2024-03-29

بيت صفافا يخطف فوزا صعبا من الترجي النيصي في كأس أبو عمار

2022-01-23

وفا- خطف فريق العربي بيت صفافا فوزا صعبا وغاليا من أمام ترجي وادي النيص، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الاثنين، على ستاد الخضر ضمن الجولة الخامسة من بطولة كأس الشهيد أبو عمار.

وبهذا الفوز، رفع بيت صفافا رصيده إلى 8 نقاط في الترتيب الثاني، في إطار المجموعة الثالثة خلف المتصدر شباب الخليل صاحب النقاط التسع، بانتظار نتائج الفرق الأخرى في المجموعة، أما الترجي فتجمد رصيده عند نقطة واحدة.

وفي الشوط الأول، كاد الترجي أن يأتي بهدف السبق في الدقيقة 27 عندما أرسل غالب يوسف كرة عرضية إلى داخل الصندوق استقبلها حازم عبد الله وسددها إلى الشباك من الخارج .

وفي الدقيقة 57 من الشوط الثاني، كانت فرصة لبيت صفافا عندما انسل معاذ لافي من الميسرة ومررها إلى داخل الصندوق، فوصلت إلى موسى سلمان الذي سددها إلا أنها ارتطمت بالمدافعين وأبعدت.

وبعدها بدقيقة، كانت أخطر الهجمات في المباراة لمصلحة الترجي عندما وصلت الكرة إلى حازم عبد الله داخل الصندوق، فسددها صاروخية إلا أن الحارس صدها وأبعدها إلى ركنية.

وزادت المباراة إثارة وندية وهجومية ولاحت في الدقيقة 61 فرصة محققة لبيت صفافا، عندما صوب رضا الدميري كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء صدها الحارس بأعجوبة.

ونجح البديل نديم اغبارية بإحراز هدف التقدم والفوز لبيت صفافا، عندما استغل خطأ فادحا من المدافع في التعامل مع الكرة، فسددها من خلف المدافع مستغلا خروج الحارس من مرماه، لتسكن الشباك.

وبعدها أهدر اغبارية في الدقيقة 80 فرصة عندما أرسلت كرة عرضية وصلت إليه في الصندوق فسددها بركبته إلى الخارج، كذلك بعدها بدقيقة انفرد حازم عبد الله مع الحارس وسدد الكرة إلى الخارج لتجاور القائم، وفي الدقيقة 85، نفذ سميح يوسف ضربة ثابتة للترجي، أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبين، الأول من الترجي وهو حازم عبد الله، والثاني محمد سلمان من بيت صفافا، بعد نيلهما البطاقة الصفراء الثانية، كما أخرج بطاقة صفراء للاعب العربي البديل نديم اغبارية.

حكم المباراة للساحة مروان وزوز، وساعده خلدون أبو قبيطة، وعثمان أبو زرقة، ومحمد الصالحي رابعا. راقبها فادي اللحام . مقيم حكام أحمد حسان .