الأربعاء, 26 فبراير 2020 - 02:00
آخر تحديث: منذ ساعة و37 دقيقة
" الحريف " عادل المشوخى يُحلل ويرسم أبرز ملامح الجولة الرابعة من دوري الوطنية الممتاز !
الأربعاء, 26 أكتوبر 2016 - 05:23 ( منذ 3 سنوات و 4 شهور و 8 ساعات و 36 دقيقة )

غزة – بال جول

يستعرض PalGoal.com  مع الحريف " عادل خساير المشوخى "  أحد أبرز المواهب الكروية التى أنجبتها الملاعب الفلسطينية  منتصف الثمانينات وحتى أواخر التسعينيات  التحليل الفنى وأبرز ملامح الجولة الرابعة من دورى الوطنية موبايل الممتاز  بحسب رؤية " أبو خساير " التى استند من خلالها على مشاهدة بعض المباريات من داخل الملعب إضافة الى مشاهدته ملخص مباريات الجولة الرابعة التى اسدل الستار عن منافساتها مساء الأحد .

أفضلية فنية وبدنية !

أقر  "  أبو خساير "  بأن المستوي الفنى بشكل عام لكل مباريات الجولة الرابعة سجل أفضلية واضحة عن سابقه وتجلى ذلك من خلال الإثارة والندية والمفاجآت والأرقام ذات الاحصائيات المميزة ، الجولة شهدت تسجيل 16 هدف   مقابل 15 هدفاً أحرزت في الجولة التى سبقتها .

ويرى بأن مواجهة شباب خانيونس والصداقة الأعلى فنياً تليها مباشرة مباراة شباب رفح واتحاد الشجاعية فيما سجلت باقي اللقاءات مستوى فنى جيد .

ملامح المنافسة

ولفت الى امتلاك سبعة أندية طموح المنافسة على اللقب بعد مرور  4 جولات ، ومع مواصلة قطار البطولة سيتقلص العدد تدريجياً  وستتضح الرؤية بشكل جلي بعد وصول قطار الدورى الى الجولة الرابعة والخامسة من الدور الثانى .

ويرى بأن أندية الوسط  تائه بين الخوف من مفاجئات الدوري وطموح التقدم والمنافسة وينطبق هذا الوصف بشكل خاص على  ناديا اتحاد خانيونس وخدمات الشاطئ ،وهناك أندية ليس بأمن وعليها أخذ الحيطة والحذر والاستفاقة وهى خدمات خانيونس والأهلى الغزى وغزة الرياضى والهلال ومفاجأة الدورى حتى الآن نادى التفاح !

ايجابيات وسلبيات

لا شك بأن الحضور الجماهيرى المميز  المُغلف بالروح الرياضية العالية فرض نفسه بقوة وجسد  أهم الإيجابيات في الجولة الرابعة إضافة الى وفرة الأهداف المصحوب بالأداء الجيد نسبياً .

فيما تمثلت أبرز السلبيات في انتقاد حكام المباريات وتحميلهم شماعة الهزيمة بشكل دائم !

مستوي التحكيم

كباقي دوريات العالم الاخطاء موجودة ولا اظنها متعمدة و يجب على الحكام التحلي بالجرأة اكثر مع تحمل الضغط الجماهيري وأقول لهم  ببساطة ما تراه بعينك احتسبه وبكل هدوء .

الصفقات

وحول أداء الصفقات التى دعمت من خلالها الأندية صفوفها بلاعبي تعزز  يتصدر المشهد سعيد السباخي ومحمد الغواش  وسليمان العبيد وان غاب عنه التوفيق أمام شباب رفح ، عيد العكاوي ومحمود وادي لاعبين صنعوا الفارق وبقوة مع إتحاد خانيونس ، و بعض الصفقات تحتاج وقت اكثر للتأقلم والانسجام وخصوصا صفقات غزة الرياضي

نجوم الجولة

واصل أكثر من لاعب حضوره القوى  أبرزهم سامى سالم ومحمد بلح وصائب أبو حشيش من الصداقة ،  سعيد ووليد ابودان الذي تصدر المشهد هذا الاسبوع بهدف عالمي ، علاء عطية أبدع وأمتع لكن صادفه عدم توفيق بالتسديد !

في المقابل غابت النجومية عن أداء لاعبين كبار  ولم يظهروا بمستواهم المعهود وعلى رأسهم  محمد بركات .

مدرب من طينة الكبار

لا يمكن المرور على الجولة الرابعة دون  تسجيل اشادة واجبة ومستحقة لمدرب يسير بخطى ثابتة لإعلان نفسه بانه من طينة  المدربين الكبار  وأنا سعيد من أجله والحديث هنا  عن الكابتن سامى الشنطي المدير الفني الواعد جدا لنادى التفاح ، مدرب فكره عالي جدا ويلعب باتزان وفى حدود امكانيات لاعبيه ويقرأ الفرق المنافسة بشكل جيد ، وتحقيقه الفوز على وصيف وبطل العام الماضى  مع فريق صاعد حديثاً وبامكانيات محدودة  لم يأت من فراغ بل من مجهود كبير  ، تمسك بالفرصة التى أتيحت له وصنع لنفسه اسماً كبيراً مع بداية الطريق !

  • الموضوع التالي

    التربية تزود 83 مدرسة في قطاع غزة بأدوات رياضية وصالح سنواصل دعم مدارسنا
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    توضيح بخصوص لاعب هلال القدس محمد درويش
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر