2024-03-29

نتائج اجتماع اتحاد السلة مع اندية الدرجة الممتازة

2020-09-23

بيت لحم – وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد – اجتمع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يوم الجمعة مع اندية دوري الدرجة الممتازة في مقر نادي أرثوذكسي رام الله لبحث تطورات كرة السلة في الفترة الاخيرة.
وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد خضر ذياب والامين العام عزيز طينة ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة ومسؤول العلاقات الخارجية امجد الخضيري، وممثلي جميع الاندية: د. هاني الحصري أرثوذكسي رام الله، صالح البندك أرثوذكسي بيت لحم، جلال برهم أرثوذكسي بيت ساحور، اشرف أبو عرام بيرزيت، محمد اللحام إبداع الدهيشة، جاد قندح سرية رام الله، فادي عبدو عيبال، احمد ابو صفية حطين، حسان عوض دلاسال القدس، احمد الشرفاء اهلي القدس.
وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ان اندية الدرجة الممتازة جزء لا يتجزأ من منظومة كرة السلة ، مؤكدا ان الاجتماع هدفه الاستماع الى هموم وقضايا الأندية وحلها بما يرضي الجميع.
واستمع الاتحاد بشكل مفصل لجميع ممثلي الأندية الذين تحدثوا عن مختلف الملفات التي تهم كرة السلة الفلسطينية، وساد الاجتماع الذي أداره الامين العام عزيز طينة أجواء ايجابية وروح رياضية عالية، واستمر لاكثر من أربع ساعات متواصلة.
وأجاب الاتحاد على استفسارات الاندية في مختلف الملفات التي طرحتها والمتعلقة في دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة، وبطولة الكأس، والعقوبات ودورات الحكام والمدربين والصالات والية التواصل وما نشر على وسائل الاعلام ومواقع التواصل.
وأكدت الاندية وقوفها مع الاتحاد، فيما شدد الاتحاد على دعمه للأندية وسعيه الدائم لتطوير اللعبة ورفع شأنها داخليا وخارجيا.
وفيما يلي اهم النتائج  وقرارات الاتحاد:
-صوتت غالبية الأندية على استكمال الدوري من أسبوعه الثاني وجدول المباريات حسب رؤية الاتحاد، وبذلك يبدأ الاسبوع الثاني يوم السبت 23 تموز حسب الجدول المرفق.
-صوتت الاندية على اتخاذ الاتحاد العقوبة اللازمة بحق اي نادي يتلاعب بنتائج المباريات او عدم الجدية في اللعب.
– بعد نقاش طويل وإصرار من معظم الأندية وافق الاتحاد على طلب الأندية بتخفيف عقوبة الإيقاف بحق مدرب بيرزيت معتز ابو دية الى مباراة واحدة فقط شريطة التزام ناديه بعدم تكرار ذلك.
-يدرس الاتحاد امكانية  إطلاق بطولة كأس فلسطين في منتصف شهر اب المقبل.

-إحالة مباراة ابداع وأرثوذكسي رام الله في دوري جوال للدرجة الممتازة الى لجنة الطعون التي ستجتمع يوم 28 تموز الجاري.
اعتماد نتائج مباريات الاسبوع الاول لاياب دوري جوال للدرجة الممتازة.