الأربعاء, 29 مارس 2017 - 21:59
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 46 دقيقة
-->
بالتوفيق ... بيت ساحور
    عمر الجعفري
    الخميس, 17 نوفمبر 2016 - 06:27 ( منذ 4 شهور و أسبوع و 3 أيام و 21 ساعة و 32 دقيقة )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. نحن معكم يا رجال
  2. أمنياتي في العام الجديد
  3. نحن والاتحاد الاسيوي
  4. حافظوا على جمال الصورة
  5. الطريق الى نجاح اللجان الفرعية
  6. نحن ..وهم .. واوروبا


تربطني علاقة قوية مع العديد من ابناء مدينة بيت ساحور وتمتد هذه العلاقة منذ ان كنت شابا اتردد على ملعب دير اللاتين الترابي المقابل لمبنى اليلدية قبل ان ينتقل الملعب الى الى اطراف البلدة بالقرب من الطريق الى ابو ديس ، وقد لعبت كرة القدم على ملعب دير اللاتين و الملعب الاخر المحاذي لجدار الضم والتوسع بالقرب من طريق ابو ديس .
بيت ساحور كان فيها ناديان النادي الارثذوكسي العربي و النادي الثقافي ، قبل ان يتحد الناديان تحت اسم "النادي الارثذوكسي الثقافي العربي بيت ساحور " ومنذ القدم كانت هذه الاندية منارة للرياضة الفلسطينية ، ولطالما استمتعنا باداء فرقها الرياضية وخاصة فرق كرة القدم .
في الماضي الذي ليس ببعيد كانت انتخابات نادي ارثذوكسي بيت ساحور تستقطب اهتمام الشارع الفلسطيني ، فقد كان النادي محجا للعديد من عشاق الرياضة من مدينةبيت ساحور والمدن والقرى والمخيمات المجاورة .
وقد ضمت الاندية الساحورية أمهر لاعبي كرة القدم ومنهم من فارقنا "رحمه الله " ، ومنهم من لا يزال على قيد الحياة واتمنى له عمرا مديدا وحياة سعيدة .
ان خطوة توحيد ناديي بيت ساحور لم تكن لتنجح لولا اخلاص ابناء بيت ساحور لمدينتهم ، فتعاقبت الادارات على هذا النادي وحققت الانجاز تلو الاخر. واذا اردت ان تتعرف على الوفاق الساحوري تفضل وشاهد مباراة لفريق كرة السلة ، فالجمع رجالا ونساء وشبابا واطفالا يهتفون لبيت ساحور حتى ان هذا الفريق استطاع ان يحشد اكبر قاعده جماهيرية تابعته بالهتاف والتشجيع الى كل المدن الفلسطينية .

"جلال برهم " رئيس النادي رجل دمث محب لمدينته لكن حبه الاكبر لفلسطين ، كنا جلال و انا طالبين على مقاعد الدراسة في سبعينيات القرن الماضي في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية ، تسلم رئاسة النادي وبنى لبيت ساحور مع العديد من ابنائها المخلصين وفي مقدمتهم ادارة النادي فريقا لكرة السلة وطعمه بعدد من النجوم من خارج البلده ، قدم هذا الفريق اداء متميزا هذا الموسم ، واستحق لقب بطولة كأس جوال ، كما احتلوا وصافة بطولة دوري الدرجة الممتازة .
حافظ نادي بيت ساحور على اتزانه في الاحداث التي شهدتها الساحة السلوية وخاصة في الاشهر الاخيرة ، وها هو اليوم يحجز تذكرة الدخول الى اليونان لتغادر بعثة النادي الى اثينا لملاقاة فريق " أيك اثينا " في مباراة ودية ستجري يوم الاحد في اليونان بدعوة من اتحاد طلبة فلسطين في ذكرى رحيل أبي عمار .

شكرا لاتحاد طلبة فلسطين في اليونان الذي وجه الدعوة لبيت ساحور ، متنمنين ان يقدم فريقنا الساحوري اداء يليق بفلسطين ،وبالجماهير التي ستحضر اللقاء ، خاصة ان هناك جالية فلسطينية كبيرة في اليونان ،بالاضافة الى مئات الالاف ان لم نقل الملايين من المتعاطفين مع قضية شعبنا في هذه الدولة الصديقة .

  • الموضوع التالي

    عورتاني شارة دولية ... مفخرة فلسطينية
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    عنــــدما يــــــــنــــزف العمــــــــــــــــــــــــــــــــــــيد ؟!
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر