الجمعة, 13 ديسمبر 2019 - 06:59
آخر تحديث: منذ 30 ساعة و 34 دقيقة
بحضور الوزير الشاعر وبرعاية جوال :
صور | نادي إبداع الرياضي يكرم داعميه وفرقه الرياضية للسلة والطائرة والطاولة والقدم والنرد
الأحد, 05 يونيو 2016 - 01:21 ( منذ 3 سنوات و 6 شهور و أسبوع و 20 ساعة و 37 دقيقة )

بيت لحم- من الناطق الإعلامي -نظم نادي إبداع الرياضي مساء أمس الجمعة حفلا تكريميا لفرقه الرياضية وللداعمين للنادي وذلك في قاعة مسرح المركز الثقافي الروسي بمدينة بيت لحم ،وذلك تحت رعاية مجموعة الاتصالات وشركة جوال وبحضور وزير التنمية الاجتماعية د. إبراهيم الشاعر ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والعديد من الشخصيات العامة .

وكانت البداية مع عريف الحفل رئيس نادي إبداع الرياضي الإعلامي محمد اللحام الذي رحب بالحضور داعيا إياهم للوقوف احتراما للنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

شناعة يشيد بانجازات إبداع الرياضية

قدم كلمة إبداع عضو إدارة مؤسسة إبداع خالد شناعة الذي أكد على مواصلة الجهد لدعم وتطوير الفرق الرياضية بالنادي من خلال خلق حالة التفاف جماهيري لقطاع فقير ومهمش يحتاج للرياضة كمتنفس ضروري وحيوي في ظل أوضاع معيشية صعبة داخل المخيم .

وأشاد شناعة بالانجازات التي وصفها بالعظيمة والتي تحققت في وقت قياسي حين فازت سيدات كرة الطائرة ببطولة فلسطين للسنة السابعة على التوالي وكذلك انجازات فريق كرة السلة الذي فاز بسبعة بطولات على مستوى الوطن بين دوري وكاس في عشرة أعوام، ومنوها لانجازات كرة الطاولة حيث نجح الفريق بمقارعة كبار فرق الوطن والحفاظ على مكانة محترمة له بين فرق الدرجة الممتازة .  واشاد شناعة بشركة جوال ومجموعة الاتصالات على الدعم المتواصل ومشيرا للدعم السخي من بنك فلسطين لفريق الطائرة للسيدات .

ثم قدمت فرقة أطفال كورال إبداع وصلة فنية تخللها معزوفات وأغاني شعبية تراثية ووطنية حازت على إعجاب الحضور .

الوزير الشاعر إبداع فلسفة فائزة دوما

بدوره تحدث الوزير د. إبراهيم الشاعر كلمة مقتضبة أشاد بها بنادي إبداع ومؤسسة إبداع وحجم النشاط والتميز. معبرا عن إعجابه بالإرادة والإصرار التي دفعت هذه الفرق للتميز والنجاح وحصد البطولات رغم انعدام الموارد والدعم .

وقال الوزير الشاعر في كلمته ان نادي إبداع مفخرة لبيت لحم ولفلسطين ليس بانجازاته الرياضية فحسب بل بتنوعه الوطني والمجتمعي والثقافي الذي جعل فرقه تستوعب ابن المخيم مع ابن المدينة والقرية والمسلم والمسيحي في لوحة تعبر عن عمق الانتماء لفلسطين بعيدا عن منطق الفوز والخسارة في الملعب لتصبح إبداع بفعلها وفلسفتها الرائعة هي الفائزة دوما قبل انطلاقة أي مباراة .

وقد تفاعل الحضور مع عرض رائع لفرقة إبداع الفنية التي شاركت مؤخرا في عروض خارجية بالاردن وقطر والتي قدمت لوحات وعروض مميزة من الدبكة الشعبية في لوحة قصصية من التراث على وقع الأغاني والأهازيج مع تفاعل ملحوظ من الجمهور الذي غصت به قاعة المسرح .

فقرة التكريم كانت مميزة حين تم الإشارة لدور شركة الاتصالات الفلسطينية وخاصة شركة جوال في رعاية الاحتفال وكذلك للدعم المتواصل منذ انطلاقة النادي الذي ارتبط بعلاقة تاريخية معهما تخللها بناء جسور من المحبة والاحترام كما ذكر عريف الحفل الإعلامي اللحام .

المكرمون هم :

اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة لوقفته المستمرة الداعمة لمسيرة النادي والمؤسسة .

. السيد خضر الجراشي ابو عبد الله مدير وصاحب شركة باطون الجراشي والرئيس الفخري للنادي تم تكريمه على دعمه ومساندته .

شركة التامين الوطنية ممثلة بمديرها الإقليمي في جنوب الضفة الغربية عبد الفتاح قراقع على دعمهم المتواصل لنادي إبداع .

 رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب ومدير مديرية المجلس الأعلى للشباب والرياضة في جنوب الضفة ناجح العزة .

مدير فضائية معا محمد فرج كان من بين المكرمين على دعمه ومؤازرته للفرق الرياضية .

 مدير شركة الهدى للمحروقات طارق النتشه احد الشخصيات التي وقفت وساندت نادي ابداع

مدير شركة فيليدلفيا للأجهزة الالكترونية حسين شاهين لدعمه وإسناده للنادي .

رجل الاعمال الرياضي السابق منير قراقع احد المساندين والداعمين للنادي.

اللجنة الشعبية للخدمات مخيم الدهيشة .

مدير المركز الثقافي الروسي ببيت لحم .

المدربون محمد عدوي وماهر مطر واحمد سرحان ووائل الحلمان .

وبعد ذلك تم تكريم الفرق الرياضية على المسرح وهي فريق سيدات إبداع بكرة الطائرة ممثل فلسطين في بطولة الشارقة الدولية ،وفريق إبداع بكرة السلة، وفريق إبداع لكرة الطاولة ،وفريق خماسي إبداع لكرة القدم ،وفريق رجال إبداع لطاولة النرد .

وتشكلت لجنة التكريم من : وزير التنمية الاجتماعية د. إبراهيم الشاعر ورئيس مؤسسة إبداع نادي فراج والمدير التنفيذي خالد الصيفي ومدير مخيم الدهيشة مصطفى الصوباني ورئيس بلدية الدوحة خالد محبوب ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وممثل محافظ محافظة بيت لحم فؤاد سالم ورئيس نادي أرثوذكسي بيت جالا خضر ابو عبارة .

واختتم الحفل بفقرة فنية مميزة لفرقة إبداع الفنية من عرضها الجديد الذي ابهر الحضور .

  • الموضوع التالي

    تعادل سلبي بين باراجواي وكوستاريكا يمنح الصدارة لكولومبيا
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    الأهلي الخليلي "المنقوص" يفوز على الهلال ويحافظ على لقب الكأس
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر