الإثنين, 24 سبتمبر 2018 - 17:11
آخر تحديث: منذ 16 ساعة و 29 دقيقة
أوروجواي تودع كوبا أمريكا بانتصار شرفي على جامايكا
الثلاثاء, 14 يونيو 2016 - 09:09 ( منذ سنتين و 3 شهور و أسبوع و 3 أيام و 12 ساعة و 31 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. فرنسا تعادل إنجاز الأرجنتين وأوروجواي في المونديال
  2. فرنسا تهزم أوروجواي وتتأهل لنصف نهائي المونديال
  3. الأورجواي تقهر البرتغال بثنائية كافاني وتتأهل لدور الثمانية
  4. أوروجواي تستعد لمواجهة البرتغال وليس رونالدو فقط
  5. أوروجواي تهزم روسيا وتتصدر المجموعة الأولى
  6. الأورجواي تفوز على السعودية بهدف سواريز وتصعد مع روسيا للدور الثاني
  7. ثلاثية الأورجواي في جنوب أفريقيا بكأس العالم
  8. هدف الأورجواي في المكسيك (1-0) بكأس العالم
  9. أهداف لقاء الأورجواي (2-1) كوريا الجنوبية بدور الـ 16 بكأس العالم
  10. صور من لقاء الأوروجواي وألمانيا في تحديد المركز الثالث بكأس العالم

د ب أ - حقق منتخب أوروجواي انتصارا شرفيا في آخر مبارياته ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2016) المقامة بالولايات المتحدة ، وتغلب على نظيره الجامايكي 3 / صفر صباح اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وافتتح أبيل هيرنانديز التسجيل لأوروجواي في الدقيقة 21 ثم جاء الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 66 وسجله جي فوجن واستون لاعب جامايكا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده ، قبل أن يختتم البديل ماتياس دياز التسجيل بالهدف الثالث لأوروجواي في الدقيقة 88 .

وكانت المجموعة قد حسمت من خلال الجولتين الأولى والثانية ، بتأهل منتتخبي المكسيك وفنزويلا إلى الدور الثاني وخروج أوروجواي وجامايكا من الدور الأول بعدما خسر كل منهما مباراتيه الأوليين.

وعلى ملعب "ليفايس" بمدينة سانتا كلارا الأمريكية ، استعرض منتخب أوروجواي تفوقه منذ البداية حيث شكل ضغطا هجوميا مبكراعلى نظيره الجامايكي الذي بدا التوتر على لاعبيه شيئا ما في الدقائق الأولى.

وجاءت أولى الفرص التهديفية في الدقيقة الرابعة وكانت من نصيب منتخب أوروجواي حيث مرر جاستون سيلفا عرضية خطيرة أمام المرمى كانت بحاجة إلى لمسة لتسكن الشباك لكن إدينسون كافاني لم يلحق بها كما أشار الحكم إلى أنه كان في وضع تسلل.

وأنقذ أندرو بلايك حارس مرمى جامايكا شباكه من هدف محقق في الدقيقة الثامنة ، حيث شن المنتخب الأوروجوياني هجمة مرتدة سريعة وتلقى أبيل هيرنانديز طولية لينطلق متحديا مطاردة المدافعين ويسدد لكن الحارس تألق في التصدي للكرة.

وبعدها بثوان ، تلقى كافاني كرة عرضية وصوبها برأسه بقوة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وكاد منتخب جامايكا يدفع ثمن خطأ فادحا من جانب حارس مرماه في الدقيقة 18 ، حيث سدد الكرة بدون تركيز ليستخلصها كافاني ويراوغ ثم يسدد لكن الحارس تصدى لها.

واستمرت محاولات منتخب أوروجواي حتى نجح في هز شباك منافسه في الدقيقة 21 حيث شن هجمة سريعة منظمة انتهت بتمريرة عرضية إلى أبيل هيرنانديز الذي تحدى الرقابة الدفاعية وسدد الكرة ببراعة وتركيز داخل الشباك ، مسجلا الهدف الدولي رقم 11 له خلال المباراة ال27 له مع المنتخب.

بعدها أدرك منتخب جامايكا أنه لم يعد لديه ما يخسره فكسر الحصار المفروض عليه وهاجم بقوة بحثا عن التعادل السريع لكنه وجد صعوبة في التعامل مع سرعة عناصر أوروجواي.

وكاد جاراث مكلياري أن يتعادل لجامايكا في الدقيقة 28 ، حيث راوغ الدفاع ببراعة على حدود منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن الحارس الأوروجوياني فيرناندو موسليرا كان متيقظا وتصدى للكرة بثبات.

وكاد هيرنانديز يضيف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 36 عندما مر بمهارة عالية من المدافعين عند حدود منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الدقائق المتبقية لكنها لم تسفر عن جديد ليكتفي المنتخب الأوروجوياني بإنهاء الشوط الأول متقدما 1 / صفر.

وفي الشوط الثاني ، تطور الأداء الهجومي لمنتخب جامايكا نسبيا لكن منتخب أوروجواي واصل تفوقه الميداني وكذلك في الناحية الهجومية.

وجاءت أولى الفرص التهديفية في الدقيقة 49 وكانت من نصيب منتخب جامايكا لكن الحارس الأوروجوياني تصدى لتسديدة مايكل هيكتور.

وواصل النجم كافاني إزعاجه لدفاع جامايكا حيث توالت محاولاته لهز الشباك في المباراة الأخيرة للمنتخب بالبطولة ، لكن الدفاع أحبط أكثر من محاولة خطيرة له ، كما سقط في فخ التسلل.

وجاء الهدف الثاني لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 66 وسجله الجامايكي جي فوجن واستون بالخطأ في شباك منتخب بلاده لدى اندفاعه باتجاه المرمى لإحباط عرضية من نيكولاس لوديرو.

وأجرى أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي تغييره الأول في الدقيقة 67 حيث أشرك ماتياس فيتشينو بدلا من كارلوس إركوسا.

واستمرت محاولات كافاني لتسجيل اسمه ضمن قائمة الهدافين ، وطالب بضربة جزاء في الدقيقة 75 بدعوى تعرضه لعرقلة من قبل حارس المرمى لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب في قرار مثير للجدل.

وكثف كافاني محاولاته بشكل أكبر في الدقائق الأخيرة وعانده الحظ بشكل كبير في الدقيقة 87 حيث راوغ الدفاع ببراعة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وبعدها بثوان ، استغل زميله البديل ماتياس دياز الذي شارك من مقعد البدلاء في الدقيقة 81 ، خطأ فادح من الدفاع وأسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم أوروجواي 3 / صفر ، ثم أحبط الدفاع محاولة أخيرة لكافاني في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بفوز أوروجواي بثلاثية نظيفة.

  • الموضوع التالي

    حارس المجر يدخل التاريخ في بطولة كاس الأمم الأوروبية
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    كوبا أمريكيا.. المكسيك تخطف صدارة المجموعة بتعادل صعب أمام فنزويلا
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر