2024-03-28

بيت ساحور يلتقي ايك اثينا غدا

2021-09-25

اثينا- وجدي الجعفري الموفد الإعلامي- أنهى فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور  استعداداته لمباراة ” ايك اثينا” التي ستقام عند الساعة الثانية من عصر يوم غد الاحد بتوقيت فلسطين في صالة بلدية فريليسيا باليونان. 

واكد مدرب الفريق رائد ابراهيم ان صفوف الفريق اكتملت بوصول الأجنبيين بول وكون فجر السبت، حيث عزز الفريق صفوفه بلاعب فريق الاخوة طوباس سابقا الاجنبي كون والذي قدم خصيصا من الولايات المتحدة الامريكية ليشارك بالمباراة.

واضاف ان اللاعبين على استعداد تام من الناحيتين الفنية والبدنية، مشيرا الى انه جدد التأكيد خلال اجتماعه مع اللاعبين على الخطط التدريبية التي تعلمها الفريق سابقا، املا منهم تقديم مستوى متطور يليق بانجازات النادي.

فيما اعرب اللاعبون عن استعدادهم للمباراة واعدين الجميع برفع اسم فلسطين عاليا.

السفير طوباسي يستقبل البعثة

واستقبل سفير فلسطين في اثينا مروان طوباسي ظهر السبت بمقر السفارة في اثينا بعثة بيت ساحور برئاسة جلال برهم بحضور رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك ورئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين اسامة الرمحي والمستشار الاول في سفارة فلسطين احمد سهيل.

ورحب طوباسي باعضاء البعثة في مقر السفارة البيت الجامع لكل الفلسطينيين باليونان.

وبارك السفير لبيت ساحور انجازاته خلال 2016 حيث حقق لقب وصافة الدوري الفلسطيني وكاس دوري جوال لكرة السلة، متمنيا للفريق التوفيق خلال المباراة مطالبا اللاعبين ببذل كل طاقاتهم من اجل الفوز لانهم هنا سفراء لكافة الفلسطينيين وليس فقط لبيت ساحور.

واشار الى انه من عشاق كرة السلة حيث كان لاعبا في المنتخب الفلسطيني لكرة السلة علم 1975 ولعب لفريق جمعية الشبان المسيحيين بالقدس وكان في تلك الفترة بطلا للدوري الفلسطيني.

من جانبه شكر جلال برهم السفير الفلسطيني على الاستقبال مؤكدا انهم سيكونوا على قدر المهمة التي جاءوا لاجلها.

وتبادل برهم والسفير الدروع التذكارية.

من هو فريق ايك اثينا

أيك أثينا يعرف باسم A.E.K FC  تأسس عام 1924 بواسطة لاجئين يونانيين من إسطنبول بعد الحرب اليونانية التركية.

 حصل فريقه الاول على 29 بطولة محلية (13 بطولة دوري، و 13 بطولة كأس، وكأسا سوبر، بالإضافة إلى كأس الدوري). وله عدة مشاركات أوروبية،  ابرزها وصوله لنصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1977.

لكن بيت ساحور سيواجه فريق الشباب بالنادي الذي ينافس في الدرجة الثانية.

الايك يتضامن مع الفلسطينيين

تابعت البعثة مساء الاحد مباراة الايك وبروميتوس ضمن دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة التي جرت في صالة “اواكا”، ولاقت البعثة ترحيبا  مميزا من قبل المعلق الرياضي للمباراة الذي  رحب ببطل كأس فلسطين لكرة السلة بيت ساحور، قائلا” ان الفلسطينيين من اكثر الشعوب عذابا على وجه الارض”.

كما ورفع جمهور الايك الاعلام الفلسطينية التي قدمها الاتحاد العام لطلبة فلسطين، وهتفوا لفلسطين وشعبنا.

غداء على طاولة حركة فتح

استضاف امين سر حركة فتح قليم  اليونان محمد السيد البعثة على الغداء في احدى مطاعم اثينا بحضور رئيس الجالية الفلسطينية في اليونان محمد ابو عصب.

واكد السيد  على عمق العلاقات الفلسطينية اليونانية، لافتا ان الجالية ستقف الى جانب بيت ساحور خلال مباراة الاحد.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس نادي بيت ساحور جلال برهم درعا تقديريا للسيد لجهوده في مساندة الفريق.

كوكالي يعد اللاعبين بمكافآت

وعد الإداري السابق في نادي ارثوكسي بيت ساحور  اللاعبين بمكافأة قيمة حال فوزهم في مباراة الاحد.

وتمنى كوكالي من جميع اللاعبين التركيز وبذل كل جهد ممكن للظهور بشكل مشرف امام الفريق اليوناني.

فيما اكد رئيس اتحاد الطلبة  الفلسطينيين وحدة اثبنا اياد ان الكثير من فلسطينيي اليونان أعربوا عن سعادتهم بالمباراة وانهم سيأتون لمتابعتها وتشجيع بيت ساحور .

واضاف انه يمكن للفلسطينيين في كل مكان متابعة المباراة عبر الانترنت على الموقع الرسمي للاتحاد.

بنورة وإبراهيم.. عمل متواصل على مدار الساعة

يواصل الإداريان جميل بنورة وجورج إبراهيم  عملهما لتوفير كافة سبل الراحة لأعضاء البعثة، والاشراف على اللاعبين إلى جانب المدرب رائد إبراهيم.

ويعمل الإداريان على تذليل كافة العقبات امام البعثة وتوفير كل ما يلزم بالتنسيق مع مسؤول البعثة جلال برهم والاتحاد العام لطلبة فلسطين.