الثلاثاء, 20 أغسطس 2019 - 06:43
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 15 دقيقة
مشاهير العالم ينعون أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي
السبت, 04 يونيو 2016 - 15:46 ( منذ 3 سنوات و شهرين و أسبوعين و 23 ساعة و 57 دقيقة )

أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي

    روابط ذات صلة

  1. الملاكم الأوزبكي جايبنازاروف يفوز بذهبية وزن خفيف الوسط
  2. الملاكم الأوزبكي زويروف يحرز ذهبية وزن الذبابة بريو
  3. الكوبي لوبيز يفوز بذهبية الملاكمة في وزن المتوسط بالأولمبياد
  4. الملاكمة آدمز تحتفظ بلقب وزن الذبابة في ريو
  5. الكوبي راميريز يفوز بذهبية الملاكمة في وزن الديك في ريو
  6. الفرنسية موسلي تقتنص ذهبية الملاكمة للوزن الخفيف

رويترز - توفي الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي بطل العالم السابق للملاكمة لوزن الثقيل يوم الجمعة عن عمر يناهز الـ74 عاما، وفيما يلي ردود فعل فورية بعد الإعلان عن وفاته.

داعية الحقوق المدينة القس أل شاربتون المقيم في نيويورك عبر تويتر "محمد علي كان دائما وسيظل الأعظم. بطل حقيقي داخل الحلبة وخارجها."

القس جيسي جاكسون داعية الحقوق المدينة الأمريكي عبر تويتر "دعونا نصلي وندعو لمحمد علي.. بطل العالم في الملاكمة ورائد الإصلاح الاجتماعي المناهض للحروب. الأعظم."

بطل الملاكمة السابق روي جونز عبر تويتر "هناك حزن كبير في قلبي لكني راض ومرتاح لأن الملاكم الأعظم يرقد في سلام في المكان الأعظم."

الملاكم الشهير جورج فورمان منافس محمد علي السابق "محمد علي كان واحدا من أعظم الأشخاص الذين التقيت بهم طوال حياتي. وبالتأكيد كان واحدا من أفضل الناس في عصره. من غير المنصف اعتباره ملاكما فقط.

بيرنيس كينج ابنة داعية الحقوق المدنية الأمريكي الراحل مارتن لوثر كينج "كنت بطلا على الكثير من الأصعدة وفي العديد من المجالات. قاتلت جيدا. لتسترح في سلام جيدا."

بطل الملاكمة الشهير فلويد مايويذر "لن نرى محمد علي أخر. مجتمع السود حول العالم وكل السود حول العالم في حاجة إليه. كان صوتنا. هو صاحب الصوت الذي بسببه أتواجد في مكاني اليوم."

ونعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم السبت اسطورة الملاكمة الأمريكي محمد علي كلاي الذي اعتبره نموذجا يحتذى به.

وكتب كاميرون عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن "محمد علي لم يكن بطلا في الحلبة فحسب، بل كان أيضا بطلا في الحقوق المدنية ونموذجا يحتذي به الكثيرون".

ومن جانبه، نعى عضو فريق البيتلز الشهير السابق رينجو ستار بطل الملاكمة عبر تغريدة قال فيها "فليبارك الرب محمد علي، الحب والسلام لكل أسرته".

مروج الملاكمة دون كينج "إنه يوم حزين. أحببت محمد علي وكان صديقي. علي لن يموت أبدا وستبقى روحه حية تماما مثل مارتن لوثر كينج."

الملاكم والسياسي الفلبيني ماني باكياو "فقدنا عملاقا اليوم. استفادت الملاكمة من مواهب محمد علي لكن البشر استفادوا من إنسانيته بصورة أكبر كثيرا."

الملاكم أوسكار دي لاهويا بطل العالم السابق عبر تويتر "أسطورة تجاوز حدود الرياضة وكان بطلا فعليا بالنسبة للجميع."

رابطة الملاكمة العالمية المسؤولة عن الملاكمة الأولمبية "تود رابطة الملاكمة العالمية الإشادة بواحد من أعظم الملاكمين عبر العصور وهو إنسان بكل ما تعنيه الكلمة قاتل بلا كلل من أجل معتقداته. قلوبنا مع أسرته."

وبعث الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون تعازيه لأسرة بطل الملاكمة العالمى في الوزن الثقيل محمد علي كلاي، واصفا إياه بـ" الشجاع في الحلبة والملهم للشباب (و) العطوف على المحتاجين ".

وقال كلينتون في بيان"منذ اليوم الذي حصل فيه على الميدالية الذهبية الأولمبية في عام 1960 ،علم عشاق الملاكمة في مختلف انحاء العالم أنهم يتابعون مزيجا من الجمال والرشاقة، السرعة والقوة" وقال إن هذه الصفات قد لا تجتمع معا فى شخص واحد مرة أخرى.

وأضاف"لقد شاهدناه وهو يكبر وينمو من شاب واثق بنفسه لديه طموح جارف ، الى رجل متدين لديه قناعات سياسية ودينية دفعته الى الاقدام على اختيارات صعبة نجح فى التعايش مع عواقبها".

وأبدى رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي اليوم السبت حزنه لوفاة أسطورة الملاكمة في الوزن الثقيل، الأمريكي محمد علي كلاي عن عمر 74 عاما، مبرزا التزامه بالدفاع عن الحقوق المدنية وكفاحه ضد المرض.

وجاء في رسالة نشرها رينزي على شبكات التواصل الاجتماعي: "السرعة والقوة، ومعركة طويلة من أجل الحقوق المدنية وضد المرض. سنفتقده".

وبدوره نعى رئيس اللجنة الأوليمبية الإيطالية جيوفاني مالاجو الرياضي الشهير، مؤكدا انه "الأفضل لكل العصور" ومبرزا أنه بدأ أسطورته في أوليمبياد روما عام 1960.

كتب مالاجو في تغريدة على (تويتر) : "بدأت أسطورتك في روما عام 1960 . المجد لك، أنت الأفضل لكل العصور"، وأرفقها بصورة للملاكم وهو يحمل الميدالية الذهبية التي أحرزها في تلك الدورة الأوليمبية.

ومن جانبه وصف لاعب كرة القدم السابق أليساندرو ديل بييرو علي بـ"النموذج الأبدي"، مؤكدا أن "قليلين من يمضون الأسطورة الرياضية إلى تاريخ الرجال".

يذكر أن علي اعتزل الملاكمة عام 1981 وكان يعاني من مرض الشلل الرعاش (باركنسون) منذ أعوام، وقد توفي بالمستشفى الجمعة بمدينة فينيكس الأمريكية بسبب مشكلات في التنفس. 

  • الموضوع التالي

    مصر تعبر تنزانيا وتعود لأمم إفريقيا بعد غياب طويل
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    الهلال يخطف كأس بطولة الرابطة للأندية المقدسية في كرة الطاولة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر