2024-03-29

يوفينتوس المنقوص يخطف ليون في فرنسا وإشبيلية يعود بانتصار صعب

2020-09-19

رويترز – قاد خوان كوادرادو الذي نزل بديلا في الشوط الثاني فريقه يوفنتوس الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين للفوز بهدف دون رد على مضيفه أولمبيك ليون بعد أن تصدى الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون لركلة جزاء اضافة الى محاولتين خطيرتين ليبقي متصدر دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم في صدارة المجموعة الثامنة بدوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء.

وسجل كوادرادو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 بعد سبع دقائق من نزوله بدلا من باولو ديبالا حيث كان يوفنتوس يلعب وقتها بعشرة لاعبين بعد طرد ماريو ليمينا بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأنقذ بوفون حارس ايطاليا – الذي ارتكب خطأ نادرا في التعادل 1-1 مع اسبانيا في تصفيات كأس العالم في وقت سابق من الشهر الجاري – ركلة جزاء من الكسندر لاكازيت في الدقيقة 35 كما تصدى ايضا لمحاولتين خطيرتين قبل أن يسجل زميله كوادرادو هدف الفوز.

واحتفظ فريق المدرب ماسيميليانو اليجري بصدارة المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات متفوقا بفارق الاهداف على اشبيلية الذي تفوق على مضيفه دينامو زغرب.

ويحتل ليون المركز الثالث بثلاث نقاط بينما يتذيل دينامو الترتيب بعد ثلاث هزائم في ثلاث مباريات.

وعاد إشبيلية الأسباني من كرواتيا بانتصار صعب على مضيفه دينامو زغرب بهدف دون رد سجله الفرنسي سمير نصري في الدقيقة 37.

ويتخلف الفريق الاسباني بالترتيب عن يوفينتوس الإيطالي – المتصدر – بفارق الأهداف ليحتل المركز الثاني, فيما بقي دينامو زغرب بالمركز الرابع والأخير بلا نقطة.