2024-04-18

ناصرالدين وخنوف تشاركان في مؤتمر الإتحاد الآسيوي الأول للكرة النسوية

2020-10-22

القدس-دائرة الإعلام بالإتحاد- تشارك هنادي ناصر الدين مديرة الدائرة النسويةبالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وجينا خنوف المدير الفني لمنتخبنا النسوي تحت 19 عاما،في مؤتمر الإتحاد القاريالأولللكرةالنسوية،والذي يقام فيالعاصمةالماليزية كوالالمبور،وذلك خلال الفترة ما بين16 إلى 18تشرين ثاني/نوفمبر الجاري، بمشاركة نحو 45دولةآسيوية.

وتخلل اليوم الأول من فعاليات المؤتمر،تعريف المشاركين بشكل عام عن البرنامج، ومن ثم الحديث عن فعاليات دورة الألعابالأولمبية2016 التيأقيمتفيمدينةريوالبرازيلية،ونهائيات كأس العالم  للسيدات تحت 17 عاماًالتيفيالأردن، بالإضافة إلى التركيز علىأهمالصعوباتالتيتواجهالكرةالنسوية.

أمااليومالثانيفقدتمتقسيم المشاركين إلى مجموعات للحديث عن الكرة النسوية في بلادهم، ومناقشة الوضع الحالي للعبةوكيفيةتطويرها،بالإضافة إلى إيجاد آلية واضحةمن أجل تقديم الدعم للدول المشاركة، من قبل الإتحاد الآسيوي، بهدف الوصول إلى معايير دولية في اللعبة،كماتممناقشةعديدالأفكارالبناءةللنهوض بالكرة النسوية .

وسيتناول اليوم الثالث الحديث عن مشاريع التطوير للكرة النسوية، وكيفية نجاحهاعلى المستوى القاري، إلىجانبإعادةالتذكير بالمحاور الأساسية التي تم طرحها خلال المؤتمر.

وقالت هنادي ناصر الدين: “إن المؤتمر مفيد جداً من حيثالتعرفعلىخبراتالدولالأخرىوتجاربهمفيتطويرالكرةالنسوية،بالإضافةإلىعرضالبطولاتالأسيويةللفئاتالعمرية”، مشيدةً بجهود الإتحاد الآسيوي لتطوير الكرة النسوية.

من جانبها أشارت جيناخنوفإلىأنالهدف من عقد المؤتمر هو مناقشة نتائج مشاركات المُنتخبات الآسيوية في كأس العالم للسيداتتحت 17 عاماً في الأردن، وأولمبياد ريو 2016،بالإضافةإلىأهميةكرةالقدم النسوية وكيفية النهوض بها.