2024-03-28

بيت ساحور يحقق فوزاً شاقاً على ضيفه ارثوذكسي رام الله

2020-09-19

بيت لحم – وجدي الجعفري- فاز فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور بصعوبة على ضيفه أرثوذكسي رام الله في ختام الأسبوع الخامس عشر لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

 

وفي مباراة ندية ومثيرة احتضنتها صالة العمل الكاثوليكي، حقق فريق بيت ساحور فوزا شاقا على رام الله بالنتيجة 84-82 بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وعشاق اللعبة خاصة من بيت ساحور.

 

وعزز السواحرة رصيدهم إلى 24 نقطة في المركز الثالث من 14 مباراة  و17 نقطة لرام الله في ذيل الترتيب.

 

وقدم الفريقان مباراة غاية في الروح القتالية والإصرار على الفوز وظهر ذلك جليا عندما استطاع السواحرة حسمها في نهايتها.

 

وغاب عن رام الله العديد من لاعبيه الأساسيين أمثال يوسف زكاك وفادي طنوس وكريم برغوثي ورمزي المصو.

 

ولعب الفريقان منذ البداية بطريقة دفاع المنطقة، ومال اللعب إلى السرعة في ظل احتواء الفريقين على العديد من اللاعبين صغار السن، وسار الربع الاول نقطة بنقطة حتى استطاع السواحرة من خلال قصي العناني وبول ومروان قسيس حسم الربع 17-16.

 

انفتح اللعب على مصرعيه، وواصل مدرب بيت ساحور تبديلاته المستمرة والتي أثرت على مستوى الفريق وساعدت العنيد رام الله على مواصلة طريقه والتقدم من خلال النجم بولص سابا الذي قدم أجمل مبارياته على الإطلاق وأحرز 6 ثلاثيات منهيا الربع بـ 29-23.

 

وفي الربع الثالث تكافأ الفريقان في البداية لكن عدي هلال وامين سلمان وقصي العناني وبول ومروان قسيس واصلوا جهودهم واستطاعوا كسب الربع 23-18 وسط تألق  عمار جلايطة وبولص سابا وابو شمسية من رام الله.

 

وجاء الربع الاخير اشد اثارة من سابقه خاصة مع تعادل الفريقين اكثر من مرة واقتراب النتيجة، واستطاع اصحاب الارض  انهاء المباراة لمصلحتهم بـ 84-82 

الحكام: مفلح عقل، خالد السمحان، بشير عبد العزيز.

سجلها جوني حزبون، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

المراقب الفني ابراهيم نواورة.