السبت, 25 نوفمبر 2017 - 04:07
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 25 دقيقة
صور | عرفات... موهوب فلسطيني على اعتاب ريال مدريد !
الأربعاء, 16 نوفمبر 2016 - 00:46 ( منذ سنة و أسبوع و يوم و 21 ساعة و 21 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. هازارد يقترب اكثر من ريال مدريد
  2. تعرف على خصمي ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا
  3. رسمياً : ريال مدريد يجدد عقد فاران حتى 2022
  4. بعد زلزال المكسيك.. موقف إنساني رائع من رونالدو!
  5. ثنائية سيبايوس امام الافيس تعيد ريال مدريد الى سكة الانتصارات
  6. رسمياً: كارفاخال يجدّد عقده مع الملكي حتّى عام 2022

كتب - محمد العدم

تتجه الانظار الكروية الفلسطينية، في الـ20 من الشهر الجاري، صوب العاصمة الاسبانية مدريد، وبالتحديد لنادي ريال مدريد، حينما يكون الطفل عرفات جودت الترك، المولود في قطاع غزة، يخوض الاختبارات اللازمة من أجل الانضمام لاشبال ريال مدريد.

عرفات، في ربيعه الحادي عشر، ولد في قطاع غزة، قبل ان ينتقل مع عائلته الى اسبانيا، كان عاشقا لكرة اليد، ويذهب مع والده لمتابعة مباريات كرة اليد الاسبانية وهو في سن الثالثة، حيث كان ملازما له في المباريات.

يقول والده لـ"القدس" دوت كوم، "كان محبا لكرة اليد، ومن هنا أصبح لديه احساس كبير بالكرة، وبدأ حياته الكروية باللعب في مركز حراسة المرمى".

ويضيف والده، حينما بلغ الخامسة التحق باكاديمية بلورادو لكرة القدم التي تقع في شمال اسبانيا، وبدأ يتلقى التدريبات اللازمة ليصبح حارسا للمرمى.

بعد ثلاث سنوات في الاكاديمية، أصبح عرفات من اللاعبين المميزين في الحراسة، ما مهد الطريق أمامه للانتقال لصفوف فريق كلسادا، حيث يقول والده، "بعد التحاقه بالفريق قمنا بنقل مكان سكننا الى كلسادا من أجل متابعة عرفات في المباريات".

يتدرب عرفات يوميا لمدة ساعتين، ثم يشارك في مباريات الفريق الاسبوعية، ويوجه كل اهتمامه صوب حراسة المرمى.

يقول والده، لعب عرفات أمام الأندية الاسبانية القوية، وكان محورا لاهتمام اصحاب الاختصاص في حراسة المرمى، لتمهد الطريق أمامه للوصول لقلعة ريال مدريد من خلال اختبارات تنتظرها بـ"فارغ الصبر".

يسعى عرفات لتجاوز الاختبارات ليصبح أول فلسطيني يلتحق بكتيبة ريال مدريد في فريق الناشئين تمهيدا للانتقال للفئات العمرية الأخرى.

"الماكينة"، لقب يطلق على عرفات، بسبب سرعته العالية ولياقته المميزة، حيث يتميز خلال عملية الاحماء بسرعته، ويسعى كما يقول ليصبح ايكر كاسياس جديد في ريال مدريد.

تلقى عرفات عروضا مختلفة من أندية اسبانية لخوض اختيارات الالحتاق بها، منها فالنسيا وأوساسونا وسبورتنج خيخون وريال سوسيداد، لكن عشقه لريال مدريد دفعه للذهاب لهناك.

وحول اختياره، يقول والده، "نشعر بالفخر لكون عرفات أول فلسطيني سيختبر في ريال مدريد.. نوفر كل ما يلزم من أجل تجاوز الخطوة الأولى في عالم الكرة".

ويضيف، نتمنى ان يلتحق عرفات بريال مدريد، وان يمثل وطنه فلسطين بصورة رائعة، مطالبا الاتحاد الفلسطيني ببذل مزيد من الاهتمام باللاعب من أجل ان يكون عنصرا مميزا في كتيبة الفدائي في المستقبل.

المصدر : القدس دوت كوم

  • الموضوع التالي

    الأهلي مسيرة نجاح مع الشريف كفاح
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    د. نبيل الجعبري قامة علمية ورياضية
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر