2024-03-28

دلاسال القدس يمزق سلة الاهلي

2021-07-31

بيت لحم –  وجدي الجعفري – حسم دلاسال القدس ديربي العاصمة امام نظيره الأهلي بفارق 38 نقطة في الجولة التاسعة لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وفي مباراة مفتوحة وسهلة جرت في صالة العمل الكاثوليكي، اجتاح دلاسال منطقة خصمه أهلي القدس وأثقلها بالسلال بالنتيجة 91-53 وذلك بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب.

وعزز دلاسال رصيده النقطي إلى 13 نقطة من خمسة انتصارات وثلاثة هزائم، فيما أصبح لدى الاهلي 11 نقطة من فوزين وسبعة خسائر، علما ان لدى دلاسال مباراة مؤجلة امام عيبال ستجري يوم الجمعة 3 حزيران عند الساعة السادسة والنصف في صالة العمل الكاثوليكي.

وكشر دلاسال عن أنيابه منذ بداية المباراة وأكد استعداده للمباراة وبرع نجومه وخاصة سليم سكاكيني الذي كان الاكثر تسجيلا بـ 29 نقطة وعمار نوفل الذي تفنن في تسجيل الثلاثيات واحرز 17 نقطة، وموسى بشير 13 نقطة، وسري عامر 12 نقطة، بقيادة المدرب حسان عوض، فيما غاب الانسجام تماما عن خطوط الاهلي المقدسي، وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

الربع الاول:

ربع من جانب واحد، دلاسال لعب باريحية  وبتركيز عال المستوى وقدم لوحة سلوية جميلة خاصة في الجماعية بين صفوفه سواء دفاعا أو هجوما وبدا ذلك واضحا من خلال التعاون المثمر بين الدكتور سري عامر والمخضرم عمار نوفل  ونجم المباراة سليم سكاكيني والنشيط جهاد يغمور وموسى بشير.

وعلى الرغم من تقدم اينار عودة بالنتيجة لمصلحة الاهلي بنقطتين في مطلع الربع الا ان فريقه تأخر كثيرا خاصة بعد تدخلات سليم سكاكيني الذي برع في المتابعة والتسجيل. وأمتع واقنع سكاكيني واحرز خلال الربع 14 نقطة الى جانب الخلوق موسى بشير الذي سجل 4 نقاط والمقاتل جهاد يغمور والذي احرز 5 نقاط.

وفي الطرف المقابل والذي افتقد للروح القتالية في مثل هكذا مباريات الى جانب الانسجام والتعاون تقاسم التسجيل كلا من اينار عودة والاجنبي ونديم بدرية.

وحسم دلاسال الربع بالنتيجة 23-10.

الربع الثاني:

لعب الاهلي بطريقة دفاعية افضل من الربع السابق، تحرك على اثرها دلاسال واستغل مهارة القناص عمار نوفل في التسجيل من خارج القوس وبرع في احراز ثلاث ثلاثيات متتالية موسعا الفارق الى 32-14.

وسعى الاهلي من خلال لاعب الخبرة عمار البغدادي ولاعب المنتخب الوطني اينار عودة لتقليص الفارق لكن محاولاتهم لم تنجح امام تالق جون اسطفان وسليم سكاكيني وموسى بشير.

وانهى دلاسال العاصمة الربع 18-16.

الربع الثالث:

انفتح دفاع الاهلي على مصرعيه امام هجمات دلاسال والذي امطر سلة خصمه بسيل من الكرات من داخل وخارج القوس وسع من خلالها دلاسال الفارق الى 26 نقطة عبر عمار نوفل سجل 8 نقاط،  جهاد يغمور 5 نقاط ، وسري عامر 6 تقاط،  وموسى بشير وسليم سكاكيني حيث تألقا دفاعا وهجوما تحت السلتين، اختتم دلاسال الربع 27-16.

الربع الاخير:

انهار الاهلي بشكل كامل وسط تواصل دلاسالي لتعميق النتيجة بنفس الطريقة والاسلوب ونفس النجوم، وانهى  دلاسال العاصمة المباراة بالنتيجة 53-91.

الحكام: مفلح عقل، خالد السمحان، بشير عبد العزيز.

سجلها: الياس البندك، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوني حزبون.

المراقب الفني : ابراهيم نواورة.