السبت, 14 ديسمبر 2019 - 17:35
آخر تحديث: منذ 17 ساعة و 42 دقيقة
كوبا أمريكا
سوبر هاتريك فارغاس يقود تشيلي لسحق المكسيك والتأهل للنصف النهائي
الأحد, 19 يونيو 2016 - 09:08 ( منذ 3 سنوات و 5 شهور و 3 أسابيع و 4 أيام و 9 ساعات و 56 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. طرد ميسي يعكر على الأرجنتين ثأرها من تشيلي والمركز الثالث
  2. واقعة طرد تاريخية لميسي أمام منتخب تشيلي
  3. تشيلي تتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بالفوز على الإكوادور
  4. الرجوب يهنئ نادي باليستينو لمناسبة فوزه في كأس تشيلي
  5. البرازيل تسقط المكسيك بثنائية وتتأهل لدور الثمانية
  6. السويد تسحق المكسيك وتصعدان سويا لدور 16 في المونديال
  7. هدف جنوب أفريقيا في المكسيك في افتتاح كأس العالم
  8. هدف المكسيك في جنوب أفريقيا في افتتاح كأس العالم
  9. هدف تشيلي في الهندوراس بكأس العالم

يوروسبورت - سحق منتخب تشيلي نظيره المكسيكي بسبعة أهداف دون رد في ختام منافسات ربع نهائي كوبا أمريكا.

البداية أتت تشيلية بتسديدة من إدواردو فارغاس فوق العارضة في الدقيقة 7، تلاه إدسون بوش بتسديدة أوقفتها قدم نستور أروخو في اللحظة الأخيرة بالدقيقة 10 لتتحول إلى ركنية.

وفي الدقيقة 16 سجل بوش أول أهدافه في مسيرته الدولية مع تشيلي، بعد تسديدة من مارسيلو دياز تصدى لها الحارس غيليرمو أوتشوا مهدياً إياها لبوش الذي لم يتردد في إعادتها لشباكه.

حاول المنتخب المكسيكي العودة بتسديدة من ميغيل لايون في الدقيقة 22 مرت سيئة بجوار القائم، وأهدر أليكسيس سانشيز فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 30 بتسديدة جاورت المرمى.

وفي الدقيقة 37 سجل فارغاس هدفاً بعد عرضية من جون بوسجور ولكن تم إلغاءه بداعي التسلل على الأول، وتلقى أرتورو فيدال نجم وسط لاروخا إنذاراً سيكلفه الغياب عن المباراة المقبلة.

كن في الدقيقة 44 لم يتم إلغاء هدف فارغاس تلك المرة، بعد عرضية من سانشيز تلاها تسلم وتحكم ممتاز ولمسة قاتلة لم يملك لها أوتشوا شيئاً، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلي 2-0.

بداية الشوط الثاني شهدت انهياراً مفاجئاً للمكسيك بعد التغييرين بنزول راؤول خيمينيز وكارلوس بينا بدلاً من هيرفينغ لوزانو وخيسوس دويناس، حيث سجل سانشيز الهدف الثالث في الدقيقة 49 بعد تمريرة من فيدال، ثم منح فارغاس تمريرة الهدف الرابع في الدقيقة 52.

حاول لاحقاً هيكتور هيريرا في الدقيقة 55 بتسديدة تصدى لها كلاوديو برافو ببراعة بعد أن دانت الأمور بكاملها للمعسكر التشيلي، وكان فارغاس في الموعد مرة أخرى منتظراً عودة تسديدة بوسجور من يد أوتشوا ليكملها في الدقيقة 57 محرزاً الهدف الخامس.

اضطر مدرب لاروخا إلى إشراك فرانشيسكو سيلفا بدلاً من مارسيلو دياز المصاب، والذي إن طال غيابه يخسر بذلك عنصرين في خط الوسط قبل نصف النهائي (إضافةً إلى فيدال الموقوف).

وفي الدقيقة 74 بعد كرة سددها بوش في القائم، نجح فارغاس في متابعتها مكملاً السوبر هاتريك ورافعاً رصيده من الأهداف الدولية إلى 31، ورصيده في صدارة هدافي تلك النسخة من الكوبا إلى 6 متفوقاً على ليونيل ميسي قائد الأرجنتين (4 أهداف).

حاول لاحقاً تشيتشاريتو فعل أي شئ بتسديدة حولها الدفاع إلى ركنية في الدقيقة 77، تلاه فيدال مسدداً من عرضية فارغاس ولكن فوق العارضة في الدقيقة 82، وتكفل أوتشوا بالتصدي لتسديدة فرانشسيكو سيلفا في الدقيقة 85، قبل أن يختتم بوش الأهداف بالسابع في الدقيقة 87 ويرسل الكرة من فوق الحارس المكسيكي.

بذلك يودع منتخب المكسيك البطولة من ربع النهائي بطريقة مزرية، بينما تأهل المنتخب التشيلي لملاقاة كولومبيا في نصف النهائي، على أن يلتقي منتخبي الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية لتحديد طرف النهائي الآخر.

  • الموضوع التالي

    بيان صادر من رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي غزة الرياضي
      غزة
  • الموضوع السابق

    كوبا أمريكا.. الأرجنتين تكتسح فنزويلا وتتأهل للمربع الذهبي
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر