2024-03-28

اتحاد الكرة يحدد أسماء المشرفين على اللجان

2021-07-30

الرجوب: موقفنا ثابت تجاه أندية المستوطنات واجتماع سنوي للجمعية العمومية

القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد قال رئيس الإتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، إن موقف الاتحاد ثابت تجاه الأنشطة الرياضية في أندية المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأكد الرجوب خلال ترأسه للجلسة الأولى لمجلس الاتحاد المُنتخب، التي عُقدت أمس السبت، في مقر الإتحاد بالقدس، بحضور نائبيه، ابراهيم ابو سليم، وسوزان شلبي، ومعظم أعضاء الاتحاد في الوطن، باستثناء عدد من الأعضاء بالمحافظات الجنوبية بسبب منع سلطات الاحتلال منحهم التصاريح اللازمة، على أن الحق الفلسطيني بإيقاف نشاط تلك الأندية مكفول بقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم وقرارات الأمم المتحدة التي تعتبر تلك الأراضي محتلة ولا يجوز ممارسة أية نشاطات عليها.

وأشار الرجوب إلى أنه تم توجيه رسالة رسمية إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السيد جياني انفانتينو، تتضمن الموقف الرسمي والثابت للاتحاد الفلسطيني حيال تلك المسألة، والتي تدعو الى ايقاف النشاط الرياضي في تلك الأندية بالاستناد إلى قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم المعلنة بذلك الشأن، إلى جانب مطالبة الفيفا بالتدخل بشكل واضح من أجل إنهاء تلك القضية بما يضمن حق فلسطين المشروع كاتحاد وطني كامل العضوية في الاتحادين الدولي والقاري لكرة القدم.

وأكد الرجوب على أن مجلس الاتحاد الجديد سيواصل مسيرة التطوير والبناء في كرة القدم الفلسطينية، بالاستناد إلى الثوابت الأساسية للاتحاد بالتوافق مع أنظمة وقوانين الاتحادين القاري والدولي لكرة القدم.

وناقش الرجوب مع زملائه في المجلس الجديد مجمل القضايا والملفات التي سيتواصل العمل بها من أجل الخروج منها بأفضل النتائج التي ستعود بالنفع على الكرة الفلسطينية في الوطن والشتات.

وشدد الرجوب على أن المجلس الجديد سيبذل قصارى جهده من أجل البناء على ما تم انجازه خلال السنوات الماضية في سبيل نشر اللعبة وتطويرها وحمايتها ومواصلة تنظيم المسابقات والأنشطة الرياضية في الوطن والشتات وفقا للمعايير الوطنية والقارية والدولية.

وأعرب عن أمله بنجاح الاعضاء الجدد بفهم واستيعاب المهام الأساسية للاتحاد، والعمل من خلالها لمواصلة تحقيق الإنجازات في مسيرة الكرة الفلسطينية على كافة الأصعدة.

وجدد الرجوب تأكيده للأعضاء الجدد على أن آلية عمل الاتحاد ونجاحها سترتكز على مفهوم الاتحاد في بناء ونشر وتطوير اللعبة، بحيث تُقسم المسؤولية على الجميع مشمولة بلجان الاتحاد لتقديم خطة استراتيجية للأربع سنوات المقبلة ستعتمد في الاجتماع القادم للمجلس.

كما أكد على أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يعتبر اتحاد وطني يمثل الوطن والشتات بعيداً عن الجهوية والفصائلية والأجندات الشخصية، إلى جانب ضرورة وجود برنامج بآليات وإطار واضحين من أجل تنظيم عمل الاتحاد.

وتابع: مجلس اتحاد كرة القدم يتولى رسم السياسات المناسبة والمدروسة، بينما سيقع على اللجان المنبثقة عن الاتحاد تنفيذ تلك السياسات من أجل الخروج أفضل النتائج.

وكشف الرجوب  النقاب عن أن خمسة اجتماعات سوف يعقدها الاتحاد على مدار العام على أن تكون هناك جمعية عمومية مع نهاية كل عام، حيث سيعقد اجتماع أول جمعية عمومية يوم 6 أيلول/سبتمبر من العام القادم.

وأشاد الرجوب بالدور الطليعي الذي قام به الأمين العام للاتحاد، عبد المجيد حجة، مشيرا الى أنه كان مليئاً بالنشاط والتميز خلال تواجده في الأمانة العامة على مدار السنوات السبعة الماضية، مع التأكيد على انه سيواصل مهامه حتى نهاية العام الحالي، فيما تم المصادقة من قبل المجلس على تولي عمر ابو حاشية منصب الأمين العام للاتحاد للفترة القادمة، وتولي فراس ابو هلال منصب المدير التنفيذي للاتحاد.

وسمى المجلس سامي أبو الحسين كأمين عام مساعد من المحافظات الجنوبية، وأوصى أيضاً الحضور تسمية أمين عام مساعد في الشتات “فرع لبنان” قبيل عقد الاجتماع القادم لمجلس الإتحاد.

وناقش المجلس اللجان الدائمة الأشخاص الذين سيتولون تلك اللجان انطلاقا من قاعدة التقيد التام بالضوابط والمعايير، حيث تمت مناقشة آليات علم اللجان ال14، وتشكيلها المؤقت حتى نهاية العام الحالي موعد الجلسة الثانية لمجلس الاتحاد التي ستشهد المصادقة واعتماد مسؤولي تلك اللجان استناداً للخطط التي سيقدمها كل مكلف بتلك اللجان، مع الاشارة الى انه سيعتمد ضمن كل لجنة ممثل عن الشتات وممثل نسوي في كل لجنة.

وحدد المجلس أسماء المشرفين على اللجان على النحو التالي:

لجنة المسابقات: صلاح الجعبري ومحمد العمصي، لجنة الحكام: د. وليد خنفر واسماعيل مطر، اللجنة الفنية والتطوير: غسان قبها وعصام قشطة، اللجنة القانونية وشؤون اللاعبين: جهاد طمليه ووليد أيوب مستشار قانونياً للإتحاد، لجنة الكرة النسوية: سعاد علقم، اللجنة المالية والتسويق: اللواء جبريل الرجوب وإبراهيم أبو سليم، إضافة إلى عضوية بسام ولويل وعلاء علان، هيئة إدارة الدوري: سوزان شلبي ومحمد العمصي، اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات: إبراهيم أبو سليم، اللجنة الإعلامية والتعليق الرياضي: سهيل دعيبس وبشير أبو النجا، لجنة التخطيط والمنشآت: عبدالله الكسواني، لجنة الشاطئية والصالات: صلاح أبو العطا وعلاء علان، لجنة الفروع: يوسف لافي  وسعيد أبو سلطان، لجنة الترخيص: سهيل دعيبس، لجنة النزاهة واللعب النظيف والمسؤولية الاجتماعية: غادة رباح.

وناقش المجلس الحالة الرياضية في المحافظات الجنوبية من جميع الجوانب، وتم وضع تصوراً في هذا السياق قوامه عقد ورشتي عمل في كل من المحافظات الشمالية والجنوبية خلال شهري تشرين الثاني وكانون أول المُقبلين بحضور كافة أعضاء من الإتحاد في الوطن.

وأشار الرجوب إلى أهمية ورشة العمل المركزية التي ستنظمها خلال اليومين المقبلين اللجنة الأولمبية الفلسطينية، والتي ستهدف إلى الخروج باستراتيجية وطنية للأربع سنوات المقبلة فيما يتعلق بعمل كل الاتحادات الرياضية في الوطن والشتات، مؤكداً على ضرورة مواكبة أعضاء الاتحاد لذلك الحدث الهام والذي سيشهد حضور خبراء رياضيين عالميين وعرب.