2024-04-19

توران وميسي يقودان برشلونة للقب السوبر الأسباني للمرة الـ 12

2021-06-16

بال جول – توج نادي برشلونة بلقب كأس السوير الأسباني للمرة الثانية عشر في تاريخه بعدما حقق الفوز ذهاباً (0-2) وإياباً (3-0) على منافسه نادي اشبيلية وصيف الكأس صباح يوم الخميس على استاد الكامب نو معقل الفريق الكاتالوني.

وسجل التركي اردا توران الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 10 و 47 قبل ان يضيف نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 56.

وشهد اللقاء اهدار اشبيلية لركلة جزاء تحصل عليها الفريق بعد لمس الكرة ليد الوافد الجديد للفريق الكتالوني صامويل اموتيتي بعد تألق الحارس كلاوديو برافو بالتصدي لها أمام اللاعب فيسينتي ايبورا.

وبهذه النتيجة اضاف برشلونة لقب السوبر إلى بطولتي الدوري والكأس ليحقق الثلاثية المحلية ليدخل الموسم الجديد بمعنويات مرتفعة.

وأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج مدافع الفريق الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مصاباً في الدقيقة 79 بعد اجراء انريكي لتبديلاته الثلاث.

وتسيد برشلونة اغلب فترات اللقاء الذي بدأه اشبيلية بصورة طيبة للغاية اهدر خلال الدقائق الخمس الأولى فرصتين محققتين للتهديف حتى عاقبهم ميسي بتمريرة رائعة للمنطلق من الخلف توران الذي سدد الكرة على يسار حارس اشبيلية معلنة عن هدف التقدم لأصحاب الارض بالدقيقة العاشرة.

ومن لمحة فنية جميلة اضاف اللاعب التركي هدفه الشخصي الثاني ولفريقه في المباراة مستغلاً تقدم حارس الضيوف ليضعها توران في المرمى بشكل رائع للغاية بعد مرور اقل من دقيقتين من شوط المباراة الثاني.

وفي الدقيقة 56 استقبل ميسي كرة عرضية رائعة من لوكاس دين ليحولها الأرجنتيني برأسه في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى سيرجيو ريكو حارس اشبيلية.

وتألق برافو حارس برشلونة في الظهور ما قبل الأخير له بقميص البلوجرانا قبل ان ينتقل إلى نادي مانشيستر سيتي الإنجليزي وقدم مستوى رائع للغاية في لقاء اليوم ومنع اكثر من هدف محقق لإشبيلية وسط هتافات وتحيات تلقاها اللاعب التشيلي من جماهير برشلونة.