2024-03-28

كوبا أمريكا.. فيدال يقود تشيلي لاسقاط بوليفيا في الرمق الأخير

2020-08-10

فاز المنتخب التشيلى 2-1 على نظيره المنتخب البوليفى ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من كوبا أمريكا.  

بدأت المباراة قوية من المنتخب التشيلى بفرض سيطرته من بداية المباراة ولكن رغم السيطرة إلا أن الفرص كانت قليلة, حيث لاحت أولى الفرص لتشيلى عن طريق أليكسيس سانشيز فى الدقيقة 16 تصدى لها الحارس بسهولة.

تستمر السيطرة السلبية على المباراة من جانب تشيلى حيث وصل الإستحواذ إلى 79 لـ21 بالمائة، ورغم ذلك ليست هناك أى خطورة على المرمى, حتى أتت تسديدة سانشيز فى الدقيقة 40 ليخرجها الدفاع بصعوبة, وينتهى الشوط الأول بنتيجة سلبية.

بدأ الشوط الثانى بداية سريعة بهدف التقدم لتشيلى فى الدقيقة 46 عن طريق أرتورو فيدال بعد تمريرة من بينيليا دخل منطقة الجزاء.

واستمر الضغط والمحاولات من تشيلى لزيادة النتيجة لكن دون جدوى, وفى الدقيقة 60 أتى التغيير الأهم فى المباراة بنزول اللاعب كامبوس بدلاً من كاسترو.

وبعد نزوله أتى كامبوس بهدف التعديل للمنتخب البوليفى فى الدقيقة 61 بعد تسديده لركلة حرة بعيدة المدى مسجلاً إياها فى أقصى الزاوية اليسرى للحارس.

بعد الهدف عادت المباراة إلى ما كانت عليه بإستحواذ سلبى لتشيلى على الكرة دون أى خطورة تذكر.

واستمرت المباراة على هذا الحل حتى النهاية حيث حصل المنتخب التشيلى على ضربة جزاء إثر إصطدام الكرة بيد كامبوس فى الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليسجل منها فيدال هدف الفوز فى الدقيقة العاشرة منه.

eurosport