السبت, 24 أغسطس 2019 - 03:24
آخر تحديث: منذ 56 دقيقة
إبداع الدهيشة يطعن بقرار الاتحاد ويهدد بالانسحاب والاعتراض دوليا
الجمعة, 24 يونيو 2016 - 21:07 ( منذ 3 سنوات و شهر و 4 أسابيع و يوم و ساعة و 46 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد السلة يطلق اسم "الحرية والكرامة" على بطولة الكأس
  2. 25 نيسان اخر موعد لتسليم كشوفات لاعبات السلة
  3. اتحاد السلة يعلن تشكيل لجنتي الانضباط والعقوبات والاستئناف
  4. اتحاد السلة يجتمع مع هيئته العامة
  5. اتحاد السلة يستنكر اعتقال اللاعب حمزة عبد الله
  6. اتحاد السلة ينظم دورة للمدربين في ايار المقبل

 

بيت لحم – من الناطق الإعلامي – عبر نادي إبداع مخيم الدهيشة عن امتعاظه وطعنه قي قرار الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي وجه له رسالة مفادها بتخسير فريق إبداع مباراته أمام الأشقاء أرثوذكسي رام الله ضمن مرحلة الذهاب والتي كان قد فاز بها إبداع .

وجاء في بيان صحفي صادر عن إدارة إبداع أنها وجهت كتاب رسمي من إبداع للاتحاد جاء فيه " نؤكد ان استنادكم للقرار لم يكن موفقا على أرضية تفسير مغلوط للقانون الدولي " ا ن الخطأ في أخر أجزاء من الثانية لا ينفذ " الذي وبعد مراجعات لمرجعيات داخلية وخارجية تشكل مرجعية في القانون الدولي على مستوى الإقليم واسيا  يتبين أننا أصحاب حق بنقاط المباراة " بعد ان نفذ الخطأ من صافرة الحكم قبل نهاية المباراة رسميا وسجلت النقاط في السجل الرسمي للمباراة الموقع عليه وأعلن الحكم نهاية طبيعية للمباراة " وان ما حصل من قبلكم بتفسيرات واجتهادات لم تكن سليمة وغير مقنعة وغير صائبة بالمطلق .

وعليه فإننا في إدارة إبداع الدهيشة نطالب بتشكيل لجنة طعون فنية لإعادة  تفسير القانون وإصدار موقف وذلك وفق ما لدينا من بينات وشهادات لخبرات دولية حول تفسير القانون بالنسبة لهذه النقطة وما طالنا من ظلم بقراركم السابق .

لأننا ووسط ما نشعر به من ظلم لن نجد أمامنا من خيار سوى التوجه للجنة الاعتراضات الدولية في الاتحاد الأسيوي والاتحاد الدولي .

وأضاف البيان "كما أننا نتحفظ على آليات القرار الذي نسب للجنة الفنية دون ذكر أسماء هذه اللجنة ولم يضعنا احد في صورة حيثيات القرار وفق الأصول والمنطق والقانون عدى عن نسب القرار لرقم في القانون مع العلم ان هنالك بنود في القانون تجب هذا القرار وأهمها ان حكم الساحة هو سيد الموقف وصاحب القرار الميداني ولا قرار بعده بالمطلق حتى لو كان على خطا فيحاسب من قبل الاتحاد . وكان للمباراة مراقبا حاضرا وحتى رئيس الاتحاد كان حاضرا للواقعة دون اعتراض او تحفظ او توجيه للحكام".

كما سرد البيان بعض النقاط :

بالإضافة لاعتماد النتيجة والإعلان عنها "فوز إبداع " من قبل الناطق الرسمي باسم الاتحاد بعد أيام .

وقد بعثنا بكتابنا هذا للاتحاد عبر الايميل بتاريخ 20-6-2016 ولم نتلقى رد حتى اللحظة .

كما إننا الى اليوم لم نتلقى ردا على اعتراضنا على مباراتنا أمام سرية رام الله في الدوري الماضي .

ولم نتلقى حتى اليوم ردا على كتاب اعتراضنا على مباراتنا مع عيبال منذ العام الماضي. 

ولم نتلقى ردا على كتاب اعتراضنا على مباراة بيرزيت ولا حتى تفسيرا من قبلكم بشكل رسمي لعدم إجراء مباراة رسمية في الدوري بالعام قبل الماضي .

حتى اللائحة الداخلية نطالب بها منذ سنوات دون ان نحصل عليها !

واختتم إبداع بيانه الصحفي بالتهديد برفع ما وصفه بتجاوزات الاتحاد للاتحادات القارية والدولية " سنرفع كل هذه التجاوزات للاتحاد الأسيوي والاتحاد الدولي اذا لم نجد ردا على طعوننا وأسئلتنا وسيكون هو الحكم والفيصل على اعتبار انه صاحب القانون والأقدر على تفسيره .

كما لوح إبداع بإمكانية انسحابه من استكمال الدوري "اما مواصلة مشاركتنا او عدمها في الدوري فان هذا الموقف سيتم اتخاذه على مستوى المؤسسات والقوى في مخيم الدهيشة وبالتشاور مع الأندية والمؤسسات وأصحاب العلاقة" .

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات الأسبوع التاسع من دوري الناشئين مواليد 1999
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    أبناء خروب يلبسون الرداء الابيض الموسم القادم
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر