2024-03-19

فوز إبداع على أرثوذكسي رام الله بفارق نقطة واحدة

2020-10-29

بيت لحم – وجدي الجعفري – فاز فريق إبداع الدهيشة على أرثوذكسي رام الله بفارق نقطة واحدة في المباراة الختامية للأسبوع التاسع لذهاب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة والتي جرت مساء الاثنين في صالة أبو عمار الشبابية.

وقاد اللاعب عبد الله جبر إبداع الدهيشة إلى الفوز بالنتيجة 73- 72 بعد تسجيله ثلاث رميات حرة ناجحة احتسبت له قبل نهاية الوقت بعد ان كانت النتيجة تشير إلى تقدم رام الله 72-70.

ورفع إبداع رصيده إلى 13 نقطة من  أربعة انتصارات وخمس هزائم، فيما أصبح لدى رام الله 10 نقاط من فوز و8 هزائم.

وعقب المباراة، قدم أرثوذكسي رام الله اعتراضا على نتيجة المباراة، وهو ما اعلنت عنه اللجنة الفنية والمسابقات بالاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، مشيرة إلى انها ستبت في النتيجة خلال اجتماعها القادم.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة المستوى سارت نقطة بمثلها، مع تناوب على التقدم وخاصة في نهاية اللقاء الذي كان نجمه لاعب أرثوذكسي رام الله يوسف زكاك، هذا اللاعب الذي ينتظر مستقبل مشرق في عالم البرتقالية لما لديه من وموهبة ومهارة سلوية وأخلاق رياضية وقد سجل 25 نقطة.

والى تفاصيل المباراة التي تابعها رئيس الاتحاد خضر ذياب:

الربع الاول:

مباراة مثيرة ومتساوية المستوى منذ بدايتها،  بدأها ابداع بتشكيلة ضمت عبد الله جبر، ووليد جفال، حمزة عبد الله واياد عبد الله، والاجنبي جيري قابله رام الله بـ: عمار جلايطة، يوسف زكاك، بولص سابا، وخليل الحصري، والاجنبي دنزيل.

تبادل الفريقان الهجمات ولوحظت الندية واضحة مع افضلية لابداع  وتذبذب في المستوى وعدم ثبات من الطرفين.

ابداع استفاد من مهارة عبد الله جبر في التصويب من خارج القوس في حسم التقدم لفريقه عندما سجل ثلاثيتين متتاليتين اضافة الى الشقيقين حمزة واياد عبد الله في المتابعة والتسجيل اضافة الى اجنبي ابداع الذي كان لحضوره تاثير واضح على الفريق.

بالمقابل اعتمد الارثوذكسي على نجمه يوسف زكاك الذي منح فريه الافضلية في فترات اللقاء من خلال تصويباته الحاسمة والدقيقة، الى جانب النجم الصاعد بولص سابا والاجنبي وقائد الفريق عمار نوفل.

وحسم ابداع الربع لمصلحته بالنتيجة 22-18.

الربع الثاني:

قلص رام الله الفارق من خلال حسام فريج 20-22فيما تلاعب بولص سابا بمدافعي ابداع واحرز نقطتي التعادل 33-33، ولكن رام الله لم يحافظ على ثبات مستواه فيما رفع ابداع من رتم المباراة وتدخل الاجنبي وفراس شعلان وثائر جفال ورفعوا الفارق من جديد موسعين النتيجة 38-33 .

وخرج خلال الربع لاعب ابداع جورج طافش بـ”عدم الاهلية” لينتهي الربع لابداع بالنتيجة 16-15.

الربع الثالث:

تواصلت الندية بين الفريقين اللذين نوعا من طريقة لعبهم بين دفاع رجل لرجل ودفاع المنطقة، وارتفعت حرارة المباراة مع اعادة فرض التعادل من قبل أرثوذكسي رام الله عبر اللاعب يوسف زكاك 40-40 والذي استطاع تسجيل 13 نقطة لكن وليد وثائر جفال والاجنبي أعادوا التقدم لفريقهم من جديد بـ 59-53. والربع بالنتيجة 31-20.

 

الربع الربع:

ربع من العيار الثقيل، تقدم خلاله رام الله عبر حسام فريج 60-59 ودفع الفريقان كل ما يملكان من قوة من اجل نيل الفوز، وارتفع مستوى اللقاء، واستطاع اجنبي رام الله تسجيل نقطتي التقدم في الثواني الاخيرة 72-70 وقبل ان يلفظ الربع انفاسه الاخيرة احتسب الحكم خطأ لمصلحة ابداع سجل منه عبد الله جبر ثلاث رميات حرة مسجلا التقدم لفريقه 73-72 وسط اعتراض من قبل ادارة ولاعبي رام الله على النتيجة.

الحكام: حسين حمدان، باسل كروان، بسام ابو ثاتب.

سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوني حزبون، مساعد مسجل سليمان نصري.

المراقب الفني ابراهيم نواورة.