الأحد, 25 أكتوبر 2020 - 13:26
آخر تحديث: منذ 39 دقيقة
"عَمصِي في صُوتْ"...؟؟
الأحد, 17 يوليو 2016 - 00:16 ( منذ 4 سنوات و 3 شهور و أسبوع و يومين و 5 ساعات و 40 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اسبوع الحسم
  2. نحن معكم يا رجال
  3. عايدة سيلتك
  4. "أبا غوش " رفعت رؤوسنا
  5. ان توقد شمعة خير من ان تلعن الظلام
  6. بيت لقيا والنازيون الجدد

بقلم : عمر الجعفري

" عمصي في صوت " بهذه الكلمات العفوية افتتحت الجلسة غير العادية لكونغرس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يوم الجمعة 15/7/2016 .

أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم "عبد المجيد حجه " الرجل الذكي القوي والذي قضى سنوات من عمره في المعتقلات الاسرائيلية ،امسك بالميكروفون المنصوب على منصة اكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة ، وافتتح الجلسة غير العادية لكونغرس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لمناقشة النظام الجديد لاتحاد كرة القدم، وبعد ان تأكد من النصاب وقف الجميع هنا وفي غزة احتراما للنشيد الوطني الفلسطيني وقرأت الفاتحة على ارواح الشهداء .

جلس الرجوب في وسط المنصة مرتديا بدلة سمراء ،فيما جلس على يمينه وزير العدل علي ابو دياك ،وبجانبه مستشار السيد الرئيس الاستاذ حسن العوري ، بينما جلس على يسار الرجوب ديفد بروخا ممثل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وعلى يسارة لوكا نقولا ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " .

انقطع الصوت مرة اخرى ، فالاجتماع عبر الفيديو كونفرنس ، كرر عبد المجيد حجه عبارته " عمصي في صوت " وكان ينادي على الامين العام المساعد في المحافظات الجنوبية " محمد العمصي " الذي يدير الامور في غزة حيث عقد الاجتماع هناك في قاعات احدى الفنادق في غزة هاشم ، وبعد ان سمع الصوت مرة اخرى دوت القاعة بالتصفيق ابتهاجا باللقاء ولو كان عبر الفيديو كونفرنس .

هنا سالت من عيني دمعتان :الاولى حزنا على حالنا ، على حال الوطن المغتصب الذي لم يسمح الاحتلال لجمعيته العمومية حتى بالاجتماع ، ودمعة الفرحة على هذا الحشد وهذا الحضور الرفيع والمميز .

تفاجأ الجميع بقيام الرجوب من مكانه ليستقبل رجلا باسما بشوشا دخل القاعة بعد ان بدأ الاجتماع ، وهنا قاطع " الرجوب " عريف الحفل وقدم الضيف القادم من مصر العروبة قائلا : نرحب بالسيد " احمد الفولي " نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو ، فرد الفولي على الرجوب قائلا " محدش ايضيع فرصة القدوم الى فلسطين " وتمنى النجاح والتوفيق لاتحاد كرة القدم.

ارتفعت درجة الحرارة هنا في قاعة اكاديمية بلاتر بالرغم من ان المكيفات تعمل بكل طاقتها فالقاعة مكتظة ، وهناك في غزة تناول العديد من الحضور رزمة من الورق واستعملوها كمروحة للتخفيف من حرارة شهر تموز التي تشهد ارتفاعا ملحوظا هذه الايام .

اشاد المتحدثون بالنقلة النوعية التي حدثت للرياضة في فلسطين وخاصة وزير العدل " علي ابو دياك " الذي نقل تحيات رئيس الوزراء السيد الحمد الله ، وكذلك مسشار الرئيس المحامي حسن العوري الذي نقل ايضا امنيات الرئيس للمؤتمر بالنجاح ،وقال اشعر بالفخر لان الرياضة الفلسطينية تمأسست ضمن النظام العالمي .

الخواجا " لوكا " مندوب الفيفا قال : ان النظام الذي بين ايدينا حديث ومتطور ، اما ديقد براخا الذي اشرف على انتخابات اتحاد كرة القدم الفلسطيني عام 2008 فقد قارن ما بين الامس واليوم وقال ان الرياضة الفلسطينية خطت خطوات واسعة الى الامام .

في غزة والضفة جلس الجميع على طاولة واحدة وصوتوا بالاجماع على النظام الجديد ، بالرغم من تعدد مشاربهم وانتماءاتهم ، نقاط قليلة اثيرت ، الرجوب بحنكته وذكائه استوعب الجميع ،ورد على الجميع ، وفي اوقات كثيرة اثار بعض النقاط للعصف الذهني ، فقد التقى الجميع من اجل الوطن واتفقوا على مصلحة الوطن ، لهذا نجح الاجتماع بامتياز .

فهنيئا لاسرة اتحاد كرة القدم نظامها الوطني الرياضي العصري ، وهنيئا لفلسطين هذا النقاش الهادف البناء وان شاء الله سيكون الاجتماع القادم للكونغرس في رام الله لتكون انتخابات اتحاد كرة القدم عرسا وطنيا بمعنى الكلمة .

يبقى ان اشير هنا ان فلسطين طالبت منذ العام 2012 بتحديث نظام اتحاد كرة القدم الا ان الفيفا ماطلت في الموافقة على ذلك ، لاسباب لا تخفى على احد ، وقد اعترف مندوب الفيفا في كلمته بذلك ، لتذعن الفيفا في النهاية وتوافق على هذا النظام .

  • الموضوع التالي

    انتصارات للشاطئ والهلال علي حساب الاهلي والعميد
      غزة
  • الموضوع السابق

    مؤسسة البيرة تتعاقد مع اللاعب موسى سليم
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر