وموسى بشير وسليم سكاكيني حيث تألقا دفاعا وهجوما تحت السلتين، اختتم دلاسال الربع 27-16.

الربع الاخير:

انهار الاهلي بشكل كامل وسط تواصل دلاسالي لتعميق النتيجة بنفس الطريقة والاسلوب ونفس النجوم، وانهى  دلاسال العاصمة المباراة بالنتيجة 53-91.

الحكام: مفلح عقل، خالد السمحان، بشير عبد العزيز.

سجلها: الياس البندك، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوني حزبون.

المراقب الفني : ابراهيم نواورة.

  • الموضوع التالي

    رامين يتصدر مجموعته ويصعد الى الدور الثاني في اولى السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    إجراء قرعة بطولة بيتا الرمضانية الثانية برعاية شركة جوال
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر