الأحد, 24 سبتمبر 2017 - 13:18
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 31 دقيقة
أشرف نعمان : لست هارباً .. الظروف الصعبة أبعدتنى عن المنتخب الوطنى
السبت, 20 أغسطس 2016 - 13:40 ( منذ سنة و شهر و 4 أيام و 7 ساعات و 8 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. أشرف نعمان .. عُدت من جديد !
  2. شاهد .. أداء " رامى حمادة " حارس مرمى الفدائي فى مواجهة المغرب
  3. شاهد .. ملخص مواجهة لبنان وفلسطين
  4. تشكيلة "الفدائي" أمام المنتخب اللبناني
  5. منتخب المغرب " رديف " يدعم صفوفه بـ5 محترفين أمام فلسطين
  6. قرار صادم للاعب المنتخب الوطنى وأهلى الخليل !
  7. أهداف فوز فلسطين على سوريا فى اللقاء الودى الثانى
  8. صور .. فلسطين تلبس ثوب الفرح
  9. حفل توديع المنتخب
  10. تواصل تدريبات الوطنى بمعسكر دبي

يعد لاعب المنتخب الفلسطيني المحترف سابقا بنادي الهجر السعودي أشرف نعمان من بين أفضل اللاعبين الفلسطينيين، وهو الأمر الذي يجعل غياباته عن معسكرات الفدائي محل جدل ونقاش على غرار ماحدث مؤخرا عندما اجتمعت التشكيلة لخوض ودية طاجيكستان، تواصلنا مع اللاعب لمعرفة الأسباب الحقيقة التي دفعته للغياب حيث أكد أنه ليس هاربا من المعسكرات بل الظروف أجبرته.

_ بداية كابتن أشرف نعمان كنت من بين المساهمين في تأهل المنتخب الفلسطيني لكأس آسيا 2015 بعد تسجيلك لهدف التأهل، حدثنا عن هذا الإنجاز التاريخي؟

- أول شي مساء الخير لجميع متابعيني ومشجعيني في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم أجمع وأخص جمهوري الحبيب في فلسطين، أكيد أنا سعيد وفخور بنفسي أنني كنت رفقة زملائي في المنتخب سببا في إسعاد كل الشعب الفلسطيني عبر أنحاء العالم بعد تحقيق بطولة كأس التحدي والتأهل لكأس آسيا والذي يعد إنجازا تاريخيا لم يسبق له مثيل.

_ كيف ترى حظوظ التشكيلة لضمان التأهل لكأس آسيا؟

- أتوقع أن الفدائي يسير بطريقة صحيحة نحو الإنجازات بإْذن الله لأننا نمتلك الكثير من الاعبين المميزين بالمنتخب، وسنثبت للعالم في الأيام القادمة أن منتخب فلسطين قادر في ظَل الظروف الصعبة على تحقيق نتائج إيجابية بوجود جهاز فني على مستوى عالي جدا بقيادة الكابتن عبد الناصر بركات وكل من الكابتن مكرم دبدوب والكابتن نورالدين ولد علي، نتمنى التأهل بإْذن الله تعالى، وسنسعى جاهدين لإسعاد شعبنا الفلسطيني.

_ من خلال متابعتنا لتفاعل الجماهير الفلسطينية لاحظنا أنها تعتبرك النجم الأول لكرة القدم الفلسطينية، مالسبب حسبك؟

- أشكر جمهور الفدائي الحبيب والعزيز على هذه الثقة التي منحوني إياها باعتباري الاّعب الأحسن في فلسطين، وأنا على الصعيد الشخصي أتمنى تحقيق كل طموحات شعبي الجبار، فنجاحي في كرة القدم لم يأتي من فراغ بالعكس جمهور فلسطين له الفضل بعد الله عز وجل علي بدعمه وقوفه بجانبي دائما.

_ مؤخرا غبت كثيرا عن معسكرات الفدائي، لماذا؟

- توقعت أن الكثيرين سيتكلمون عن غيابي في معظم المعسكرات، أولا أنا رجل وفدائي من أرض فلسطين، ثانيا لم أبخل بحياتي المنتخب الفلسطيني، ثالثا لم أغب عن أي تجمع أو معسكر للمنتخب إلا لظروف تجبرني على عدم الحضور، رابعا أنا جد فخور بتمثيلي لمنتخب فلسطين.

_ الكثير لامك على غيابك في آخر معسكر تحضيرا لودية طاجيكستان، بماذا تبرر هذا الغياب؟

- بخصوص غيابي عن معسكر طاجيكستان، أتوقع بأن الكثير لاحظ غيابي أكثر من أسبوع مع نادي شباب الخليل، والسبب أنني تعرض لنزيف داخلي بعضلة المعدة اليمنى، والطبيب منحني راحة أكثر من عشرة أيام ولظروف أجبرتني على عدم الأخذ بكلام الدكتور النزيف صار داخليا مع تمزق خفيف، وللعلم أبلغت الدكتور بأنني لا أستطيع ممارسة كرة القدم إلا بعد شفائي من الإصابة، وذهبت إلى الاْردن لاستكمال العلاج لأنه لم يتبقى الكثير على بداية الموسم الرياضي، وأنا كأشرف نعمان أكرر وأكرر أن المنتخب واجب علي، وأنا على استعداد كامل في أي لحظة لخدمة منتخبي وبلدي، لست هاربا كما يقال ويذاع هنا وهناك، الظروف تجبرني على أشياء لم أكن أتوقعها وربي على كلامي شهيد.

_ أجريت مباراة الودية بين الجزائر وفلسطين أنت لم تكن حاضرا لماذا؟

- بخصوص مباراة منتخبنا الفلسطيني والمنتخب الجزائري الشقيق كنت ملتزما مع نادي هجر السعودي، وبما أنها كانت مباراة خارج أيام الفيفا لم يسمح لي النادي بالمشاركة مع المنتخب إلا بأيام الفيفا، كنت أتمنى كثيرا التواجد في بلدي الجزائر مع أرقى وأروع وأحسن جمهور.

_ هل تابعت أصداء تلك المواجهة التي لفتت الأنظار؟

- نعم تابعت تلك المباراة، وبصراحة كانت من أجمل مباريات الفدائي في السنوات الماضية، وكان لها صدى كبير جدا في الوطن العربي، أتمنى أن أرى يوما منتخب الجزائر في أرض القدس.

_ في النهاية مالذي تقوله للجماهير الفلسطينية التي هي ربما غاضبة من غيابك؟

- أحب أن أقول لكل الجماهير الفلسطينية أنني ومازلت أعشق منتخب بلدي،ولن أتخلى عنه بكل الظروف وسوف أتحمل كل الصعاب من أجل بلدي ومنتخبي، وغيابي عن بعض معسكرات الفدائي لظروف كانت صعبة جدا، وأعدهم أنني سألتزم رغم الظروف التي تحيط بي وسأبذل جهدي ودمي وروحي فداء لبلدي ومنتخبي.

المصدر : أميمية بوربيع  ( الميدان  الجزائرى )

  • الموضوع التالي

    جماهير البرازيل التي أنقذت الأولمبياد من الفشل
      أولمبياد ريو دي جانيرو
  • الموضوع السابق

    طه سكيك .. مهاجم واعد ومشروع مهاجم ناجح بقوة
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر