2024-04-19

أرسنال يتخطى ساوثهامبتون بصعوبة بالدوري الإنجليزي

2020-12-04

وكالات – سجل سانتي كازورلا هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتفوق آرسنال الغائب عن مستواه بشق الأنفس 2-1 على ساوثامبتون اليوم السبت على ملعب الإمارات ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ساوثامبتون في الدقيقة 18 بعدما حاول شيك انقاذ تسديدة دوسان تاديتش التي ارتطمت بالعارضة وارتدت لتصطدم برأس الحارس وتدخل الشباك.

وأدرك لوران كوسيلني التعادل لآرسنال من ركلة خلفية مزدوجة في الدقيقة 29.

وسدد كازورلا ركلة الجزاء بنجاح بعد عرقلة جوزيه فونتي لاوليفييه جيرو في المنطقة ليخطف آرسنال النقاط الثلاث في مباراة كانت ستخرج بنتيجة التعادل.

وهو الفوز الثاني على التوالي لآرسنال مقابل تعادل وخسارة فرفع رصيده إلى 7 نقاط وصعد إلى المركز الخامس قبل رحلته إلى باريس للقاء باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وعاد توتنهام إلى سكة الانتصارات بفوز كبير على مضيفه ستوك سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (41 و56) وديلي ألي (59)  وهاري كين (70).

وهو الفوز الثاني لتوتنهام مقابل تعادلين فرفع رصيده إلى 8 نقاط وارتقى مؤقتا إلى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام جاره اللندني آرسنال.

وفجر واتفورد مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الكبير على مضيفه وست هام يونايتد 4-2.

وتقدم وست هام بهدفين لمايكل انطونيو (5 و33)، ورد الضيوف بقوة عبر النيجيري اوديون ايغالو (41) وتروي ديني (45+2) والفرنسي ايتيان كابوي (53واليوناني خوسيه هوليباس (63).

وبدوره عاد كريستال بالاس بفوز ثمين على حساب مضيفه ميدلزبره العائد حديثا إلى دوري الأضواء بهدفين لمهاجمه الجديد الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي (16) والعاجي ويلفريد زاها (47) مقابل هدف للإسباني دانيال سانشيز ايالا (38).

وحقق بورنموث فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد سجله كاليوم ويلسون في الدقيقة 79.

وتعادل بيرنلي مع هال سيتي بهدف للبلجيكي ستيفن ديفور (72) مقابل هدف للاسكتلندي روبرت سنودغراس (90+5).