الخميس, 25 إبريل 2019 - 09:56
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 44 دقيقة
ارثوذكسي بيت لحم يثأر لنفسه امام بيت ساحور
الثلاثاء, 09 أغسطس 2016 - 21:49 ( منذ سنتين و 8 شهور و أسبوعين و 12 ساعة و 6 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. في كأس جوال: انتصاران للسرية والعمل على عيبال والاخوة
  2. تتويج سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  3. انتصاران للاهلي وابداع على دلاسال ورام الله
  4. فوزان للوصيف بيت ساحور وحطين على عيبال وبيت لحم في دوري جوال
  5. دلاسال يهزم بيرزيت وحطين يتقدم على عيبال
  6. اهلي القدس يفاجئ وصيف دوري جوال

في دوري جوال لكرة السلة

 

بيت لحم – وجدي الجعفري- أعاد أرثوذكسي بيت لحم الاعتبار لنفسه امام أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور في الاسبوع الخامس لاياب دوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

ارثوذكسي بيت لحم الذي كان قد خسر لقاء الذهاب في صالة العمل الكاثوليكي اما بيت ساحور تمكن يوم الاثنين من الثأر لنفسه والتفوق على السواحرة في نفس الصالة وبين جماهيره بفارق 8 نقاط في مباراة من العيار الثقيل يمكن وصفها بـ"النارية" مددت شوطا اضافيا رابعا وانتهت بالنتيجة 79-71.

وأكد الفريقان ثقلهما السلوي  وحضورهم الجماهيري، حيث غطى المشجعون مدرجات الصالة وهتفوا بكل روح رياضية، وانتهت المباراة بسلام، جاء ذلك بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة.

الربع الاول:

بداية متكافئة من الفريقين اللذين لعبا بطريقة دفاع المنطقة، وسارت الدقائق الاولى نقطة بنقطة لكن مع مرور الوقت غلب على التلاحمة التسرع واضاع الفريق اكثر من هجمة استغلها السواحرة الذين اعتمدوا بشكل كبير على الاجنبي بول ونجح في التقدم (9-8) بثلاثية رائعة صفق لها الجمهور الساحوري العريض الذي تابع اللقاء .

خلال النصف الثاني من الربع  غير السواحرة طريقة لعبهم الى الدفاع رجل لرجل وشكلوا سدا قويا امام هجمات بيت لحم وسيطروا على مفاتيح اللعب عندهم ونجح السواحرة في حسم الربع 16-11 بفضل قصي العناني وامين سلمان ووسيم مسك، علما ان نجم بيت ساحور اللاعب الخلوق ماهر قسيس غاب عن اللقاء بسبب الزواج نتمنى له حياة سعيدة وعودة سريعة للملاعب.

الربع الثاني:

توجيهات صالح البندك مدرب بيت لحم بدت واضحة على اللاعبين الذين انتفضوا مع بداية الربع بعد ان نظموا صفوفهم دفاعا وهجوما ولعبوا بجماعية اكبر وتمكنوا من استغلال أكثر من كرة مرتدة والتقدم وتوسيع الفارق الذي وصل 23-16 ، في الوقت ذاته منعوا بيت ساحور من الوصول لسلتهم خلال الثلاث دقائق الاولى من الربع.

بعد ذلك اضطر  السواحرة الى التصويب  من الخارج والاطراف لتفادي صخر بيت لحم "الاجنبي" الذي اعاق وصول بيت ساحور للتسجيل من تحت سلته، ونجح عدي هلال وبول وقصي العناني من اعادة التقدم للفريق الساحوري 30-29.

لكن المبدع ابراهيم حبش والاجنبي الذي أتحف الجماهير بـ"دنكه" الرابع خلال المباراة وفريج حسموا الربع لبيت لحم 18-14.

الربع الثالث:

اعاد التلاحمة نفس سيناريو الربع السابق لكن هذه المرة استطاعوا المحافظة على التقدم بثلاثيات ناجحة من الدكتور جاك صابات والدينامو فراس فريج وابراهيم حبش اضافة الى الاجنبي والخلوق جورج قنواتي تمكنوا جميعهم من قلب مجريات المباراة، واستفادوا من تفكك دفاع بيت ساحور، وتسرع هجماته.

واستطاع ابناء صالح البندك باللعب المنظم والجميل حسم الربع 24-14.

الربع الرابع:

ربع مثير وناري، ارتفعت خلاله المنافسة بين الفريقين كان نجمه قائد فريق بيت ساحور بول الذي لم يرضى بنتيجة المباراة فانتفض وابداع وامتع ونجح في اعادة فريقه للمباراة والتقدم 53-51 بعد سلسل تسجيلات من داخل وخارج القوس اضافة الى المقاتل جورج زيدان ووسيم مسك وقصي العناني فيما خرج ابراهيم البندك من ارثوذكسي بيت لحم بالاخطاء الخمسة.

ونجح عوض الهريمي الذي قدم مباراة كبيرة وهي الافضل له منذ بداية الموسم في فرض التعادل في اخر 4 ثوان من الربع 64-64 ليتم التمديد بشوط اضافي.

الشوط الاضافي:

ثلاثيتان حاسمتان صوبهما بدقة الدينامو فراس فريج واضاف جاك صابات ثالثة رد بول بثلاثية فيما خرج قصي العناني بالاخطاء الخمسة.

وتمكن التلاحمة بفضل عوضي الهريمي والاجنبي وحبش من حسم المباراة بالنتيجة 79-71.

الحكام:  عنان دراغمة، خالد السمحان، سعيد زادة.

سجلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب، مساعد مسجل ابراهيم نواورة..

المراقب الفني: انيس سماعنة.

  • الموضوع التالي

    الشمس يختتم الدورة الثانية من العام الرياضي 2016
      غزة
  • الموضوع السابق

    تأجيل دوري الدرجة الثالثة حتى 19 الشهر الحالي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر