الإثنين, 23 سبتمبر 2019 - 03:27
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 28 دقيقة
فوز تاريخي لمنتخب بنما على بوليفيا في كوبا أمريكا
الثلاثاء, 07 يونيو 2016 - 09:07 ( منذ 3 سنوات و 3 شهور و أسبوعين و يوم و 16 ساعة و 50 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. ثنائية ماتشيز في شباك بوليفيا تقود فنزويلا لربع نهائي كوبا أمريكا
  2. بيرو تعاقب بوليفيا بثلاثية في كوبا أمريكا
  3. البرازيل تهزم بوليفيا بثلاثية في افتتاح كوبا أمريكا
  4. تونس تصالح جماهيرها بانتصار مستحق على بنما
  5. إنجلترا تسحق بنما وتبلغ مع بلجيكا ثمن نهائي مونديال روسيا
  6. بلجيكا تتخطى بنما بثلاثية في مستهل مشوارها بالمونديال

استهل منتخب بنما لكرة القدم مشاركته الأولى في بطولات كأس أمم أمريكا الجنوبية بفوز ثمين على نظيره البوليفي بنتيجة 2-1، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للنسخة المئوية من منافسات كوبا أمريكا 2016، المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

ويخوض المنتخب البنمي فعاليات كوبا أمريكا للمرة الأولى في تاريخه لكنه انتزع ثلاث نقاط غالية في المباراة الأولى له بالبطولة ليتصدر المجموعة مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة منتخبي الأرجنتين وتشيلي. 

ويدين المنتخب البنمي بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه بلاس بيريز الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 11 و87 فيما أحرز خوان كارلوس آرسي هدف حفظ ماء الوجه لبوليفيا في الدقيقة 54 . 

وقدم المنتخب البنمي أداء رائعا على مدار شوطي المباراة ليستحق الفوز الثمين بعدما تغلب على رهبة البداية في هذه البطولة الكبيرة. 

ونال المنتخب البنمي مساندة هائلة من المدرجات التي احتشد فيها عدد كبير من مشجعيه ليحقق الفوز الثمين بقيادة مديره الفني الكولومبي هيرناند داريو جوميز. 

وكانت إقامة المباراة مهددة بشدة بسبب إعصار كولين الاستوائي ولكن المنتخب البنمي قدم في هذه المباراة إعصارا قويا آخر وانتزع الفوز الثمين على نظيره البوليفي. 

وقبل هدف التقدم للمنتخب البنمي ، سنحت للفريق فرصتين أخريين ولكن كارلوس لامبي حارس مرمى بوليفيا تصدى لهما. 

وبعد الهدف الذي سجله في الدقيقة 11 ، كاد بيريز يضيف الهدف الثاني لبنما في منتصف الشوط الأول وسط إصرار من الفريق على تعزيز تقدمه ولكن الحظ عاند اللاعب. 

ورغم خبرته بالبطولة لمشاركاته العديدة فيها ، لم يسجل المنتخب البوليفي هدف التعادل إلا في الدقيقة 54 ثم تبادل الهجمات مع نظيره البنمي ولكن الفرص الأفضل والأخطر ظلت للمنتخب البنمي. 

وجاء هدف آرسي إثر فشل الدفاع البنمي في إبعاد إحدى الكرات ليقتنصها اللاعب بتسديدة قوية من يسراه. 

ولم ينل الهدف من عزيمة وإصرار المنتخب البنمي حيث واصل الفريق البحث عن هدف التقدم بشكل فاق محاولات المنتخب البوليفي لتسجيل هدف التقدم. 

وأمام هذا الضغط الهجومي القوي من منتخب بنما، اضطر المنتخب البوليفي للتراجع إلى منطقة الجزاء من أجل التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة. 

وفي إحدى هذه المرتدات السريعة ، طالب يايماني دوك لاعب بوليفيا بضربة جزاء ولكن الحكم لم يستجب لطلبه ليعود المنتخب البنمي إلى محاولاته لتسجيل هدف الفوز حتى تحقق له ما أراد قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة. 

DPA

  • الموضوع التالي

    كوبا أمريكا.. الأرجنتين تثأر من تشيلي في غياب ميسي
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    فوز حميمي للعميد على الغزلان على كاس الشهيد سدر
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر