الثلاثاء, 26 مايو 2020 - 13:02
آخر تحديث: منذ 134 ساعة و 31 دقيقة
يد الفراعنة تودع الأولمبياد بالهزيمة أمام ألمانيا
الإثنين, 15 أغسطس 2016 - 20:52 ( منذ 3 سنوات و 9 شهور و أسبوع و يومين و 23 ساعة و 40 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. أبو ريدة يقرر الترشح مجدداً لرئاسة اتحاد الكرة المصري
  2. محمد صلاح يثير حالة جدل جديدة في أوساط الكرة المصرية
  3. جنوب إفريقيا تقصي مصر من ثمن نهائي أمم إفريقيا
  4. مصر تعبر بـالعلامة الكاملة.. والكونغو الديمقراطية تنتصر وتنتظر وزيمبابوي تودع
  5. مصر تهزم الكونجو الديموقراطية وتعبر للدور الثاني بكأس أمم إفريقيا
  6. مصر تستهل مشوارها في أمم أفريقيا بفوز صعب على زيمبابوي
  7. أهداف مباراة مصر وتنزانيا في بطولة حوض النيل
  8. صور متنوعة من أولمبياد ريو دي جانيرو
  9. صور من حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو

د ب أ - ودع المنتخب المصري لكرة اليد فعاليات دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) بخسارته 25 / 31 أمام نظيره الألماني الاثنين في الجولة الخامسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للمسابقة.

وأهدر المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) الفرصة الأخيرة التي نالها قبل بداية المباراة بفوز سلوفينيا على بولندا ومني الفريق المصري بالهزيمة الثالثة له في المسابقة ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط من الفوز على السويد والتعادل مع البرازيل.

ولحق المنتخب المصري بنظيره السويدي إلى خارج المسابقة فيما كانت هزيمة الفراعنة اليوم كفيلة بتأهل المنتخبين البولندي والبرازيلي للدور الثاني قبل مباراة البرازيل مع السويد.

وضمن المنتخب الألماني بهذا الفوز صدارته للمجموعة ليلتقي في دور الثمانية مع صاحب المركز الرابع من المجموعة الأولى علما بأن المنتخبين الألماني والسلوفيني تأهلا رسميا للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة.

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول لصالحه 15 / 12 ثم استغل الفريق تزايد أخطاء الفراعنة في الشوط الثاني ليحقق الفوز الكبير.

وجاءت بداية المباراة سجالا بين الفريقين ولم يتجاوز الفارق هدفا واحدا لصالح المنتخب الألماني حتى استغل الفريق الألماني سوء الحظ الذي لازم أحفاد الفراعنة ووسع الفارق إلى هدفين (5 / 3) للمرة الأولى في الدقيقة الثامنة.

واستغل المنتخب الألماني النقص العددي في صفوف المنتخب المصري بإيقاف ممدوح طه وحافظ على فارق الهدفين ثم وسع الفارق إلى ثلاثة أهداف (7 / 4للمرة الأولى في الدقيقة 13 بعدما أهدر اللاعب إسلام عيسى رمية جزاء للمنتخب المصري والتي كانت رمية الجزاء الثانية التي يتصدى لها الحارس الألماني في المباراة، ولكن المنتخب المصري كان قد نجح في استغلال الرمية الأولى بمتابعة جيدة من أحمد الأحمر بعد ارتداد الكرة من الحارس.

وتسبب عدم التركيز في إنهاء الهجمات المصرية في أكثر من هجمة مرتدة سريعة للمنتخب الألماني بعد قطع الكرة.

وتوالت الأخطاء من لاعبي الفراعنة ليوسع المنتخب الألماني الفارق تدريجيا إلى خمسة أهداف (15 / 10) ،ولكن انتفاضة الفرعنة في نهاية الشوط قلصت الفارق لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني 15 / 12 .

ومع بداية الشوط الثاني ، واصل المنتخب المصري افتقاده للتركيز في الهجمات، مما سهل مهمة المنتخب الألماني في توسيع الفارق إلى ستة أهداف (21 / 15) في الدقيقة السابعة ليطلب مروان رجب، المدير الفني للمنتخب المصري، وقتا مستقطعا.

وانتفض المنتخب المصري بعد انتهاء الوقت المستقطع، وقلص الفارق إلى ثلاثة أهداف (18 / 21) في الدقيقة 11 .

ولكن سرعان ما عادت الأخطاء وغياب التركيز في الهجمات المصرية، ليخسر الفريق بفارق ستة أهداف في نهاية المباراة، رغم أسلوب الدفاع المتقدم الذي اتبعه الفراعنة في نهاية اللقاء.

اضغط هنا للتعرف على ترتيب ميداليات أولمبياد ريو دي جانيرو

  • الموضوع التالي

    الإصابة تبعد انييستا وماتيو عن برشلونة
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    ولدريزتش تحصد ذهبية الإطاحة بالمطرقة وتكسر الرقم العالمي
      أولمبياد ريو دي جانيرو
      1. غرد معنا على تويتر