الخميس, 20 سبتمبر 2018 - 10:45
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 20 دقيقة
أوراق الدور الأول من كأس أبو عمار
أربعة فرق لم تتعرّض للخسارة وخمسة لم تذق طعم الانتصار
الأربعاء, 17 أغسطس 2016 - 18:19 ( منذ سنتين و شهر و يومين و 17 ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تعرف على نتيجة قرعة كأس الشهيد أبو عمار 2018
  2. الإعلان عن جدول مباريات دور المجموعات والدور نصف النهائي لكأس الشهيد أبو عمار
  3. التأكيد على جدول مباريات الأسبوع الرابع من دوري الوطنية موبايل للمحترفين والخامس من الأولى
  4. كأس أبو عمار: تعديل على جدول مباريات دور الثمانية
  5. كأس ابو عمار: لجنة المسابقات تحدد موعد مباريات دور الثمانية
  6. كأس أبو عمار: تعديل موعد إقامة مباراة أبناء القدس وهلال القدس

بلاطة بالعلامة الكاملة الأقوى هجومياً والعبيدية الأفضل دفاعاً

الحبيبي ينفرد بصدارة الهدافين ... 86 بطاقة صفراء وظهور الحمراء في 23 مناسبة
نابلس - أحمد العلي
انتهت منافسات الدور الأول من كأس أبو عمار، حيث نجح مركز بلاطة في وصوله إلى الدور الثاني من البطولة بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية، سجل خلالها 12 هدفاً وتلقى 3 فقط.
ونجح ثقافي طولكرم بالتأهّل برفقة بلاطة عن المجموعة الأولى، بعدما ظفر بالمركز الثاني بحصده 10 نقاط، من ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارة واحدة، فيما حلّت فرق الدرجة الأولى في المراكز الثلاثة التالية على النحو التالي: طوباس برصيد 8 نقاط، وجنين برصيد 4 نقاط على حساب عسكر الخامس بذات الرصيد، وذلك كون جنين سجل أهدافاً أكثر، فيما كانت المفاجأة الوحيدة بحلول مركز طولكرم العائد إلى دوري المحترفين في المركز السادس والأخير، بعد تحقيقه نقطة واحدة من تعادل وتلقّيه أربع هزائم.
أما المجموعة الثانية فقد شهدت منافسة مثيرة حتى آخر جولة منها، والتي أفرزت تساوي هلال القدس كبطل للمجموعة برصيد 10 نقاط وله 11 هدفاً، وأبناء القدس وصيفاً بذات الرصيد النقطي وله 10 أهداف، مع أفضلية الهلال بفارق الأهداف. وحلّت مؤسسة البيرة بالمركز الثالث برصيد 10 نقاط ولها 6 أهداف وقرر الاتحاد اقامة دورة ثلاثية لتحديد هوية المتأهلين، ثمّ الأمعري رابعا برصيد 9 نقاط وله 7 اهداف، وحل القوات الفلسطينية بالمركز الخامس برصيد 3 نقاط وله هدفان، فيما تذيّل سلوان المجموعة دون أي نقطة ودون تسجيله أي هدف.
أما المجموعة الثالثة التي أطلق عليها وصف المجموعة الحديدية، فقد شهدت تقلبات عدة في المراكز، انتهت بتأهل السموع كبطل للمجموعة بعد فوزه في الجولة الأخيرة على حساب أهلي الخليل بأربعة أهداف لهدفين، رفع من خلالها رصيده إلى 11 نقطة وله 11 هدفاً، ورافقه شباب الخليل إلى الدور الثاني برصيد 10 نقاط وله 9 أهداف، فيما خرج الأهلي من سباق المنافسة بحلوله ثالثاً برصيد 9 نقاط وله 10 أهداف، واكتفى العربي بيت صفافا بالمركز الرابع برصيد 8 نقاط وله 3 أهداف، أما الخضر فحلّ خامساً برصيد نقطتين وهدفين، وواد النيص أخيراً برصيد نقطة واحدة فقط وله 3 أهداف.
ونستقر بالحديث عن المجموعة الرابعة التي سجّلت مفاجأة مثيرة بحلول شباب العبيدية بالمركز الأول برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل، وكان الفريق الوحيد في مجموعته الذي لم يتلقًّ أي خسارة، وحل شباب الظاهرية ثانياً برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارة وحيدة كانت أمام المتصدر العبيدية.
ولم تشهد المجموعة منافسة كبيرة بين الفرق، واتضح ذلك من خلال فرق النقاط الكبير، إذ حلّ جبل المكبر ثالثاً برصيد 7 نقاط فقط، تبعه جمعية الشبان المسلمين برصيد 5 نقاط، فيما حلّ فريقا المحترفين في المركزين الأخيرين توالياً يطا برصيد 3 نقاط ودورا برصيد نقطة واحدة فقط.
المزيد من الأرقام كانت حاضرة مميزة لبعض الفرق عن غيرها، إذ أنّ 4 فرق لم تتلقُّ أي خسارة وهي بلاطة والأمعري والسموع والعبيدية، وفي المقابل 5 فرق لم تذق طعم الانتصار أبداً وهي سلوان والخضر وواد النيص ودورا ومركز طولكرم.
الأقوى والأضعف هجومياً
وحصل بلاطة على وصف أقوى خط هجوم بتسجيله 12 هدفاً، يليه كل من هلال القدس والسموع وثقافي طولكرم ولكل منهم 11 هدفاً، أما سلوان فكان الأضعف هجومياً إذ فشل بتسجيل أي هدف، تبعه دورا بهدف واحد، وهدفين لكل من مركز عسكر والقوات والخضر.
الأقوى والأضعف دفاعياً
أما العبيدية فسجّل حضوره كصاحب أقوى خط دفاع بتلقّي مرماه هدفاً واحداً، يليه العربي بيت صفافا بتلقيه هدفين فقط، ثم بلاطة وثقافي طولكرم والظاهرية وشباب الخليل ومؤسسة البيرة، حيث تلقى كل واحد منهم 3 أهداف فقط، أما أضعف خط دفاع في الدور الأول فكان من نصيب شباب دورا بتلقي مرماه 15 هدفاً، ثمّ عسكر وجنين وعلى كل منهما 14 هدفاً.
البطاقات الملونة
شهدت بعض مباريات الدور الأول الكثير من المشاحنات، والتوتر داخل أرضية الملعب بين اللاعبين من مختلف الفرق، خاصة لحساسية الديربيات التي كانت حاضرة بشكل لافت، أو من خلال بعض المباريات المصيرية، لذلك اضطر حكام الساحة لرفع 109 بطاقات في 60 مباراة، كان منها البطاقة الصفراء في 86 مناسبة، فيما كانت البطاقة الحمراء حاضرة من خلال 23 مناسبة.
ومن أشرس لقاءات الدور الأول، ديربي طولكرم، الذي شهد 4 بطاقات حمراء، 3 منها للمركز وواحدة للثقافي، وكذلك لقاء يطا وجبل المكبر الذي شهد رفع 8 بطاقات صفراء مناصفة بين الفريقين، وكذلك تلقّي أهلي الخليل 4 بطاقات حمراء في لقائه الأخير الذي خسره أمام السموع.
صدارة الهدافين
وتألق ابراهيم الحبيبي الوافد الجديد في صفوف الأهلي، بتسجيله خمسة أهداف، تربع من خلالها على صدارة الهدافين، متفوقاً على ساري جادالله لاعب نادي جنين الذي خرج من المنافسة، وتبقى الفرصة مواتية لتجاوز الحبيبي من خلال محمد مراعبة لاعب ثقافي طولكرم الذي يمتلك ثلاثة أهداف، وينطبق الأمر على لاعب السموع طارق أبو غنيمة، ومحمد جمعة لاعب الأبناء وعبدالله أبو سرحان لاعب العبيدية بذات رصيد الثلاثة أهداف، ويتحقق لقب الهداف لأي منهم فقط في حال نجحت فرقهم بالمضي قدماً في الأدوار القادمة، وإلا ستكون المهمة صعبة، وقد يحتفظ الحبيبي بلقب الهداف رغم خروج فريقه من الدور الأول.
أهداف المباريات، الهاتريك، ركلات الجزاء:
الأهداف: 160 هدفاً كانت حصيلة الدور الأول خلال 60 مباراة، كانت خلالها مباراة عسكر وجنين الأغزر أهدافاً، بتسجيل 8 أهداف كان نصيب جنين منها 6 أهداف، تبعها لقاء بلاطة ومركز طولكرم برصيد 7 أهداف، كان منها 4 لجدعان بلاطة، فيما سجّل لقاء مركز طولكرم وجنين 6 اهداف، ذهبت مناصفة بين كلا الفريقين، وكذا سحق جبل المكبر لشباب دورا بخماسية دون رد.
الهاتريك: وشهدت حصيلة الأهداف تسجيل 2 هاتريك، أولهما كان من نصيب ساري جادالله لاعب جنين على حساب مركز عسكر، والثاني لمحمد جمعة لاعب أبناء القدس على حساب سلوان، فيما شهدت اللقاءات العديد من الثنائيات لبعض اللاعبين مثل تامر صيام لاعب هلال القدس ومحمود أبو وردة لاعب مركز بلاطة، وطارق أبو غنيمة لاعب السموع.
ركلات الجزاء: شهدت منافسات الدور الأول إقرار حكام الساحة لسبع ضربات جزاء، سُجّل منها أربع ركلات عن طريق: فادي سلبيس لاعب هلال القدس، محمود أبو وردة لاعب مركز بلاطة، مراد العيساوي من العبيدية، محمد عصفور من الأمعري، فيما فشل ثلاثة لاعبين في ترجمة ثلاث ركلات إلى أهداف وهم: ثائر البنا لاعب القوات، ثائر جبور لاعب يطا، وعلي عدوي لاعب شباب الخضر.

  • الموضوع التالي

    أسماء المشاركين بدورة مدربي الكرة الشاطئية
      غزة
  • الموضوع السابق

    انتصارات لبيت ساحور وبيت لحم وعمان
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر