2024-04-20

فان رويندال تحقق ذهبية ماراثون السباحة بأولمبياد ريو

2021-03-02

د ب أ – كافحت حاملة الميدالية الفضية في بطولة العالم شارون فان رويندال في حمامات السباحة خلال منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو، ولكنها أظهرت اليوم الإثنين قوتها في شاطئ كوباكابانا بفوزها بماراثون السباحة للسيدات.

وأنهت الهولندية فان رويندال السباق الذي يبلغ عشرة كيلومترات في ساعة و56 دقيقة و32.1 ثانية فيما حصلت الإيطالية راتشي براوني على الميدالية الفضية والبرازيلية بوليانا أوكيموتو على الميدالية البرونزية.

وكانت أوريلي مولر الفرنسية في البداية قد انهت السباق في المركز الثاني ولكنها استبعدت في وقت لاحق.

وقالت بروني عن الحادثة: “لقد دفعت يدي للأسفل في النهاية وتم استبعادها”.

وبدأ السباق بطريقة فوضوية بعض الشيء بعد أن شقت كل سباحة طريقها لنقطة البداية بعدما أبعدت الأمواج عوامة البداية يوم الجمعة الماضي، ولم يتمكن المنظمون من إيجاد البديل.

وتعد الميدالية الذهبية التي حققتها فان رويندال في ريو هي أهم إنجازتها حتى الأن بعدما حلت ثانية في بطولة العالم بكازان العام الماضي، والتي حصلت خلالها أيضا على الميدالية الفضية في منافسات الفريق بالمياه المفتوحة وفي المنافسات المغلقة لسباقات 400 متر حرة.

وفي حمامات السباحة بريو فشلت في اجتياز تصفيات سباق 400 متر حرة.

وقالت فان رويندال: “كنت أسبح بسهولة في البداية. كان هناك ست سباحات يسبحن مع بعضهن، ويشاهدن بعضهن البعض”.

وأضافت: “قلت أنني سأحاول الإسراع وبالفعل سبحت بسرعة لـ200 متر مستخدمة قدماي ثم حملت على ذراعي وحاولت الحفاظ على المسافة. كنت أتابع طوال الوقت لأرى إذا ما كانوا سيلحقون بي”.

وتابعت: “إنه شعور مذهل لأن العام الحالي، لم يكن عظيما بالنسبة لي.. لقد عانيت من إصابة في الكتف لهذا فإن هذا الشعور مذهل”.

وجاءت بروني في المركز الثاني متأخرة عن فان رويندال بـ17.4 ثانية ومتفوقة على أوكيموتو بفارق 1.9 ثانية.

وقالت أوكيموتو بعد الفوز بأول ميدالية للبلد المضيف في منافسات السباحة: “إنها أفضل نتيجة للبرازيل في تاريخ السباحة للسيدات، اليوم كنت مستعدة لفعل أي شيء، وكانت هذه أفضل منافسة في حياتي”.

وأضافت أوكيموتو بشأن ترقيتها للحصول على الميدالية البرونزية بعد استبعاد مولر: “كانت تجربة فريدة من نوعها، لا أصدق أنني حصلت على ميدالية حتى سمعت النتيجة من المسؤولين”.

اضغط هنا للتعرف على ترتيب ميداليات أولمبياد ريو دي جانيرو