الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019 - 20:12
آخر تحديث: منذ 20 ساعة و 15 دقيقة
قلنديا بطلا والاسلامي وصيفا لدوري الدرجة الاولى لكرة السلة
الجمعة, 12 أغسطس 2016 - 13:05 ( منذ 3 سنوات و 3 شهور و 4 أسابيع و 5 ساعات و 37 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. النجم عبد الله جبر يوقع على كشوفات اسلامي بيت لحم
  2. نقل مباريات دوري جوال وتحديد موعد نهائي الدرجة الاولى
  3. اسلامي بيت لحم وقلنديا يتأهلان إلى "ممتاز السلة"
  4. جدول مباريات دوري الدرجة الاولى - ملحق الصعود
  5. الفارعة يتفوق على قلنديا في دوري الدرجة الاولى لكرة السلة
  6. فوز عنبتا على الراعي الصالح

 
 
بيت لحم - وجدي الجعفري- توج فريق مركز شباب قلنديا يوم الخميس بطلا لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة على حساب إسلامي بيت لحم.
 
والتقى المتأهلان الى دوري الدرجة الممتازة قلنديا والاسلامي على ارض صالة العمل الكاثوليكي في مباراة الدور الختامي لدوري الدرجة الاولى، وتفوق الاسلامي على قلنديا بالنتيجة 69-67 ليتعادل الفريقان بعدد الانتصارات كون قلنديا فاز على الاسلامي في الدور الثاني.
 
وكان من المقرر ان يلتقي الاسلامي وقلنديا في مباراة فاصلة يوم السبت لكن الهيئة الادارية للنادي الاسلامي قررت التنازل عن نتيجة المباراة لصالح قلنديا، واهدت الفوز والمباراة الى الاسرى في سجون الاحتلال وخاصة الاسيرين  رائد فايز وجمال ابو الليل من مخيم قلنديا.
 
وعودة الى اللقاء، فقد قدم الاسلامي مباراة كبيرة تألق خلالها نجمه ناظم شعلان في التسجيل من خارج وداخل القوس وأبدع في تصويب الثلاثيات حيث احرز  4  ثلاثيات الى جانب الاجنبي والمحامي محمود جبر والطويل محمد نواورة وخالد الحاج مير بقيادة المدرب الخلوق نزار الهريمي الذي كان له الدور الابرز في تأهل الفريق.
 
في المقابل عانى قلنديا من غياب ابرز نجومه وخاصة الاجنبي الذي استغنى قلنديا عن خدماته اضافة الى غياب اللاعبين احمد العمري واحمد عطالله.
ورغم سيطرة اسلامي بيت لحم على النصف الاول من المباراة الا ان قلنديا تمكن من تقليص الفارق في النصف الثاني.
 
وتميز من قلنديا قائد الفريق نزار شحادة ومحمد عماد ومحمد تايه واسماعيل حمد ومؤيد متخ بقيادة المدرب القدير غسان عليان.
 
وجاء الربع الاول للاسلامي (24-12)، والثاني للاسلامي (19-11)، فيما انتهى الربعين الثالث والرابع لقلنديا (19-15)، (25-11).
وحكم المباراة: مفلح عقل، خالد السمحان، بشير عبد العزيز.
سجلها: حسن الخطيب ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.
المراقب الفني: ابراهيم نواورة.
 
وقام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وامينه العام عزيز طينة بمنح اسلامي بيت لحم كأس وميداليات المركز الثاني فيما توج قلنديا بكأس وميداليات المركز الاول.
 
واهدى مدرب اسلامي بيت لحم نزار الهريمي نتيجة المباراة والفوز الى الاسرى في سجون الاحتلال، حيث يخوض بعضهم اضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الـ 59 وخاصة الاسير بلال كايد.
 
وقال الهريمي ان الاسلامي تنازل عن اللقاء الاخير تكريما لرئيس مركز شباب قلنديا الاسير رائد فايز وجمال ابو الليل وبقية الاسرى والمعتقلين، متمنيا الفرج العاجل والقريب للجميع.
 
واعتبر الهريمي المباراة بـ"التكريمية" وتؤكد على عمق العلاقة بين الناديين العريقين، مؤكدا ان فريقه سيبدأ خلال الايام المقبلة تحضيراته للموسم المقبل.
 
بدوره قال قائد فريق قلنديا نزار شحادة ان قلنديا تمكن من تحقيق هدفه الا وهو التاهل للدرجة الممتازة وسيعمل جاهدا على دعم الفريق بعناصر نوعية واضافية لرفع مستواه.
 
وأضاف ان قلنديا والاسلامي تمكنا من التأهل عن جدارة واستحقاق، موجها شكره للاتحاد والحكام وكل من ساهم في نجاح الدوري.
 
بدوره بارك رئيس الاتحاد خضر ذياب وامينه العام عزيز طينة للفريقين التأهل وعودتهما الى موقعهما الحقيقي في دوري الاضواء، متمنيا التوفيق لكافة الفرق التي لم يحالفها التوفيق بالتأهل والعمل بشكل جدي لتحقيق ذلك خلال الموسم المقبل.

  • الموضوع التالي

    اتحاد السباحة والرياضات المائية يختتم بطولة" فلسطين السادسة" للمسافات القصيرة بغزة
      غزة
  • الموضوع السابق

    الحسنات وأبو زايد آخر صفقات إتحاد ديرالبلح والأخرس مدرباً
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر